صحة

الجي سبوت.. أبرز ما يجب أن تعرفيه عنها

الجي سبوت، تعتبر من أكثر الأجزاء التشريحية في جسم المرأة التي حدث حولها الكثير من الجدل عن مكان وجودها ودورها في الإثارة الجنسية. ومنذ القرن الحادي عشر وهناك الكثير من الدراسات التي تدور حول وجود هذا الجزء في الجسم أم لا. لكن الكثير من الخبراء يؤكدون أن هذا الجزء ليس موجودا فقط، لكنه يلعب دور هائل في العملية الجنسية بأكملها. لذا إليك أبرز المعلومات حول هذا الجزء.

ما هي الجي سبوت؟

الجي سبوت لا تعتبر بقعة منفصلة بذاتها في الجهاز التناسلي، لكنها عبارة عن جزء داخل البظر، وعندما يحدث تحفيز لها فهذا يعني أنه تم عمل تحفيز جزء هام في منطقة البظر التي تزيد من حدوث النشوة والإثارة، أو المسؤولة عن حدوث ما يطلق عليه هزة الجماع. وبالرغم أن بعض الآراء تقول أنها تقع على ما يقرب 5 سنتيمترات من فتحة المهبل، إلا أن الآراء الآخرى تميل إلى أن هذه المنطقة يختلف مكان وجودها من جسم إلى آخر،حيث أن هناك اختلاف في الفرج والمهبل لدى كل امرأة ، وقد تكون حزم النهايات العصبية شديدة الحساسية في أماكن مختلفة. وهو ما قد يفسر سبب استجابة البعض بشكل جيد لتقنية معينة أو موقف معين والبعض الآخر لا.، لكن المؤكد أن تحفيزها يساعد على الحصول على المزيد من التدفق خلال العملية الجنسية.

كيف يمكن إيجاد الجي سبوت؟

يمكن اكتشاف هذه المنطقة من خلال اكتشاف المرأة لجسدها، أو من خلال الزوج خلال العلاقة الجنسية. ويتم الأمر من خلال تحريك الإصبع داخل المهبل بلطف. وهنا يقول بعض الخبراء أن هذه المنطقة تتميز بأنها أكثر خشونة ولها نسيخ مختلف في اللون والقوام عن باقي المكان من حولها. لكن على جانب آخر ينصح الأطباء أن البحث لا يجب أن يتم من خلال الوصول إلى بقعة معينة لكن من خلال التعرف على أكثر مكان أدى إلى الإثارة. لذا تحتاج المرأة الى الاسترخاء وتتم الحركة إلى أعلى حتى تبدأ في الاستجابة والشعور.

ومن المهم أن نذكر أن التفضيلات الجنسية ليست واحدة عند الجميع، وهذا الشعور يمكن أن يصل له بعض الشركاء، بينما لا يشعر الأخرون أنهم في حاجة للوصول إليه. لذا عدم وجود هذه البقعة لا يعني وجود مشكلة في المرأة أو قدرة الشركاء على الحصول على علاقة قوية.

كذلك من المهم الإشارة إلى أن الجي سبوت قد لا يكون موجودًا لدى جميع النساء. وقد يختلف الشكل والحجم من امرأة إلى أخرى. كما أن بعض النساء يحتاجن إلى تحفيز مستمر ومكثف لهذه المنطقة لتجربة المتعة الجنسية.، بينما يشعر البعض الآخر بالمتعة عند اللمس الخفيف للمنطقة. لذلك، يجب على النساء تجربة واستكشاف أجسادهن لتحديد ما يناسبهن بشكل أفضل وما يمنحهن المتعة الجنسية.

للمزيد: فوائد الجماع..ماذا يحدث للجسم بعد العلاقة الزوجية

ماذا يحدث عند تحفيز الجي سبوت؟

عندما يتم تحفيز هذه المنطقة فإن هناك توتر يحدث في النهاية العصبية للمهبل وخاصة في منطقة البظر. ذلك لأن التوتر في هذه المنطقة يؤدي إلى توسع الأوعية الدموية مما يعني زيادة تدفق الدم في الجهاز التناسلي. كما أنه يزيد من التوتر في العضلات الخارجية للجهاز التناسلي مما يؤدي إلى الشعور بالمزيد من النشوة والتدفق خلال العملية الجنسية.

الوضعيات الجنسية التي تحفز الـ G spot

تعمل بعض الوضعيات الجنسية على الوصول الأفضل إلى منطقة الـ G spot، وتشمل هذه الوضعيات ما يلي:-

وضعية الـ doggy

حيث أن هذه الوضعية تجلس المرأة على كربتيها وساعديها ويقوم الزوج بالوصول إلى فتحة المهبل من خلال هذه الوضعية. وبالتالي ومن خلال قيام المرأة بدفع الوركين للخارج يمنكنها اكتشاف الـG spot. من خلال تغيير الزاوية التي يتم الإيلاج من خلالها.

وضعية الراعية

حيث تقوم المرأة بالجلوس فوق شريكها وتحاول تحريك الحوض من اجل إيلاج العضو الذكري داخل المهبل.  ويمكن للشريك التحرك بلطف داخل المهبل وتحريك أصابعه باتجاه الجدار الأمامي من المهبل للبحث عن الجي سبوت.

جدير بالذكر أن أيضا الوضعيات تختلف من امرأة لأخرى، حيث يمكن أن تحدث النشوة من خلال وضعيات مختلفة عن التي قمنا بذكرها. حيث يعود ذلك للوضعيات الأفضل التي يستطيع الشركاء التفاهم حولها والوصول إلى المتعة من خلال الاتفاق عليها.

للمزيد: كلام رومانسي رقيق خلال العلاقة الزوجية

الآن بعد أن تعرفت على منطقة الجي سبوت وأهم المعلومات المتعلقة بها، دعينا نتعرف على المزيد من المعلومات المهمة حول منطقة المهبل وخاصة الالتهابات التي يمكن أن تحدث للعديد من الأسباب، لذا ننصحك بقراءة الرابط التالي:-
اسباب التهاب المهبل خاصة بعد الجماع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى