جمال

اهم فوائد الديرما بن لإصلاح عيوب البشرة؟

الديرما بن من الوسائل الحديثة لعلاج الكثير من مشكلات البشرة. لذلك اليوم سوف نعرض أهم الأسئلة حولها وأهم المميزات الخاصة بها.

ما هي الديرما بن؟

الديرما بن هي تقنية علاجية متخصصة. حيث تتم من خلال استخدام متخصص يطلق عليه جهاز مايكروبليدينج. يقوم هذا الجهاز على تقنية تؤدي إلى تعزيز انتاج الكولاجين في خلايا الجلد. بهذه الطريقة يعمل الجلد على تصليح عيوبه فتختفي آثار النوب وحب الشباب والتجاعيد بالإضافة إلى المسام الواسعة وفرط التصبغ.

فوائد الديرما بن؟

نظرا للتقنية العلاجية الدقيقة التي يتم استخدامها فإن البشرة تستفيد من مجموعة من الجوانب. على سبيل المثال فهي تعمل على تحفيز البشرة لامتصاص المواد المرطبة أو المواد العلاجية التي يتم استخدامها. كما أنها تساعد على تغير لون البشرة وجعل ملمسها صحي بشكل أكبر.

لكن على جانب آخر فإن الحصول على فوائد الديرما بن مرتبط بالطريقة التي تتم بها. فإذا تمت من خلال مركز متخصص واخصائيين في التجميل فإنها تحدث آثار إيجابية متعددة. لكن عند القيام بها من خلال مراكز غير متخصصة فلقد تؤدي إلى آثار سلبية للبشرة مثل الندوب والعدوى وهناك آثار جانبية شديدة. ويمكن أن نذكر فوائد الديرما بن بالتفصيل كما يلي:-

علاج مناطق مختلفة في الجسم

من المعروف عن الديرمابن أنها تقنية علاجية للوجه فقط. لكن في الحقيقة يمكن استخدامها في العديد من مناطق الجسم. حيث يمكن استخدام تقنية الوخز هذه لمناطق مثل الرقبة وأعلى الصدر والبطن والساقين. وهي لها نفس التأثير وتساعد على تحسين الجلد في هذه المناطق.

للمزيد: ماسكات نعناع للبشرة..واهم فوائده

تقليل ظهور علامات التمدد

كما ذكرنا من قبل أن هذه التقنية تعمل على تحفيز الجلد لإنتاج الكولاجين. وبهذه الطريقة فإن الجلد يقوم بإصلاح نفسه، بالإضافة إلى أن مرونته تبدأ في الازدياد. ينعكس ذلك بطريقة كبيرة على تقليل ظهور علامات التمدد، كما أن نمو الخلايا يحدث بشكل أفضل فتحل الخلايا الجديدة محل الخلايا التالفة فيظهر الجلد في حالة من النضارة من خلال بضع جلسات.

تحسن تأثير المنتجات التجميلية والعلاجية

في بعض الأحيان لا تؤتي منتجات تحسين وعلاج البشرة نتائج جيدة نظرا لأن البشرة لا تمتصها بشكل جيد. لكن بعد استخدام تقنية الوخز من خلال الديرما بن فإن البشرة تكون بمثابة نسيج مفتوح، كما أن الوخز يؤدي إلى وجود قنوات دقيقة داخل البشرة. بهذه الطريقة يتمكن الجلد من امتصاص المكونات الموجودة في المستحضرات التجميلية في البشرة والتي تساعد على علاج المشاكل الموجودة بها.

علاج فرط التصبغ

قد تصاب البشرة بما يطلق عليه فرط التصبغ مما يؤدي إلى ظهور علامات داكنة على سطحها. وهذا يحدث كنتيجة لعدم قيام الجلد بإنتاج الخلايا بشكل طبيعي، بالإضافة إلى إنتاجة إلى كمية زائدة من الصبغة أو المادة التي يطلق عليها الميلانين. ومن خلال استخدام ديرمابن فإنها تقوم بعمل قنوات داخل البشرة تعمل على تحسين إنتاج الخلايا الطبيعية. ويبدأ الجلد في إنتاج خلايا جديدة مع تقشير الخلايا الداكنة والتخلص منها. وبعد أن يبدأ الجلد التالف في التساقط فإن الكولاجين يقوم بإنتاج طبقة جديدة الجلد، وبهذه الطريقة يتم تفتيح لون البشرة والتخلص من الصبغات الموجودة بها.

تحسين شكل البشرة

كما وجدنا من قبل فإن هذه التقنية لديها فوائد متعددة فيما يتعلق بتصليح المشكلات التي تحدث للبشرة. كذلك فهي مناسبة لكل أنواع البشرة. لكن على جانب آخر بالنسبة للسيدات اللاتي لا تعاني من مشكلات كبيرة مثل علامات التمدد أو فرط التصبغ أو الندوب فإن الديرما بن تساعد على تحسين شكل البشرة بشكل عام، لأنها تقلل من ظهور علامات التمدد، وتعمل على تحسين ملمس البشرة. بالإضافة إلى أنها تقلل من المسام الواسعة والتي تعتبر من أكثر مسببات المشاكل المختلفة لكل أنواع البشرة.

ما هو عدد الجلسات المناسب؟

يختلف عدد جلسات الديرما بن من حالة إلى أخرى، وكذلك يختلف على حسب الهدف منها، سواء كان هدف تجميلي أو التخلص من عيوب البشرة. لكن عادة ما ينصح الخبراء بعدد من الجلسات يتراوح من 3 إلى ست جلسات متباعدة في فترة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أسابيع.

متى تبدأ نتائج العلاج؟

يمكن أن تلاحظ بعد السيدات نتائج جيدة بعد أول جلسة من العلاج. حيث يبدو تحسن في جدوة البشرة. وخلال أسابيع قليلة من الجلسات تبدأ النتائج في الظهور. وبعدما يبدأ تحفيز عمل الكولاجين داخل البشرة يمتد التأثير الإيجابي ويبدأ في الظهور خلال أشهر من الجلسات.

هل هذه التقنية آمنة على البشرة؟

تعتبر هذه التقنية من أحدث التقينات التي تم اعتمادها بشكل واسع في العالم. وهي حصلت على ثقة أعلى من استخدام تقنيات الوخز بالإبر الأخرى.

على جانب آخر فإن التقنية تحمي من انتقال العدوى لأن الإبر المستخدمة في الجهاز تأتي للاستخدام الفردي ومن ثم يتم تبديلها عند حالة أخرى. فضلا عن ذلك فهي مخصصة لكل أنواع البشرة وليس لها آثار جانبية سواء للبشرة الحساسة أو البشرة المصابة بالإكزيما.

كما أن تقنية الوخز تعتمد على الوخز العمودي للجلد مما يعمل على تقليل حجم الضرر الذي يمكن أن يصيب الجلد بالإضافة إلى أنه يقلل من الشعور بعدم الراحة.

نصائح بعد الجلسة

ينصح الخبراء ببعض الإرشادات اللازمة بعد عمل جلسة الديرما بن، حيث أن البشرة قد تتعرض للاحمرار البسيط. لذلك يفضل اتباع ما يلي:-

  • عدم وضع المكياج على البشرة لمدة لا تقل عن 24 ساعة بعد الجلسة.
  • استخدام مكياج خالي من الزيوت بعد الجلسة لعدة أيام.
  • تجنب تدليك البشرة أو تعريضها للبخار بعد الجلسة بمدة لا تقل عن 48 ساعة.

للمزيد: ازاي تختاري أفضل مرطب وغسول للبشره الدهنيه.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button