منوعات

تحضير اللانش بوكس بأفكار سريعة وموفرة

5 وجبات صحية و4 ممنوعة

تحضير اللانش بوكس مهمة ليست سهلة. إن أطفالنا في حاجة إلى كل الطعام الذي يساعدهم على قضاء اليوم الدراسي بنشاط وصحة جيدة. لكن من من الأمهات لم تشعر بالإحباط بعد أول أسبوع من تحضير اللانش بوكس؟! يحتاج أحياناً إلى مجهود ووقت في إعداده وخاصة إذا كان الوقت ضيقاً في الصباح.. لذا نحتاج إلى أفكار سريعة للإنقاذ وهذه الأفكار سوف نتعرف عليها في مقالنا التالي.

اقرأي أيضاً: أفكار للفطار.. وجبات مختلفة لفتح الشهية

تحضير اللانش بوكس بوجبات سهلة وسريعة

آلان لن يكون عليك قضاء وقتاً طويلاً في تحضير اللانش بوكس، جئنا إليك بأفكار بسيطة وسريعة.

وجبة صحية للأطفال في المدرسة

لانش بوكس المكرونة

قبل أن تتسرعي في الحكم. نحن نتحدث عن المكرونة المتبقية من العشاء، لا تقومي بتحضيرها خصيصاً. إذا كان هناك أي نوع من المكرونة المتبقية من وجبة العشاء فعند أساس جيد. كل ما عليك القيام به هو إضافة الجبن والزيتون الأسود ومن الممكن إضافة بعض قطع السجق أو السوسيس. الفكرة تعتمد على مكونات موجودة مسبقاً وهي موفرة بدرجة كبيرة.

  • شرائح الخيار.
  • كمية من الحمص المسلوق.
  • قطع من الطماطم.
  • شرائح من الجزر.
  • كمية من الأرز البني.

وجبة الخضروات

إعطاء الأطفال وجبة من الخضروات شيء مهم للغاية وهو من وسائل تقوية مناعتهم. لن تحتاجي في تحضير لانش بوكس الخضروات سوى التالي:-

ضعي زيت الزيوت على الخضروات سوف يعطيها نكهة مميزة. إذا تعود الأطفال على هذه الوجبة فنحن نضمن بذلك أن جسمهم يحصل على كمية كبيرة من المعادن والألياف والبروتين. لذا فهي صحية جداً.

تحضير اللانش بوكس السريع

أما هذه الفكرة فهي لن تحتاج سوى دقائق بسيطة للغاية. وكل ما نضمنه لك أنها تضم كل العناصر الغذائية المهمة لجسم الطفل. يتكون هذا اللانش بوكس من التالي:-

  • كوب من الزبادي الطازج.
  • حفنة من المكسرات.
  • كمية من التوت الأحمر.
  • شرائح من التفاح.
  • ملعقة من زبدة الفول السوداني.

وجبة البروتين

البروتين من اهم عناصر وجبة الأطفال

من الممكن أن نقوم بتحضير لانش بوكس يحتوي على نسبة من البروتين. قومي بتحضير شرائح من صدور الدجاج المشوي ومن الممكن أن تقومي بتسخينها في أي وقت. أما باقي المكونات فهي سهلة وسريعة فقط ضعي التالي:-

  • شرائح البيض المسلوق.
  • شرائح من الطماطم.
  • شرائح من التفاح الأحمر.
  • ملعقة من زبدة الفول السوداني.

وجبو البطاطس المخبوزة

البطاطس معشوقة الأطفال الصغار لكن لا يفضل أن يتم تحميرها وتقديمها في اللانش بوكس. لذا يتكون لانش بوكس البطاطس من شرائح البطاطس المخبوزة في الفرن ويضاف إليها زيت الزيتون والبابريكا.

للمزيد: تغذية الأطفال.. خطط ذكية لفتح الشهية

لا تضعي هذه المأكولات عند تحضير اللانش بوكس

ولكي نضمن أن كل مكونات الوجبة الغذائية مفيدة لأطفالنا فإن هناك بعض المحتويات التي لا يجب أن توجد في اللانش بوكس. نعرف أن الأطفال تميل إلى الكثير من أنوع الأكلات المضرة لذلك هذه قائمة ببعض الأشياء التي لا يجب أن يحتوي عليها اللانش بوكس.

لا تقومي بإعداد الطعام المحفوظ والبطاطس المحمرة

وجبات الفواكه الخفيفة Fruit Snacks

قد يكون اسم هذه الوجبات مغرياً لأنها تحتوي على الفواكه لكن الحقيقة إنها تحتوي على نسبة بسيطة جداً منها. أكثر هذه الوجبات تحتوي على مكسبات طعم واللوان صناعية والدهون المتحولة بالإضافة إلى نسبة كبيرة من السكر. وبالطبع لا نريد أن يحصل أطفالنا على وجبة تحتوي على كل هذه العناصر المدمرة.

الوجبات المجهزة Lunchables

هل يحتاج الطفل إلى المواد الحافظة التي تحتوي عليها هذه الوجبات؟ بالتأكيد لا. قد يرغب الأطفال في تناول الكثير من الوجبات المجهزة والمحفوظة وربنا تعتقدين إنها أسهل طريقة لتحضير اللانش بوكس. لكن الحقيقة تقول أن هذه الوجبات تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم والمواد الحافظة والدهون المشبعة.

البطاطس المقلية

تضعف الكثير من الأمهات أمام رغبة الأطفال في تناول رقائق البطاطس المحمرة. لكن الأمر ليس بهذه السهولة، تحتوي البطاطس المحمرة على نسبة عالية من الصوديوم والدهون المشبعة. كما أنها تساعد في فتح الشهية لتناول المزيد. فضلاً عن ذلك تعتبر أول وسيلة لكي نعود الأطفال على تناول الغذاء السريع وإبعادهم عن الغذاء الصحي.

علب العصير المحفوظة

تغرينا بعض مصانع العصائر المعلبة بكلمة “غني بالفواكه الطازجة” لكن للأسف الأمر غير ذلك. تحتوي العصائر على الماء ونسبة كبيرة من الماء وشراب الذرة عالي الفركتوز. بدلاً من العصير المحفوظ من الأفضل تقديم الفواكه الطازجة في صورتها العادية أو تقديم العصائر المصنوعة في المنزل دون إضافة السكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى