منوعات

أهم خطوات تساعد على تنظيف الحمام بكل سهولة

كل ركن في المنزل يحتاج إلى رعاية خاصة وتنظيف مستمر. لكن تنظيف الحمام يحتاج إلى بعض التفاصيل المهمة. ذلك لأن الإهمال يؤدي إلى تراكم الأوساخ مما يصعب من إزالتها بعد ذلك. لذلك دعونا اليوم نتعرف على أهم الخطوات التي تساعد على الاحتفاظ بالحمام نظيفاً لأطول فترة ممكنة.

خطوات أساسية وهامة لتنظيف الحمام

يعتمد تنظيف الحمام على خطوات بسيطة جداً. لكن أيضاً هذه الخطوات كفيلة بأن تسجعل كل مرة تقومين فيها بتنظيفه أسهل من المرة التي تسبقها. تذكري أيضا أن الحمام من أكثر الأماكن التي من الممكن أن تتراكم فيها الجراثيم. لذلك لا تتهاوني في تنظيف كل ركن.

إزالة الأتربة

بالرغم أن الحمام لا يبدو عليه أثر الأتربة إلا أنها موجودة في كل ركن. لذا قبل استخدام الماء في التنظيف تأكدي من إزالة الغبار من كل ركن. مثلاً قومي باستخدام فرشاة السقف من أجل التخلص من العنكبوت. كذلك امسحي طقم الحمام من الأتربة وقومي بمسح كل الإكسسوارات الموجودة به. 

تنظيف المرحاض

المرحاض من أكثر الأماكن التي تظهر عليها الأوساخ خاصة إذا كان فاتح اللون. ويفضل أن تقومي بتنظيف المرحاض يومياً أو على الأقل يوماً بعد يوم. ولكي تحصلي على مرحاض لامع جداً قومي بوضع المنظف داخل المرحاض ويفضل أن يكون الكلور هو المنظف المستخدم. بعد ذلك استخدمي الفرشاة في مسحه من كل الجوانب.

من الممكن عمل منظف طبيعي مستخدم من بيكروبونات الصودا مع الخل الأبيض والماء وقومي بوضع في المرحاض وتنظيفه.

تنظيف البانيو

قومي بوضع مسحوق التنظيف في البانيو واستخدمي فرشاة خشنة من أجل التخلص من البقع الموجودة داخله.

تنظيف الجدران

قومي بوضع كمية من الكلور أو مسحوق التنظيف مع الماء وضعيهم في زجاجة رشاش. رشي المسحوق على الجدران بالكامل واستخدمي فرشاة من أجل التنظيف الجيد. بعد ذلك اغسلي الجدران بالماء.

تنظيف علبة فرش الأسنان

نادراً ما ننتبه لضرورة تنظيف الكوب أو العلبة التي نضع فيها فرش الأسنان. لكن المياه تدخل إليها مسببة وتتراكم مما يسبب وجود رائحة كريهة داخلها. لذلك قبل كل شيء قومي بإزالة الفرش وغسل العلبة وتجفيفها جيداً.

تنظيف الستائر

رشي الستائر بالخل أو مسحوق التنظيف. ومن الممكن أن تقومي بفكها ووضعها في الغسالة وسوف تعود نظيفة تماماً.

تنظيف المرآة

باستخدام مسحوق التنظيف رشي المرآة ثم قومي بسمحها بقماشة نظيفة لكي تصبح لامعة.

لتنظيف مقابض الصنبور

من الممكن تنظيف مقابض الصنبور بطريقة سهلة جدا وإعادتها لامعة كما كانت. قومي بمسح ليمونة بقليل من الملح وافركي بها المقابض وسوف تبدو كما أنها جديدة تماماً.

للمزيد: 5 طرق لـ تنظيف البوتاجاز من الدهون.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button