طفلي

السعال عند الأطفال الاسباب والعلاج

السعال عند الأطفال الاسباب والعلاج

السعال عند الأطفال الاسباب والعلاج ايضا فيساعد السعال على إزالة المواد من الشعب الهوائية ومنعها من الانتقال إلى الرئتين. يمكن أن تكون هذه المواد عبارة عن جزيئات أو مواد مستنشقة من الرئتين أو الشعب الهوائية.

تأتي المادة الأكثر شيوعًا التي يُسعل منها السعال من الرئتين والممرات الهوائية. ومع ذلك ، في بعض الأحيان يكون السعال دموي. يعتبر السعال الناتج عن إحدى هذه المواد منتجًا. عادةً ما يقوم الأطفال الأكبر سنًا (والبالغون)

بطرد المواد من الجسم عند السعال ، ولكن الأطفال الأصغر سنًا يبتلعون المادة. في العادة ، لا تحمل بعض السعال أي شيء للخارج. تعتبر جافة أو غير منتجة.

حيث السعال عند الأطفال الاسباب والعلاج هو أحد أكثر الأسباب شيوعًا التي تجعل الآباء يجلبون أطفالهم إلى مقدم الرعاية الصحية.

أسباب المرض :

يعتمد السبب المحتمل للسعال على استمرار السعال لأقل من

4 أسابيع (حادة) أو 4 أسابيع أو أكثر (مزمنة).

الأسباب الشَّائعة

السَّبب الأكثر شيوعًا لحدوث السُّعال الحاد هو:

عدوى الجهاز التنفسي العلوي التي يسببها فيروس

الأسباب الأكثر شيوعًا لحدوث السُّعال المزمن هي:

الرَّبو (الأكثر شيوعًا)

الارتجاع المعدي

التنقيط الأنفي الخلفي (تسرب السائل من الأنف إلى الحلق)

الأَسبَابُ الأقلُّ شيوعًا

قد يتسبب استنشاق جسم غريب (مثل عملة معدنية أو قطعة لعبة) في الرئتين أيضًا في حدوث سعال عنيف (شفط)

أو ، بشكل أقل شيوعًا ، عدوى في الجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي أو السعال الديكي أو السل.

قد يكون سبب السعال المزمن هو شفط جسم غريب ، أو اضطراب وراثي مثل التليف الكيسي ، أو خلل الحركة الهدبية الأولي ، أو عيب خلقي في الشعب الهوائية أو الرئتين ،

أو اضطراب التهابي يشمل الشعب الهوائية أو الرئتين ، أو قد يكون مرتبطًا بالإجهاد (قد يكون مرتبطًا أيضًا بالتوتر) المعروف باسم عادة السعال أو القدرة النفسية للسعال).

طرق العلاج : 

تركز إدارة السعال على علاج السبب (مثل المضادات الحيوية للالتهاب الرئوي الجرثومي أو مضادات الهيستامين للتنقيط الأنفي الخلفي التحسسي).

لتخفيف أعراض السعال ، يُنصح الآباء غالبًا باستخدام العلاجات المنزلية ، مثل تهيئة الظروف للطفل لاستنشاق الهواء الرطب (مثل استخدام المرذاذ أو أخذ حمام دافئ) وشرب الكثير من السوائل.

في حين أن هذه العلاجات غير ضارة ، إلا أن هناك القليل من الأدلة العلمية على أنها تسبب أي أعراض. الفروق في شعور الأطفال بالتحسن.

نادرا ما تستخدم مثبطات السعال (مثل ديكستروميتورفان وكوديين) في الأطفال. السعال هو وسيلة مهمة للجسم لإزالة الإفرازات من الشعب الهوائية. يمكن أن يكون لهذه الأدوية أيضًا آثار جانبية ،

مثل الارتباك والتخدير ، وهناك القليل من الأدلة على أنها تساعد الأطفال. تساعدك على الشعور بالتحسن أو التعافي بشكل أسرع. لا يُنصح الأطفال عادةً باستخدام المواد الطاردة للبلغم ،

والتي من المفترض أن تعمل على ترقيق المخاط وتليينه (مما يسهل مروره).

متى ينبغي مراجعة الطبيب

يجب على الأطفال الذين تظهر عليهم علامات التحذير التماس العناية الطبية الفورية ، وكذلك الأطفال الذين يعتقد آباؤهم أنهم ربما استنشقوا جسمًا غريبًا. يجب على الوالدين الاتصال بالطبيب

إذا لم تظهر على الطفل أي أعراض تحذيرية ولكن نباحه متكرر أو سعال خشن. عادةً ما يفحص هؤلاء الأطفال في غضون يوم أو نحو ذلك ، اعتمادًا على عمرهم ، والأعراض الأخرى (مثل الحمى) ،

والتاريخ الطبي (خاصةً تاريخ مرض الرئة مثل الربو أو التليف الكيسي). يحتاج الأشخاص المصابون بأعراض البرد النموذجية (مثل سيلان الأنف) إلى زيارة الطبيب. السعال عند الأطفال الاسباب والعلاج

يجب فحص الأطفال الذين يعانون من السعال المزمن بدون علامات تحذير من قبل الطبيب ، ولكن لا يوجد ضرر عادة في تأخير الفحص لبضعة أيام إلى أسبوع.

ما الذي سيقومُ به الطبيب

يبدأ الطبيب بالسؤال عن أعراض الطفل والتاريخ الصحي. ثم يقومون بفحص جسدي. عادةً ما يشير تاريخهم الطبي ونتائج الفحص البدني إلى سبب السعال وما هي الاختبارات التي قد تكون مطلوبة.

تُساعد المعلومات المُتعلِّقة بالسُّعال الطبيبَ على تحديد سببه.لذلك، فقد يستفسرُ الطبيب عن :

في أي وقت من اليوم يحدث السعال؟

ما العوامل – مثل الهواء البارد ، أو الموقف ، أو الكلام ، أو الأكل ، أو شرب السوائل ،

رأو ممارسة الرياضة التي أدت إلى السعال أو تقليله؟

ماذا يشبه صوت السعال؟

هل ظهرت الأعراض بشكل مفاجئ أم تدريجي؟

ما هي الأعراض الأخرى لطفلك؟

هل يوجد بلغم أو دم في السعال؟ يمكنكم أيضا قراءة المزيد : علاج الكحة الناشفة بسرعة في المنزل

.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button