منوعات

بالصور…أفكار لتزيين التوتي باج مختلفة

التوتي باج انتشرت في الآونة الأخيرة بدرجة كبيرة. وبالرغم أنها حقيبة بسيطة للغاية مصنوعة من العبك أو القطن أو الخيش، لكن يمكن من خلال تزيينها أن تصبح قطعة مختلفة وفريدة للغاية. واليوم سوف نتعرف على مجموعة من الأفكار المختلفة التي يمكن أن تقومي بعملها بنفسك، أو تعطيها لمكان متخصص ليزينها لك بالطريقة المناسبة.

للمزيد:  7 ديكورات بسيطة لتجديد منزلك في العيد

أفكار لتزيين التوتي باج

هناك أنواع مختلفة من التوتي باج. ويمكن أن تحصلي على الحقيبة وحدها ثم تقومي بتزيينها بالطريقة المفضلة لك. كذلك يمكنك الحصول على واحدة ملونة أو أخرى تقومي بصباغتها بنفسك. أما طريقة التزيين فهذا ما سوف نتعرف عليه.

استخدام الأحجار

يمكن أن تعتمدي على الأحجار المختلفة لتزيين التوتي باج. يمكنك أيضا اعادة استخدام الأحجار الموجودة في الاكسسوارات القديمة الخاصة بك. بعد تجميع الأحجار المفضلة لديك يمكن رصها بشكل مستقيم ومنظم على الحقيبة أو تقومي بتوزيعهم بشكل عشوائي.

التزيين بقطع اللباد

احصلي على مجموعة من أقمشة اللباد الصوفية ويمكنك من خلالها تزيين التوتي باج الخاصة بك بطريقة فريدة. وفي الشكل التالي قومي بقص اللباد على شكل دوائر وعلامات الكروس. بعد ذلك ضعي كباسين على الاشكال والحقيبة ثم قومي بتركيبها كما هو واضح في الصورة. يمكنك استخدام ألم ماركر لتقسيم الحقيبة. وبنفس الطريقة يمكن أن تصنعي الشكل المفضل لك.

الخيش المطرز بالخيط

الحقائب المصنوعة من أقمشة الخيش يكون لها شكل رائع للغاية. ويمكنك تزيينها بأكثر من طريقة. وفي الشكل التالي يمكنك رسم أو كتابة عبارة على الحقيبة بعد ذلك تقومي بخياطة بعض الخيوط الصوفية عليها بشكل بارز وسوف تكون رائعة جدا.

التطريز بشرائط الترتر

بطريقة سهلة للغاية سوف تحصلين على حقيبة رائعة. كل ما عليك الحصول عليه هو شراء غراء مناسب للصق الأقمشة وشريط من الترتر باللون المفضل لك. بعد ذلك قومي بالكتابة أو الرسم على الحقيبة ثم مرري الصمغ على الرسم وثبتي شريط الترتر كما هو موضح في الصور.

التوتي باج المصبوغة

باستخدام لون واحد من ألوان القماش يمكنك عمل حقيبة تحتوي على أكثر من درجة بشكل مثالي ورائع للغاية.

الخطوة الأولى هي احضار لون مخصص للقماش ووضعه في وعاء مخلوطا بالماء.

بعد ذلك اغمري ثلثي الحقيبة في الصبغة لمدة 15 دقيقة. ثم بعد ذلك ارفعي الحقيبة قليلا بحيث يكون الثلث الأولى فقط هو المغمور في الصبغة واتركيه لمدة 15 دقيقة اخرى. اخرجي الحقيبة من الصبغة بعد ذلك اشطفيها بالماء ثم اتركيها لكي تجف.

التزيين باستخدام الدانتيل

إذا كان لديك حقيبة لها لون داكن فإن استخدام الدانتيل الأبيض سوف يكون وسيلة مثالية لتزيين الحقيبة. احصلي على شريط من الدانتيل وقومي بقص الأشكل خارج اطار الشريط بحيث تحصلي مثلا على الوردات منفصلة. بعد ذلك قومي بتوزيع الصمغ على الجزء الخلفي للدانتيل ثم وزعي الدانتيل بشكل عشوائي أو قومي بوضعها على الزاوية.

للمزيد: افكارلـ تجديد الملابس وكأنك اشتريتها من جديد

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button