لايفستايل

أفكار للاحتفال بـ يوم الأم الكسولة

هل سمعت من قبل عن يوم الأم الكسولة الذي يتم الاحتفال به على مستوى العالم؟ إذا لم يكن لديك معلومات عنه من قبل، فدعينا نقول لك أنه احتفال تم التفكير فيه من أجل إعطاء الأم راحة لمدة يوم واحد من مهمتها التي لا تنتهي. لكن متى هذا اليوم وكيف تحتفلين به.

يوم الأم الكسولة

يأتي يوم الأم الكسولة في أول جمعة من شهر سبتمبر. وهو يهدف إلى إعطاء الأم إجازة لمدة يوم واحد من مهمة الأمومة، بحيث تكون غير مسؤولة عن أي شيء يخص الأبناء أو المنزل. لكن مسؤوليتها الوحيدة هي قضاء يوم طويل في حالة من الهدوء والاسترخاء والشعور بالحرية. وهناك أفكار متعددة يتم اقتراحها من أجل الحصول على الهدوء والاسترخاء في هذا اليوم. ومن هذه الأفكار

طلب وجبات جاهزة

بالطبع المطبخ من أكثر الأشياء المرهقة للأم من أجل تحضير الغذاء الصحي للأطفال. لكن في اليوم العالمي للأم الكسولة فإنها معفية من هذه المهمة. لذلك من الممكن أن يقوم الزوج والأبناء بتحضير الطعام بدلا من الأم. أو يتم طلب الطعام الجاهز. ومن الممكن أن تذهب الأم وصديقاتها إلى مطعمها المفضل لتناول وجبتها في هدوء.

وقت بدون الأولاد

قد تشعر الأمهات بعدم ارتياح لفكرة البعد عن الأولاد. لكن في هذا اليوم عليك أن تساعدي ضميرك على الهدوء. إن أخذ إجازة من مهمة الأمومة ليوم واحد لن يجعل الدنيا تنهار. لذلك اطلبي من زوجك أن يأخذ الأطفال إلى النادي والتمارين والتسوق ولا يعود بهم إلا بعد انقضاء اليوم. واستمتعي بقضاء يوم في أنشطتك المفضلة أو الاسترخاء.

يوم خارج المنزل

احصلي أيضا على الاسترخاء خارج المنزل بالعديد من الطرق. مثلا اذهبي إلى السينما لمشاهدة فيلم يناسب ذوقك بدلا من الأفلام التي يفرضها أطفالك عليك. كذلك احجزي في أحد المراكز المتخصصة جلسة تدليك أو ساونا أو سبا. من الممكن أن تزوري الصديقات اللاتي تستمتعن مثلك بيوم إجازة من الأمومة وتقوموا ببعض الأنشطة المفضلة لكم.

الغاء الساعات والهواتف

يمكن أيضا أن تقضي إجازتك بعيدا عن كل مصادر الضغط. لذلك بعد أن يأخذ الأب الأطفال في يوم خارج المنزل اغلقي هاتفك أو المراسلات الخاصة بالعمل واستمتعي بيوم أمام التلفاز أو أمام الكتاب المفضل لك مع الاستماع للموسيقى المحببة.

الحصول على قسط وافر من النوم

النوم مع الأمومة شيء نادر. لذلك عندما يكون منزلك هادئا تماما وخاليا من كل مصادر الإزعاج خذي دشا دافئا وارتدي ملبسك المفضل واحصلي على كوب من أي شراب دافئ واستمتعي بنوم عميق.

للمزيد: أفكار لتنسيق بنطلون وايد ليج مع الملابس..بالصور.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button