جمال

العناية بالبشرة والجسم في الخريف

بالرغم من اعتدال درجات الحرارة في فصل الخريف أمر مريح إلا أن التغيرات الجوية تؤثر بشكل ما على البشرة والجلد. وفتيات وسيدات كثيرات يعانوا من مشاكل مختلفة في بشرتهم بسبب بداية هذا الفصل. لذا اليوم سوف نتعرف سويا على أهم نصائح العناية بالبشرة والجسم حتى تحافظي عليهم من أثر التغيرات الجوية المرتبطة بهذا الفصل.

نصائح العناية بالبشرة والجسم في الخريف

البشرة تتأثر بدرجة كبيرة بالتغيرات الجوية بين الفصول. وربما نلاحظ في بداية الخريف أو الشتاء أن الجلد أصبح أكثر جفافا وبدأ تظهر علامات تقشر عليه. وفي كل الأحوال فإن تقديم طرق العناية بالبشرة والشعر في هذا الفصل أمر لا مفر منه. لذا من المهم أن تتبعي النصائح التالية:-

استخدام مرطب أثقل

في الصيف يفضل دائما استخدام مرطب خفيف وخالي من الزيوت نظرا لأن إنتاج البشرة من الزيوت يزيد في هذا الفصل. لكن عندما يأتي الخريف فإنه قد حان الوقت لاختيار مرطب أثقل وبه نسبة من الزيوت الطبيعية.

وفي هذا السياق يفضل استخدام المرطبات التي تحتوي على السيراميد. حيث أنه من الأحماض الدهنية في البشرة والتي تعمل كحاجز داعم لها. ومع انخفاض درجة الحرارة يبدأ السيراميد في الانخفاض مما يؤدي إلى جفاف البشرة وتعرضها للتهيج. لذا ابحثي عن منتج يحتوي على هذه المادة.

استخدام غسول مرطب

يمكنك في هذا الفصل البحث عن غسول مرطب للبشرة. ومن المهم أن يحتوي الغسول على كل من مادة حمض الهيالورونيك ومادة السيراميد، لأنهم يعملوا على حبس الرطوبة داخل البشرة وبالتالي يمنعوا من جفاف الجلد الناتج عن انخفاض درجة حرارة الجو. من المهم استخدام المنظف مرتين في اليوم مع تجفيف البشرة بفرق ودون ضغط أو فرك.

تجربة ماسكات مغذية

الاضطرابات المناخية المختلفة تؤدي إلى جفاف البشرة وتهيجها. لذلك فكري في استخدام ماسك مغذي يحتوي على فيتامينات. لأن استخدام الماسكات يؤدي إلى تعويض البشرة عن المواد التي تفقدها نتيجة انخفاص درجات الحرارة. والماسك الذي يحتوي على مواد بها فيتامينات مغذية يساعد على تعويض هذه العناصر.

التقشير ..لكن بشكل أقل

يتميز التقشير أنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة. لكن نظرا لأن الجو يبدأ في التغير فمن المهم عدم الافراط في التقشير لأنه قد يؤدي إلى تهيج الجلد. لذلك يوصى بالتقشير مرة أو مرتين فقط في الأسبوع خلال فصل الخريف. تجنبي أيضا المقشرات القاسية والتي تحتوي على حبيبات التقشير، ويفضل استخدام الأنواع التي تحتوي على حمض اللاكتيك.

للمزيد: تقشير البشرة و كيفية تفادي الآثار الجانبية له

استخدام السيروم المرطب

نظرا لأن فصل الخريف من الفصول التي تفقد فيه البشرة المزيد من الرطوبة فهذا يتطلب استخدام سيروم مرطب. يساعد السيروم على التغذية الجيدة للبشرة ويحميها من عوامل الجفاف المختلفة. ابحثي عن السيروم الذي يحتوي على الكولاجين لأنه يعمل على تجديد الخلايا ويقلل من ظهور العلامات والتجاعيد. كذلك الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك لأنه يعمل على ربط الماء بالكولاجين وبالتالي يعزز الرطوبة في البشرة ويمنع عنها عوامل الجفاف.

ترطيب الجسم

العناية لا تقتصر فقط على بشرة الوجه. لأن كل الجلد في باقي الجسم يتأثر بدرجة كبيرة بالخريف وبالتحولات الجوية التي تحدث خلاله. لذلك اهتمي باستخدام لوشن مرطب للجسم بالكامل بالإضافة إلى استخدام كريم اليد ومرطب الشفاه. فكل هذه المنتجات ضرورية للحفاظ على نضارة جسمك خلال هذا الفصل.

للمزيد: 3 من أفضل ماسكات الصبار للبشرة

كيفية وقاية البشرة والجسم في الخريف

بالإضافة إلى طرق العناية بالبشرة والجسم التي قمنا بسردها في النقاط السابقة، فإن هناك مجموعة من طرق الوقاية المهمة التي تساعد على حماية بشرتك في هذا الفصل، ومنها نذكر ما يلي:-

  • تجنب استخدام الماء الساخن لفترة طويلة على الجسم لأنه يفقد البشرة العناصر المرطبة الموجودة بها.
  • شرب نسبة كبيرة من الماء للحفاظ على الرطوبة.
  • الحصول على قسط كافي من النوم لتقليل الهالات السوداء والتجاعيد.
  • الاعتماد على نظام غذائي متوازن يحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة، لأنه يساعد على تعزيز مناعة البشرة ضد عوامل البرد.

بعد أن تعرفت على كيفية العناية ببشرتك في الخريف، من المهم أن تبدأي مع فصل الشتاء بتجربة بعض الماسكات التي تخفف من الجفاف. لذا في المقال التالي دعينا نقدم لك مجموعة من الماسكات المهمة في هذا الفصل:  ماسكات لعلاج جفاف البشرة في الشتاء

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى