منوعات

ترتيب دولاب الملابس للأطفال في الغرف الصغيرة

دولاب الملابس في غرفة الطفل عادة ما يكون مكان فوضوي، وكل محاولاتك للترتيب والتنظيم تنتهي بالفشل بعد أول محاولة من أطفالك للحصول على احتياجاتهم منهم. لكن من خلال مقالنا اليوم تعرفي على الأفكار التي تساعدك على الاحتفاظ بترتيب الدولاب في غرفة الأطفال لأطول وقت ممكن.

ترتيب دولاب الملابس في الغرف الصغيرة

الغرفة الصغيرة التي نخصصها للأطفال عادة ما تحتوي على دولاب واحد. لذلك فإنه لا يستخدم فقط لتخزين الملابس، بل لتخزين الألعاب والكتب والعديد من الأشياء الخاصة بأطفالك. لكن البقاء عليه مرتبا لفترة طويلة يعتبر من المهمات المستحيلة. لذلك دعينا نخبرك ببعض الأفكار المهمة.

استخدام علاقات مزدوجة

أهم فكرة يمكن استخدامها لتوفير مساحة كبيرة في دولاب الملابس هو وضع علاقتين، واحدة في الأعلى والأخرى في المنتصف. من خلال هذه الفكرة سوف تتمكني من تعليق أكبر كمية من الملابس في جزء واحد من الدولاب دون الحاجة إلى استخدام ضلفة أخرى.

استخدام أدراج البلاستيك

لست في حاجة إلى شراء أدراج إضافية من أجل توفير مساحات للتخزين. يمكنك استخدام علب البلاستيك وتوزيعها في أرضية الدولاب أو على الارفف وتخصيص كل علبة لعنصر معين. مثلا علبة مخصصة للملابس الداخلية، واخرى للجوارب، وواحدة للأحذية. يمكن أيضا استخدام هذه الأدراج لحفظ الأدوات المدرسية أو الألعاب.

تثبيت الأرفف

عادة ما تأتي الدواليب الصغيرة وبها رف واحد، ويكون هناك مساحة كبيرة فارغة غير مستغلة. لكن يمكن لك أن تثبتي الأرفف بطرق متعددة وفي أماكن مختلفة داخل دولاب الملابس. سوف يوفر ذلك مساحة لوضع الأدراج البلاستيكية التي تحدثنا عنها في الفقرة السابقة. او استخدام علب التخزين المختلفة مثلما يتضح في الصورة.

وضع حوامل بسيطة للتخزين

بالنسبة لضلفة دولاب الملابس فمن الممكن أن تقومي باستغلالها بطريقة ذكية للغاية. الطريقة الأولى هي تعليق حامل التخزين المصنوع من القماش، فهو يوفر مساحة كبيرة لتخزين العناصر الصغيرة التي تسبب الكثير من الفوضي. من الممكن أيضا أن تعلقي على الضلفة من الداخل بعض الوحدات التي تشبه العلب أو الأرفف ذات الحواف واستخدامها لتخزين عناصر متعددة.

تقسيم الأدراج

معظم دواليب الملابس تحتوي على درج أو اثنين. لكن حتى لا يتحول الدرج إلى مساحة ليست ذات قيمة يمكن وضع فواصل من الخشب أو الكرتون المقوى داخل الدرج. بهذه الطريقة يمكن استغلال المساحة بشكل افضل وفصل الملابس عن بعضها.

تخصيص مكان للملابس المتسخة

عادة ما يرمي الأطفال الملابس في أركان الغرفة أو على السرير. لكن يمكن استغلال مساحة داخل الدولاب من أجل الملابس المتسخة. وسوف تقومين بذلك من خلال وضع سلة من البلاستيك في اي جانب من الجوانب لكي يقوم الأطفال بحفظ ملابسهم داخلها حتى وقت غسلها.

استخدام الدبابيس

من أكثر الأفكار الذكية التي يمكن الاعتماد عليها هي استخدام الدبابيس على جدران دولاب الملابس. يمكن استخدامها من أجل تعليق الجوارب أو الملابس الخفيفة. وهي سوف تساعد أطفالك على الوصول إلى العناصر الصغيرة والخفيفة بسرعة دون الإخلال بنظام باقي الدولاب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى