لايفستايل

10 أفكار مبتكرة لتقديم العيدية

منذ أمد بعيد ونحن معتادون على تقديم العيدية في شكل نقود. لكن هل فكرنا يوما ما في تقديم عيديات بشكل مختلف للأطفال. أشياء تترك لهم انطباع أفضل وتعيش معهم لمدة طويلة يتذكرونا بها؟ إذا كنتم تفكرون في هذا الأمر فدعونا نقدم لكم بعض الأفكار المختلفة والتي تناسب الجيل الحالي بجموحه إلى كل شيء مبتكر وجديد.

أفكار جديدة لتقديم العيدية

عندما يحصل الأطفال على النقود فهم يقومون بصرفها أو المحافظة عليها لوقت آخر. لكن كل من حولنا يقدمون نقودا. فلماذا لا نقدم العيدية لكن في شكل هدايا أكثر ابداعا للأطفال وتحقق لهم الكثير من اللحظات التي يحبونها. إذا دعونا نجرب الأفكار التالية:..

ملابس عليها صور الأطفال

هناك عيدية خاصة جداً وسوف يشعر الأطفال أنها لهم فقط، لماذا لا تكن العيدية أو أول شيء يستيقظ عليه الأطفال هو تي شيرت مطبوع عليه صورتهم المفضلة، أو صورة للأبطال الأسطوريين المفضلين، ومن الممكن أن نكتب الجملة الشهيرة للشخصية أو اسم الطفل بجانب صورته وبعض العبارات التي توضج مدى اهتمامنا به.

صندوق المطبخ السحري

الأطفال يحبون أن يكون لهم الأشياء الخاصة، لذا فلنحضر صندوقاً ونضع في التالي، طبق طعام مقسم له لون مفضل للطفل، ملعقة من السيلكون، كوب للمياه، فوطة الطعام، طبق الفاكهة الصغير، ومن الجميل لو تمكنا أن نطبع صورة الطفل على هذه الأدوات فهو سوف يشعر بالأهمية والخصوصية.

أدوات للموسيقى

إذا كان لديناً فناناً صغيراً في المنزل فإن تشجيعه واجباً كبيراً، من الممكن أن يحصل على بعض الأدوات التي تمكنه من الاستماع إلى الموسيقى والغناء مثل ميكروفون صغير لتسجيل أغانيه على اللاب توب أو الكمبيوتر.

أدوات الصيف

لأن الصيف قد حد ولأن الإجازة طويلة للغاية فلماذا لا نحضر الأدوات الخاصة به، مثل أدوات البحر أو الأدوات المخصصة للسباحة مثل الزعانف المطاطية، من الممكن أن نحضر معهم بعض مضارب الكرة.

رحلة مختلفة

من المفاجأت الجميلة التي تحل محل العيدية أن يعرف الأطفال أنهم سوف يحصلون على رحلة صيفية جميلة هذا العام إلى المكان المفضل لهم، والأطفال يحبون بشكل كبير القرى السياحية التي تحتوي على الألعاب المائية.

أدوات تكنولوجية

إذا كان الطفل في التاسعة أو العاشرة فهو سوف يحتاج إلى الكثير من الأدوات التكنولوجية المهمة، مثل سماعات الهاند فري بنوع جيد، ومن الممكن أن يحصل على تابلت خاص به لكي يستخدمه في الكثير من الأنشطة، أما إذا كان محباً للعلوم والاكتشاف فمن الممكن أن يحصل على نظارة مقربة أو تلسكوب صغير.

ألبومات الصور

الحصول على ألبوم للصور فكرة جيدة للغاية، وسوف يقضي الطفل أوقاتاً طويلة لكي يجمع الصور المفضلة له ووضعها في هذا الألبوم وارشفتها وكتابة جملة موثقة عليها.

إكسسوارات مكتبية

من الممكن أن نجهز حجرة الطفل المكتبية  بالكثير من الأدوات الجديدة والمهمة، مثلا من الممكن أن يحصل على مصباح مكتبي صغير، أو صندوق الاحتفاظ بالأقلام، وبعض الإكسسورات التي يتم وضعها على المكتب، ومن الممكن أن نختار مجموعة لها نمط واحد وسوف تعطي للمكتب شكل جمالي للغاية.

ساعة مميزة

الأطفال بعد عمر الثامنة يحبون أن يقلدوا الكبار، لذا الحصول على ساعة بها بعض المميزات الإلكترونية سوف يكون جميلاً للغاية.

إكسسورات للبنات

من المؤكد أن كل فتاة صغيرة تقوم بفتح دولاب الأم وتحصل على كل الاكسسوارات الخاصة بها، لذا من الممكن أن تكون عيدية هذا العيد عبارة عن صندوق الإكسسوارات الخاص بالفتيات، وهو يحتوي على قطع مناسبة للأعمار المختلفة للفتيات.

أقرئي أيضاً: أفكار مجنونة لقضاء العيد في المنزل مع الأولاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى