صحة

أفكار لوجبات موفرة للدايت وسهلة التحضير

الدايت كلمة سحرية ويجب أن نعترف بذلك. كلنا نحلم بهذه اللحظة التي سوف نقرر فيها الالتزام بوجبات معينة قليلة السعرات الحرارية ومن ثم سوف نخسر كل هذا الوزن الزائد. لكن ليست كل الأحلام سهلة المنال، فقد يكون تحضير الأكلات المناسبة للرجيم مكلفا بدرجة كبيرة، فهل يكون ذلك دعوة للتراجع؟ بالطبع لا. لأننا اليوم سوف نقدم لك أفكار لوجبات موفرة للدايت، لن تدفعي أموالاً طائلة ولن تكوني مضطرة لتحضيرها لوقت طويل. إليك إذا ما يمكن القيام به.

أفكار لوجبات موفرة للدايت

معظم الأنظمة الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن تعتمد على فكرة الحصول نسبة أعلى من البروتين مقابل نسبة أقل من السعرات الحرارية. لكن الحصول على البروتين ليس متاحا في كل الأوقات. كذلك فهو مكلف. لذا فهناك أفكار لوجبات موفرة للدايت سوف توفر عليك الكثير من العناء.

طبق التونة بالخضروات

التونة من الوجبات المغذية بدرجة كبيرة. لكن من أجل إعدادها للدايت قومي بعمل طبق التونة ثم ضعي عليه مجموعة من الخضروات. مثلا قومي بإضافة الفلفل الملون والخص والسبانخ وقطع من المشروم. كل الخضروات من الممكن إضافتها إلى طبق التونة إذا أردت الحصول على طبق لذيذ ولا يحتوي على سعرات حرارية.

الخضروات المشوية في الفرن

ليس من المفترض أن يكون كل ما مشوي ينتمي لعالم اللحوم. لكن من الممكن أن تقومي بشوي الخضروات أيضا. جهزي مجموعة من الخضروات مثل البطاطس والكوسة والجزر المقطع وتبليها في قليل من الزيت والملح والبهارات. بعد ذلك قومي بتجهيز صينية الفرن وضعي قليل من زيت الزيتون وضعي الخضروات حتى تبدأ الخضروات في النضج. في النهاية ضعي مزيج من البصل والخل والليمون على الخضروات بعدما تنضج واستمتعي بوجبة مثالية.

المشروم والخضروات

المشروم من الوجبات التي تحتوي على بروتين نباتي مهم جداً ويساعد على الحصول على الشبع. ومن الممكن طهي المشروم دون الحاجة إلى اللحوم أو الدجاج. فقط كل ما عليك القيام به هو تشويح المشروم في الزيت مع مجموعة من الخضروات مثل الكوسة أو الفلفل الملون وسوف يكون لديك وجبة مشبعة وقادرة على إنقاص الوزن.

البطاطس المهروسة مع الخضروات

لا تنزعجي من وضع كلمة بطاطس بجانب كلمة دايت. لأن البطاطس في حد ذاتها لا تعتبر من الوجبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية. لكن المشكلة تكمن في البطاطس المحمرة. لكن الوصفة التي نتحدث عنها سهلة للغاية وتعتمد على حبة من البطاطس المهروسة مع خضروات مسلوقة مثل ملعقتين من الذرة المسلوق وربع كوب من البازلاء المسلوقة أيضا وشرائح البصل ومن الممكن إضافة ملعقتين من الجبن الموزاريلا. كذلك وضع زيت الزيتون والملح والفلفل.

الخضروات بالبشاميل

تعتمد هذه الوجبة على إضافة الخضروات مثل الكوسة والبطاطس والفاصوليا الخضراء إلى ربع كوب من الموزاريلا وربع كوب من الحليب خالي الدسم. في هذه الحالة سوف تكون وجبة رائعة جداً ومشبعة أيضا.

للمزيد: رجيم البطاطس يقلل الوزن نصف كيلو يومياً..ولكن إليك محاذيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى