منوعات

تخسيس الكرش بسرعة للنساء من غير ريجيم أو أدوية

الحياة طموحات وأحلام. ولا شك أن أكبر طموحات الكثير من النساء هو التخلص من الكرش. لكن قد يبدو الأمر صعباً. فكيف نتخلص من هذا الشيء الذي أخذ منا كثير من الوقت لظهوره في وقت قصير؟. لكن الخبر الجيد أن هناك قواعد تساعد على تخسيس الكرش بسرعة للنساء حتى دون الإلتزام بوجبات أو نظام غذائي معين. لكن الفكرة كلها تقوم على تغيير نمط الطعام والنوم والحياة. فكيف يتم ذلك؟

لماذا يبدأ الكرش في الظهور؟

هذا واحد من الأسئلة المؤرقة لضمير كل نساء العالم. أحياناً نعطي ضميرنا بعض المهدئات ونرمي الخطأ على الحمل والولادة وأعباء الحياة. لكن في الحقيقة هناك أسباب نعرفها جيداً. ومن الممكن أن نعرف الكرش على أنه تراكم للسمنة في منطقة البطن. ويحدث هذا بشكل أساسي لتراكم ما يطلق عليه الدهون الحشوية. لكن دعيني أقول لك سراً وهو “فرصة تراكم الدهون لدى النساء أعلى من الرجال بكثير.

أسباب الكرش وزيادة دهون البطن

القائمة طويلة جداً. لكن دعينا نذكر منها التالي:-

  • تناول كميات من الطعام زائدة عن الحد الذي يحتاجه الجسم.
  • الحصول على نسبة عالية من الدهون والسكريات.
  • قلة شرب الماء.
  • عدم بذل مجهود حركي كافي.

تخسيس الكرش بسرعة للنساء

قد يعتمد تخسيس الكرش بسرعة للنساء على اتباع نظم ريجيم قاسي أو الحصول على الأدوية. لكن على جانب آخر فإن عمل تغيير جذري في العادات الغذائية سوف يكون له تأثير سحري. ولهذا عليك أن تلتزمي بهذه الخطوات لأطوال وقت ممكن وسوف تلاحظين الفرق منذ البداية. والآن دعينا نقول لك ما الذي عليك القيام به.

  • توقفي عن تناول السكر المكرر، حتى لو بكميات قليلة. ذلك لأن السكر يتكون من كل من الفركتوز واللاكتوز. والجسم بطبيعته يقوم بإنتاج الفركتوز. لذا فإن وجود نسبة من السكر الزائدة يقوم الجسم بتحويلها إلى دهون. لكن المشكلة أن أكثر هذه الدهون تتركز في منطقة البطن.
  • النظام الغذائي الصحي. لا تخافي فليس من المطلوب منك حساب السعرات الحرارية وعمل وجبة متوازنة. لكن اجعلي النظام الغذائي الخاص بك يحتوي على البروتين خالي الدهن. وعلى الألياف والحبوب الكاملة. كذلك احرصي على الامتناع عن الحصول على الدهون المشبعة التي توجد في منتجات الجبن والزبدة. أما الدهون الصحية التي تساعد على الحرق فهي تلك التي تجدينها في الأسماك والمأكولات البحرية (بالطبع يتم شوي الأسماك أو تناولها بأي طريقة غير القلي أو الطواجن).
  • الحصول على كمية أقل من الطعام. وهذا يتطلب أن تتوقفي قبل الشعور بالامتلاء. لذا حاولي تقليل حجم الوجبة المعتادة إلى النصف.
  • ضعي قائمة من الممنوعات تتضمن كل من “المخبوزات، المياه الغازية -حتى الدايت منها-، الوجبات السريعة، البطاطس المقلية والأطعمة المقلية، السكريات والأكلات التي تحتوي على مواد حافظة”.
  • شرب الماء. ويكون المعدل لا يقل عن 8 أكواب في اليوم الواحد. ذلك لأن الماء يساعد على عملية الحرق.
  • تحركي كثيراً. وهذا لا يعني دفع اشتراك لواحدة من صالات الألعاب الرياضية. لكن تحركي في المنزل بعد الطعام مباشرة لإنهاء المهمات المنزلية. كذلك خذي جولة حول المنزل أو الشوارع المحيطة بك. أو قومي بالصعود والنزول على الدرج أكثر من مرة. أما إذا كان هنالك وقت فقومي ببعض تمارين الإحماء البسيطة.
  • الكثير من الألياف في نظامك الغذائي. ذلك لأنها تساعد على حرق السعرات الحرارية وتساعد على الشعور بالإشباع لأطول وقت ممكن.

مخاطر الكرش

قد نعتقد أن المشكلة وراء الكرش أو زيادة نسبة دهون البطن هي مشكلة شكلية فقط. لكن الموضوع أكبر من ذلك. حيث أن هناك الكثير من المشكلات الصحية تترتب على زيادة نسبة الدهون في البطن ومنها:-

  • زيادة دهون البطن تؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بمرض السكري. ذلك يحدث لأن الخلايا الدهنية تعمل على إفراز مواد كيميائية تقلل من قدرة الجسم على امتصاص الأنسولين.
  • تترسب الدهون على منطقة الشرايين والأوعية الدموية وتزيد فرص إصابة القلب وزيادة فرص الجلطات أيضاً.
  • الخلايا الدهنية لها قدرة كبيرة على زيادة الالتهاب في الجسم. ومن الممكن أن يصل الالتهاب إلى الخلايا الدماغية. لذلك فهي تساعد على زيادة احتمالية الإصابة بالخرف.
  • زيادة فرص الإصابة بالسرطان. مثل سرطان الثدي وسرطان القولون.

تخسيس الكرش بسرعة في يومين

سوف تجدين الكثير من الإغراءات حول ما يتعلق بعملية تخسيس الكرش للنساء في يومين فقط. في الحقيقة أنظمة التخسيس السريعة أو الأدوية قد تساعد على ذلك. لكن في الحقيقة الأمر غير فعال على المدى الطويل وله آثار جانبية خطيرة على الصحة. لكن أفضل طرق للحصول على الوزن المثالي هي التي تعتمد على اتباع نمط الغذاء الصحي. وكذلك تغيير نمط الحياة الذي يعتمد على قلة الحركة.

للمزيد: 5 وصفات طبيعية للتخسيس والتخلص من دهون البطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى