صحة

بعد الفتة ولحمة العيد..مشروبات لحرق الدهون ومقاومة الكسل

تناول فتة العيد واللحم من الطقوس التي يقوم بها أغلبنا في عيد الأضحى المبارك. وبالتأكيد نجد أن هذه فرصة جيدة للتخلي على كل قواعدنا المتعلقة بتناول الغذاء والنظام الصحي. ذلك لأن أحياناً كسر القواعد يكون له مزاج ورونق خاص. لكن من الممكن أن ننقذ الموقع بتناول مشروبات لحرق الدهون. لذا ها هي قائمة بأهم المشروبات المساعدة على ذلك.

مشروبات لحرق الدهون في العيد

لحوم العيد والفتة الشهية لا يمكن أن تقاوم. أما إذا كنا نتناول الطعام مع العائلة والأقارب فمن المؤكد أننا ننجرف ونأكل كميات كبيرة. بعدها تبدأ الرحلة معركتها مع حرق الدهون وهضم الطعام وبالتالي نشعر بالحاجة إلى النوم والكسل الشديد. لكن في حالة تناول مشروبات لحرق الدهون سوف نستطيع بشكل ما استعادة الطاقة مرة أخرى. فما هي هذه المشروبات.

مشروبات لحرق الدهون

عصير الليمون

عصير الليمون جيد جداً لعملية الهضم خاصة إذا لم نضف إليه أي نوع من السكر. يتميز الليمون أن يحفز عصارة المعدة وبالتالي تهضم بشكل أفضل. كما أن الليمون مقاوم للبكتيريا ويستطيع أن يقاوم البكتيريا المعوية التي تؤدي إلى حدوث الانتفاخ. لذا كوب من عصير الليمون قد يساعد المعدة في مهمتها لهضم طعام العيد.

الزنجبيل مع الليمون

الزنجبيل من المشروبات المدرة للبول لذلك فهو يسرع من عملية سحب الدهون من الجسم بسرعة. وإضافة الليمون له تجعله من أفضل المشروبات التي تحسن عملية الهضم بعد تناول اللحوم بأنواعها المختلفة.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من المشروبات الصحية بدرجة كبيرة. كذلك فهو يساعد على حرق الدهون والتخلص من السموم في الجسم. لذا فإن أهميته في العيد بعد تناول وجبة دسمة سوف تكون كبيرة جداً. ذلك لأنه يسرع عملية الهضم ويعطي المعدة شعور بالراحة بشكل أفضل.

النعناع 

لا يعتبر النعناع من المشروبات التي تساعد على حرق الدهون. لكن يتميز بأنه قادر على تحسين عملية الهضم بصورة أكبر. كما أنه يعمل على تخليص الأمعاء من الغازات ويساهم في تحسين حركة الأمعاء وبالتالي التخلص من الإمساك.

القرفة

مشروب القرفة الخالي من اللبن أيضاً يحفز عملية الهضم بصورة كبيرة. كما أن القرفة تساعد على تخليص الجسم من الدهون. وسوف تكون من المشروبات المثالية في أيام العيد.

اللبن الرائب

اللبن الرائب من المشروبات التي تعمل على التخلص من الحموضة. إذاً فلنعتبره الشراب المقاوم للفتة وآثارها. كذلك هو يحفز عملية الهضم بصورة كبيرة.

الماء

الماء هو أهم تلك المشروبات. لأن الماء هو العنصر الرئيسي الذي يحفز عملية الهضم. كما أنه يحفز الجسم على حرق الدهون. ويجب بعد تناول الوجبات الدسمة الحصول على كمية كبيرة من الماء لتهسيل الهضم والتخلص من الإمساك.

مشروبات يجب الابتعاد عنها بعد تناول اللحوم

بالإضافة إلى ذلك فإن هناك مجموعة من المشروبات من المهم عدم الحصول عليها أثناء تناول الطعام أو بعده. مثل المشروبات الغازية أو العصائر المحلاة حيث أنها تزيد من صعوبة الأمر وتؤدي إلى انتفاخ المعدة واكتساب المزيد من السعرات الحرارية. وبالتأكيد كل هذا تستطيع وجبات العيد المفضلة أن تقوم به وحدها.

للمزيد: أفضل 7 عصائر لحرق الدهون و فقدان الوزن بسرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى