صحة

تقوية الانتصاب في دقائق بـ 8 طرق

كثيرًا ما يعد ضعف الانتصاب عرض وليس مرض. فأحيانًا تكن بسبب أعراض نفسية أو بسبب عادات صحية سيئة مثل التدخين أو تناول الوجبات السريعة باستمرار. وأحيانًا تكن بسبب أمراض طبية يجب علاجها، ورغم أن تلك المعلومات تعد من البديهيات إلا أن البحث عن طرق تقوية الانتصاب في دقائق هو الأكثر بحثًا. ولذا سنعرفكم في هذا المقال عن أفضل 10 طرق لتقوية الانتصاب. 

الانتصاب هو عملية فيزيولوجية تحدث في جسم الرجل. حيث يتصلب ويكبر القضيب بفعل زيادة تدفق الدم إليه، مما يسمح بتحقيق الانتصاب. يعتبر الانتصاب جزءًا طبيعيًا من وظائف الجسم الجنسية الذكرية، وهو يلعب دورًا حاسمًا في القدرة على ممارسة العلاقة الجنسية والاستمتاع بها.

أسباب ضعف الانتصاب 

تعد أسباب ضعف الانتصاب متعددة ومتنوعة، ومن أبرزها:

العوامل النفسية: يعد القلق، والتوتر، والاكتئاب، والضغوطات العاطفية وضغوطات العمل وغيرها من أكثر العوامل تأثيرًا على ضعف الانتصاب، واحيانًا ما يعد القلق من الأداء الجنسي والضغوط النفسية المرتبطة به  نفسه من عوامل ضعف الانتصاب كذلك، لذلك ينصح دائمًا بالتثقيف الجنسي لمواجهة هذا النوع من القلق.

العوامل العضوية: مرض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري والتصلب المتعدد وأمراض الغدة الدرقية والأورام السرطانية. قد تؤدي هذه الحالات إلى تقليل تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتقوية الانتصاب.

الأسلوب الحياتي: تؤثر العادات السلبية على وظائف القضيب والانتصاب غير قابل للتجاهل. ومن ضمن تلك العادات السئية التدخين وتعاطي الكحول وتناول الطعام غير الصحي والوظائف المكتبية التي تضطرك إلى الجلوس لفترات طويلة قد يتسبب في تراكم الدهون. والتأثير على الأوعية الدموية مما يقلل تدفق الدم إلى القضيب وبالتالي ضعف الانتصاب.

للمزيد: فوائد الشوكولاتة الداكنة للصحة الجنسية 

أعراض ضعف الانتصاب 

تتنوع أعراض ضعف الانتصاب من شخص لآخر، وقد تشمل:

  1. صعوبة في تحقيق الانتصاب الكامل.
  2. ضعف القدرة  في الحفاظ على استمرارية الانتصاب لفترة كافية لإكمال الإيلاج الجنسي.
  3. قلة أو فقدان الرغبة الجنسية
  4. الإحباط وانخفاض الثقة بالذات

نصائح تقوية الانتصاب في دقائق 

هناك عدة طرق يمكن اتباعها من أجل تقوية الانتصاب في دقائق، أو في وقت قصير على حسب العامل المسبب للمشكلة،  من ضمنها: 

  • تواصل مع شريكتك: تحدث مع شريكتك، تخلى عن الأفكار المبالغ فيها أو عن لحظات الامتاع الأقصى. لذا شاركها في الحديث عما تحتاج إليه وما هي تحتاج إليه. 
  • انسى الأفلام الاباحية: الأفلام الإباحية مثلها مثل أي فيلم. يحاول صناعه اقناعك بشئ غير حقيقي،  لذلك عليك أن تنسى تلك الأفلام وما يحدث فيها لأنها على الأغلب لا تحاكي الواقع في شئ.
  • جرب شئ جديد مع شريكتك: شارك زوجتك افكارك عما تأمله. ولو كان في خيالك تجربة شئ جديد، شاركه معها. 
  • اشرب كوب من القهوة أو الشاي: الكافيين مفيد لـ تقوية الانتصاب في دقائق، فاثبت دراسة جريت عام 2005 أن الكافيين يساعد في تعزيز الدورة الدموية ويريح العضلات مما يساعد على تقوية الانتصاب وتعزيزه. 
  • تمرن لمدة 20 دقيقة على الأقل: كثيرً ما يقال أن الذهاب إلى الصالة الرياضية يعزز من الصحة الجنسية للرجل، ويعد هذا الادعاء قريب إلى الحقيقة، فالرياضة تعزز وتقوي الانتصاب بسبب تسريع الدورة الدموية.
  • اجري جلسات تأمل: جلسات التأمل تساعد على تصفية الذهن وتقليل التوتر الذي يتسبب في مشاكل ضعف الانتصاب.
  • لاحظ أدائك عند العملية الجنسية: لا تتسرع في أي خطوة، تريث ونظم نفسك وتذكر أن أساس الفعل هو المتعة ولا يوجد أي منافسة أو سباق ليتحقق. 
  • تناول حبوب مكملة: عادة يتسبب قلة الفيتامينات في ضعف الانتصاب، لتقويته تحتاج إلى تناول مكمل غذائي.

للمزيد: فواكه تقوي الانتصاب بأفضل الطرق الطبيعية

نصائح عامة لتقوية وتعزيز الانتصاب 

  1. الحفاظ على نمط حياة صحي: ينبغي الاهتمام بالعوامل الحيوية التي تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية، مثل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والحد من استهلاك الكحول، والإقلاع عن التدخين.
  2. وضع نظام غذائي متوازن: ينبغي أن تتناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة التي تحافظ على مستوى ضغط الدم، وتساعد في تنشيط الدورة الدموية والمضادة للاكسدة مثل اللوز والتوت البري والمأكولات البحرية والبيض والفراخ والافوكادو.. وغيرها، والبعد عن الأطعمة المشبعة بالدهون الثلاثية والوجبات السريعة والمقليات. 
  3. إدارة الضغوط والقلق: يمكن أن يؤثر الضغط النفسي والقلق على الأداء الجنسي والانتصاب. ينصح بتعلم تقنيات التأمل والاسترخاء، وممارسة النشاطات التي تساعد على تخفيف التوتر مثل اليوغا أو التمارين التنفسية.
  4. الحفاظ على وزن صحي: البدانة والزيادة الزائدة في الوزن تمثل عاملاً مهمًا في ضعف الانتصاب. من المهم السعي للحفاظ على وزن صحي والحد من الوزن الزائد من خلال ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي مناسب.
  5. الاسترخاء والنوم الجيد: يعتبر الاسترخاء والحصول على قسط كافٍ من النوم أمورًا هامة للحفاظ على الصحة العامة والقدرة الجنسية. حاول خلق بيئة مهدئة قبل النوم واتبع نمطًا منتظمًا للنوم.
  6. استشارة الطبيب: في حالة استمرار مشاكل الانتصاب، يجب استشارة الطبيب المختص. قد يقوم الطبيب بتقييم الحالة وتحديد الأسباب المحتملة واقتراح العلاج المناسب، سواء كان ذلك عبارة عن علاج دوائي أو علاجات أخرى مثل العلاج النفسي أو العلاج بالتنظير الجنسي.

من الجدير بالذكر أنه في بعض الأحيان يكون ضعف الانتصاب نتيجة لمشكلة طبية أكبر، لذا ينبغي البحث عن المساعدة الطبية المناسبة لتقييم الحالة بدقة وتوجيه العلاج اللازم.

في الختام، يجب أن يتم التعامل مع مشاكل الانتصاب بصورة مفتوحة ومباشرة، والبحث عن الدعم والمساعدة اللازمة. باتباع أسلوب حياة صحي واستشارة الطبيب، يمكن تقوية الانتصاب وتحسين الحياة الجنسية والعلاقات الشخصية.

للمزيد: 6 مشروبات تقوي الانتصاب خلال العلاقة الحميمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى