اشتري ايه ومنين

طرق من أجل التوفير عند شراء لعب الأطفال

على مدار سنوات الطفولة سوف تجدين نفسك تحصلي على الكثير من اللعب لأطفالك. إن شراء اللعب هو جزء لا يتجزأ من احتياجات الأطفال. ذلك لأن وجود الألعاب له دور أساسي في تنمية مهارات الأطفال وقدراتهم وخيالهم. لكن في النهاية تدفعين الكثير من النقود والتي تكون نهايتها في شكل لعبة محطمة تحت أقدامك. لذلك سوف نمنحك بعض خطوات تساعدك على التوفير عند شراء لعب الأطفال.

كيفية التوفير عند شراء لعب الأطفال

إذا حققت للطفل كل رغباته فيما يخص الألعاب فمن المؤكد أنك سوف تخسرين كل ميزانية المنزل في يوم واحد. الأطفال يحبون الألعاب ويعتقدون أنها عالمهم السري. لذلك لكي تسري قواعد التوفير عند شراء لعب الأطفال بشكل سليم فلابد من أن يكون لديك قدرة على التحكم بعد ذلك قدرة على التخطيط. فليعلم الأطفال أن شراء الألعاب ليس أمر عشوائي. وليس كل ما نتمناه من الممكن الحصول عليه في الحال. بعد ذلك قومي بالخطوات التالية:-

احصلي على الألعاب ذات الأسعار المرتفعة

هل الحصول على لعبة لها سعر مرتفع من قواعد التوفير؟ في الحقيقة نعم. لأن هذا النوع من الألعاب يكون ذو جودة عالية ويكون مصمم بطريقة تجعل من الصعب على الطفل أن يقوم بإتلافه. لذلك سوف تستمر اللعبة لوقت طويل مع طفلك. كذلك فإن الشركات التي تقوم بتصميم هذه الألعاب تضع في الحسبان أن تكون لعبة مفيدة للطفل وقادرة على تنمية خياله وقدراته. لذلك فإن شراء لعبة لها جودة عالية بسعر مرتفع يعتبر استثماراً في العديد من الجوانب.

لا تشتري ألعاب كثيرة

ضعي خطة سنوية لشراء الألعاب. مثلاً خلال العام سوف نشتري عدد معين. وينصح الخبراء أن لا يكون لدى الطفل ألعاب كثيرة. حيث أن الطفل يشعر بالتشتت وعدم التركيز مع وجود كمية كبيرة من اللعب. هذا الأمر يساعد على تغيير سلوكه إلى جانب سلبي. من الأفضل أن يكون لدى الطفل عدد معين من الألعاب التي لها جودة عالية ولها هدف محدد. 

شراء الألعاب المستعملة

ميزة أخرى تمنحها لنا الألعاب عالية الجودة وهي أنها تدوم طويلاً. لذا سوف تجدي منها الكثير على المواقع المتخصصة في بيع مستلزمات الأطفال المستعملة. كذلك من الممكن أن تعيدي طرح الألعاب التي لم يعد الطفل يرغب فيها أو صار عمره غير مناسباً لها. 

لكن هنا من المهم أن نشير إلى نقطة مهمة وهي ضرورة عمل مقارنة بين بيع الألعاب الجديدة والألعاب المستعملة. حيث يقوم بعض التجار بعرض ألعاب مستعملة بسعر أغلى. لذلك تأكدي من أنك تحصلي على اللعبة بسعر أقل من سعرها وهي جديدة.

استبدال الألعاب في العائلة

الحصول على لعبة لا يعني شرائها فقط. كم طفل في العائلة صار لديه لعبة غير مناسبة للمرحلة العمرية الخاصة به. أطفالك أيضاً قد تكون خزانتهم ممتلئة بألعاب لا تفعل شيئاً سوى استقبال الأتربة يوماً بعد يوم. لذلك تبادل الألعاب بين الأطفال في العائلة سوف يوفر لك أموالاً كثيرة. بل سوف تكون يستفيد كل فرد من العائلة بهذا الأمر.

الشراء عند التخفيضات والتصفيات

عندما تقطعين وعداً لأبنائك بشراء هدية في أعياد الميلاد أو أي من المناسبات لا تنتظري حتى يأتي اليوم. قد يفوتك الكثير من التخفيضات والعروض والتصفيات على الألعاب. لذلك عندما تجدي العرض المناسب احصلي على اللعبة وقدميها في الوقت المخصص لها.

اشتري من خلال القسائم

تطرح الكثير من المواقع قسائم لشراء الألعاب بتخفيضات هائلة. لذلك فإنها سوف تكون فكرة جيدة لو استفدت من هذه العروض في الأوقات المخصصة لشراء الألعاب لأطفالك. سوف يكون هناك فرقاً هائلاً في الأسعار.

تعويد الأطفال على التوفير لشراء الألعاب

إذا كان الأطفال قد وصلوا إلى المرحلة العمرية التي تسمح لهم بالتوفير فلا تفوتي هذه الفرصة. من المهم تشجيعهم على إدخار مبلغ من المال من أجل الحصول على الألعاب التي يريدونها لكن دون إسراف. قد تضطري إلى تكملة المبلغ لهم لكن هذا سوف يكون أوفر كثيراً من تحمل المبلغ كاملاً.

 

لدينا الآن خطة توفير جيدة للغاية لشراء الألعاب الخاصة بأطفالك. وتذكري أن الألعاب الكثيرة لا تعني سوى فوضى كبيرة في المنزل. لكن ألعاب جيدة قليلة ومفيدة سوف يكون لها نتائج إيجابية جداً لتنمية مهارات الطفل بدرجة كبيرة.

للمزيد: 5 مواقع لشراء ألعاب الأطفال أون لاين..وكارت التخفيضات.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button