منوعات

أشياء ضرورية تساعد على لفت انتباه الزوج

الزواج تجربة تحتاج إلى مشقة من أجل الوصول بها إلى النجاح المطلوب. لكن المشقة هنا لا تعني التعب وجري المسافات الطويلة. لكن مشقة التفكير في كيفية الوصول إلى السعادة. ونعني هنا أن يشعر الجميع بالسعادة. لذا أحياناً نجد أن هناك حالة من الفتور بين الأزواج. وهذا يعود للكثير من العوامل. لكن هذا لا يعني عدم وجود حل. اليوم سوف نبحث سويا بعض الوسائل لكسر حالة الملل والفتور من خلال لفت انتباه الزوج إليك وإلى وجودك.

لماذا يحدث الفتور في الزواج؟

فتور الزواج

لو تحدثنا عن أسباب الفتور بين الأزواج سوف نكتب العديد من الكتب والمجلات ولن ينتهي الأمر عند ذلك. لكن دعونا نشير إلى أن الروتين وحالة الملل من أهم الأسباب التي تورث هذا الفتور. لذلك نحتاج دائماً إلى كسر الملل ووضع مشاهد جديدة وأهداف جديدة لكل فترة من فترات الحياة.

أشياء تساعدك على لفت انتباه الزوج

بالنسبة للرجل فهو لديه استعداد أكثر للملل من أي كائن آخر. وللأسف الرجل بطبيعته لا يقوم ببذل الجهد الكافي لإنقاذ أي علاقة حتى لو كان يحب شريكته بدرجة كبيرة. لذلك هو يحتاج إلى الإرشاد أو شخص يدله على الطريق. لذلك إذا أردت لفت انتباه الزوج قومي بالآتي:-

الاهتمام بالمظهر الخارجي

عندما نتحدث مع السيدات عن ضرورة الالتزام بالمظهر الخارجي من أجل لفت انتباه الزوج يأتي الرد دائماً في كثرة المسؤوليات. لكن لماذا لا نعتبر أن الاهتمام بالشكل والجسم مسؤولية من المسؤوليات. انعكاس الأمر في البداية سوف يكون على المرأة وسوف يزيد من ثقتها بنفسها. وعلى جانب آخر سوف يكون الزوج في حالة من الارتياح لوجود شريكته.

ولا نقصد هنا الإفراط والمبالغة في تحسين الشكل أو تتبع صيحات الموضة. الأمر متعلق بارتداء ملابس مريحة ولها شكل جميل ورائحة جميلة. وإذا تأثر مظهرك بعد تنظيف المنزل وتحضير الطعام سوف يكون دش دافئ وملبس جميل كفيل بإصلاح كل شيء ولن يستغرق الأمر دقائق.

التودد والهدوء والضحك

ثلاثة كلمات سوف تجعلك تصرخين في وجهي الآن. لكن صدقينى هذه الأشياء سوف تقلل من مسؤوليات وتوترك. عواقب ترك البيت دون تنظيف ربما تمر ولا يمكن تذكرها. لكن عواقب الفتور لا حل لها. ذلك لأن لأزواج للأسف لديهم ذاكرة حادة فيما يتعلق بعصبية الزوجة وعدم قيامها بالتودد. 

اسمعي شكوى زوجك واعرفي الوقت المناسب لشكوتك

كلنا نشتكي. كلنا نمر بالعديد من المشكلات التي نحتاج مشاركتها. كل امرأة تحتاج أن تفضي بما لديها لإيجاد الحلول. لكن أأقول لك سراً. الرجال أيضاً لديهم الكثير للشكوى منه. لذلك بحس واعي تعرفي على أفضل الأوقات لكي تقدمي التذمر. وبطريقتك جدي وسيلة لكي يفهم زوجك ما هو الوقت المناسب لكي يقدم شكوته هو الآخر. لذلك ابتعدي عن أوقات ذروة العمل. أو أثناء طلب لحظة رومانسية. انتظري الوقت المناسب وانطقي بما لديك. كذلك إذا اشتكى من شيء ما ، فخذيه على محمل الجد وحاولي تصحيح سلوكك.

لا تعتبري أن زوجك مضمون للنهاية

بعد فترة  وجيزة من الزواج تظن المرأة أن زوجها سوف يسير على وتيرة واحدة في الحياة إلى الأبد. وكأنه لن يمر بأي تغيير. لكن للأسف كل إنسان يتغير حتى لو كان يعرف مشاعرك تجاهه جيداً فهو أيضا في حاجة لأن تقومي بالتعبير عنها. قومي بعمل اتصال للاطمئنان خلال العمل. لكن تأكدي أنها لن تكون مكالمة للتذمر. في الصباح يحتاج الجميع إلى بعض الكلمات الجميلة فلا تبخلي بها واطلبي منه أيضاً أن لا يبخل بها.

للمزيد: اقنعي زوجك بمساعدتك في الأعمال المنزلية بهذه الحيل الذكية.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button