جمال

ازاي تظهري بإطلالة رائعة حتى مع الوزن الزائد

تنسيق الملابس مع الوزن الزائد قد يكون أمراً محيراً لبعض السيدات والفتيات. وتلك الحيرة تنبع من اختيار الشكل المناسب للجسم والألوان التي تجعل إطلالته أفضل. لكن هل هذا يعني أن تنسيق الملابس والظهور بمظهر رائع شيء مقتصر على الفتيات النحيفات فقط؟ بالتأكيد لا..وهناك حلول كثيرة لكي تكوني أجمل.

اقرأي أيضا: مكياج الوجه الطويل.. أهم النصائح لإبراز جماله

كيف ترتدي الملابس مع الوزن الزائد؟

الوزن الزائد هو مرحلة تمر بها كل امرأة في التاريخ، حتى لو كان جسمك نحيلاً فبعد الحمل والولادة قد تحتاجين فترة للرجوع إلى وزنك الأساسي. لكن أيضاً هناك سيدات لديهم أجسام تبدو زائدة في وزنها والأمر متعلق فقط بأن هذا هو شكل الجسم وطبيعته. لذلك فكل النساء جميلات، أما صاحبات الجسم الممتلىء من الممكن أن يظهرن بصورة أجمل في حالة مراعاة ما يلي:-

اختيار الفستان الأنسب

قبل كل شيء حاولي أن تعرفي نوع جسمك وتحددي الأماكن التي تبرز فيها الدهون الزائدة بشكل أكثر. هذا الأمر سوف يساعدك على اختيار الموديل الذي يجعلك تبدين أفضل. كذلك قومي بالتركيز على الأشياء التالية:-

  • اختيار الفستان الذي يأخذ حرف A، فهذا النوع يساعد على التوازن بين نسب الجسم وبين المنحنيات التي تحدده. وهذا النوع من الفساتين يعتبر من أفضل الخيارات للسيدات الممتلئات.
  • اختاري الألوان الداكنة مثل الأسود والأزرق الرقيق. ذلك لأن هذه الألوان تؤدي إلى ضم الجسم وإبرازه بشكل أنحف من الطبيعي. كذلك اختيار الدرجات المتدرجة من الألوان الداكنة لها تأثير كبير.
  • اختيار الفستان المتوسط الارتفاع يجعل شكله مناسباً تماماً على طبيعة الجسم خلال زيادة الوزن.
  • الفساتين التي لها خطوط طويلة ومستقيمة أيضاً مناسبة لطبيعة جسمك.

اختاري ملابس داخلية بنفس مقاسك

عندما يخبرك أحدهم بضرورة ارتداء ملابس داخلية أصغر أو أوسع من مقاسك الحقيقة فهو يخبرك بأول شيء سوف يضر مظهرك. ذلك لأن اختيار المقاس غير المناسب من الملابس الداخلية سوف يؤدي ظهور بروزات غير مرغوبة فيها في الجسم، أو إظهار الجسم بشكل غير طبيعي. لذلك احصلي على مقاس تشعرين معه بالراحة وهذا أول سر في إطلالتك الجذابة.

النقوش صغيرة الحجم

سوف يخبرونك أيضاً أن الملابس التي تحتوي على النقوش غير مناسبة للسيدات والفتيات أصحاب الوزن الزائد. لكن هذه معلومة خاطئة أخرى. من الممكن أن تختاري النقوش المحببة لك، لكن اختاريها صغيرة، فإذا كان حجم النقش صغير وموزع على القماش بالكامل لن يمنحك زيادة في شكل الجسم إطلاقاً.

اختيار الألوان الزاهية لبعض الملابس

ليس معنى أن الألوان الداكنة تساعد في إخفاء وزن الجسم أن تمتنعي عن ارتداء الألوان الفاتحة للأبد. لكن اختاري الملابس الفاتحة لإبراز الأماكن التي تحبينها في جسمك. كذلك من الممكن أن تنوعي بين الدرجات الداكنة والفاتحة. على سبيل المثال ارتداء بنطال جينز داكن لإخفاء امتلاء الجسم من الأسفل، وفي نفس الوقت من الممكن أن ترتدي بلوزة فاتحة سوف يؤدي هذا المزج إلى شكل رائع جداً.

ابتعدي عن الأشكال الفوضوية

اختيار الملابس التي لها شكل غير محدد اختيار سيء للغاية، فهو لن يداري عيوب الجسد لكن سوف يجعل شكلك فوضوي وغير مناسب. لذلك اختاري الملابس التي لها شكل محدد ومقاس مناسب، كذلك حاولي الابتعاد عن المقاسات الواسعة جدا وارتدي مقاسك الخاص.

الملابس الواسعة عند الخصر والبطن

عادة ما تتركز زيادة الوزن في منطقة الخصر والبطن، لذلك من الأفضل أن تبتعدي عن الموديلات التي تحتوي على قصة ضيقة عند الخصر أو البطن. لكن لكي تحصلي على أفضل إطلالة قومي بوضع حزام عريض لضم الملابس من المنتصف وسوف تعطي لمحة أنثوية جميلة جداً.

للمزيد: أفكار تساعد على تنسيق الملابس للجسم الكيرفي.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button