صحة

نظام غذائي للتخسيس في 10 أيام فقط..والنتيجة مفاجأة

هل عشرة أيام فقط كافية للتخلص من نسبة جيدة من الوزن الزائد؟ قد يعتقد البعض أنها كفيلة فقط بفقدان جرامين أو ثلاثة. لكن الحقيقة تقول عكس ذلك. لأن هناك بعض القواعد الغذائية التي لو تم الالتزام بها خلال عشرة أيام سوف تتفاجئين من النتيجة التي من الممكن أن تحصلي عليها. لذا تعرفي معنا على أفضل نظام غذائي للتخسيس في عشرة أيام فقط.

خطوات نظام غذائي للتخسيس في عشرة أيام

قبل كل شيء ضعي في اعتبارك أن أي نظام غذائي للتخسيس يقوم على كلمة واحدة وهي “الالتزام”. ودون هذه الكلمة لن تحصلي على النتيجة المرجوة. لذلك قد تقولين في بعض الأحيان أنك تسيرين بشكل جيد لذا من الممكن الحصول على مكافأة. لكن هذا أول الطريق لتدمير كل شيء. لذلك إذا أردت التخلص من نسبة جيدة جداً من وزنك الزائد التزمي بالقواعد التالية ولا تتركي مساحة للاستثناء.

شرب الماء الفاتر يومياً

أول قاعدة في نظام التخسيس السريع هو الحصول على أكبر كمية من الماء خلال اليوم. ينصح الخبرء بمعدل يتراوح من 2 إلى 2.5 لتر يومياً. لكن كيف يساعدك الماء في التخلص من وزنك الزائد؟ ببساطة إنه يساعد على طرد السموم من الجسم. كذلك يؤدي إلى الشعور بالامتلاء لذلك سوف تحصلين على كمية أقل من الطعام. لكن للحصول على نتيجة جيدة يفضل تناول الماء الفاتر صباحاً. إليك أيضاً طريقة مهمة تتضمن الحصول على مشروبات مثل الشاي الأخضر  والأعشاب غير المحلاة. فهي تزودك بنسبة كبيرة من الماء فضلاً عن أنها مضادة للأكسدة.

تناولي الطعام في المنزل

إنها عشرة أيام فقط عليك أن تأكلي فيها الطعام المطهو في المنزل. في هذه الفترة قولي وداعاً لكل أنواع الطعام الجاهز أو المعلب. سوف يكون الفرق كبيراً نظراً لأن الطعام الجاهز يحتوي على نسبة عالية من الدهون والزيوت. إذا أحكمت السيطرة في هذه الأيام سوف تكتسبين عادة صحية مهمة وتخسرين الوزن الزائد.

المشي بعد الوجبات

خمسة دقائق فقط من المشي بعد كل وجبة تساعد العضلات على الحركة. حركة العضلات تحتاج المزيد من الطاقة وهذا يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية. خمس دقائق من الحركة حول منزلك كفيلة بتحقيق أهدافك.

القائمة الممنوعة

خلال العشرة أيام تأكدي تجنب قائمة الممنوعات التالية، بالإضافة إلى تجنب الحصول على كمية زائدة من الطعام. أما القائمة الممنوعة فهي تشمل العناصر التالية:-

  • اللحوم الحمراء والدهنية.
  • السكريات والحلويات.
  • العصائر المعلبة والمشروبات الغازية.
  • البرجز والبيتزا والطعام الجاهز.

المزيد من الألياف والقليل من السكريات

أفضل نظام غذائي للتخسيس بشكل صحي هو ذلك الذي يعتمد على الحصول على نسبة أعلى من الألياف في مقابل أقل نسبة من السكريات. ولذا يفضل تناول الخضروات والحبوب بصورة أكبر. لكن في نفس الوقت من المهم عدم تناول الحبوب بعد الساعة السابعة. على جانب آخر يتم تجنب الطعام المحلى أو الحلويات أو المشروبات الغازية ويتم استبدالها بالفواكه ونسبة من المكسرات.

تقليل الكربوهيدرات

ونلاحظ هنا أننا نعتمد على كلمة “تقليل” وليس كلمة منع. ذلك لأن منع الكربوهيدرات تماماً لن يؤدي إلى التخلص من الوزن الزائد. ذلك لأن الكربوهيدرات تعتبر مصدر من مصادر الطاقة. لكنها تساعد الجسم على الحرق بالصورة الأفضل في حالة تناول كمية محددة منها.

تقليل الأملاح

جزء كبير من الوزن الزائد يعتمد على الحصول على الأملاح. ذلك لأنها تساعد على تخزين السوائل في الجسم. لذا تأكدي من التخلص من كل الأطعمة المحفوظة التي تحتوي على الأملاح بجانب وضع كمية قليلة جدا من ملح الطعام. وإليك الخبر المهم . معظم الأطعمة المحفوظة التي تحتاوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية تتضمن نسبة أكبر من الأملاح لذا تجنبيها أيضاً.

المزيد من البروتين

تكمن أهمية البروتين في قدرته على حرق الدهون وزيادة الإحساس بالشبع. لذ احصلي على حصص كافية من الدجاج المشوي أو السمك المشوي مع الخضار. كذلك اللبن خالي الدسم والبيض.

الابتعاد عن الحميات السريعة

هناك أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن بسرعة من خلال تجنب عنصر معين أو من خلال الاعتماد على عنصر واحد فقط. معظم هذه الأنظمة تساعد على زيادة الوزن بعد ذلك. أما أفضل نظام فهو الذي يعتمد على هذه العناصر 30٪ بروتين و 60٪ خضروات و 10٪ كربوهيدرات.

تمارين الإحماء

نعرف أن الذهاب إلى الصالات الرياضية مكلف ويحتاج الكثير من الوقت. أنت غير مضطرة لذلك. فقط بعض تمارين الإحماء والتمارين التي تقوي عضلات البطن سوف تكون كفيلة بالأمر.

تناول الطعام ببطء

تناول الطعام ببطء يساعدك على الشعور بالامتلاء بشكل أسرع وبالتالي سوف تستهلكين نسبة أقل. فضلاً أن هذا الأمر يساعدك على المضغ الجيد وبالتالي تحسين جودة عملية الهضم مما يعني جودة عملية حرق الدهون.

ابتعدي عن المغريات

كلما بدأت التوجه للحصول على أي من الممنوعات تذكري أن ذلك سوف يهدم كل أهدافك في ثانية واحدة. لذلك كوني قوية والتزمي بنظامك حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

للمزيد:أفضل 5 مكسرات لإنقاص الوزن وحرق الدهون.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button