لايفستايل

أفكار وأسرار تخلي تنظيف البيت أسهل وأسرع

تنظيف البيت مهمة شاقة. لكن المشكلة الأكبر هي عندما تقومين ببذل مجهود كبير للغاية وفي النهاية تجدين أن المجهود ضاع هباءاً. أو عدم الحصول على نتيجة مرضية. لكن نحن هنا لكي نمدك بمجموعة أفكار وأسرار لا تعرفها إلا ست البيت الخارقة.

أفكار وأسرار تخلي تنظيف البيت أسهل

كم من المرات قمت بغسل الأكواب ثم وجدتيها كما أن لم يمسها أحد. كذلك ما الذي تعانيه عند القيام بالغسيل أو التنشير أو مسح الأرضيات؟ بالتأكيد هذه المهام تحتاج إلى تفكير وتركيز من نوع خاص. لذا إليك عشر أفكار وأسرار تجعل تنظيف المنزل أسهل من شرب الماء.

استخدمي خل التفاح

إذا كان لديك زجاجة من خل التفاح فأنت لديك سائل سحري سوف يسهل عليك كل المهام الممكنة. لذلك إذا كان لديك أكواب زجاجية “معكرة” نتيجة استخدام صابون التنظيف فتخلصي من الصابون واغسليها بخل التفاح والماء. سوف يجعل الزجاج لامعاً جداً.

ليس هذا فقط . استخدمي خل التفاح وامسحي به الحنفيات والدوش. من الممكن أن تضعي بعض منه في كيس محكم الغلق وتلفيه على الدوش طوال الليل وسوف يكون لامعاً في الصباح.

استخدمي القهوة لتسليك الصرف

تسليك حوض المطبخ أو حوض الحمام سوف يصبح سهلا جداً باستخدام حبوب القهوة. اخلطي الحبوب مع مسحوق التنظيف وضعيهم في فتحة الحوض مع كمية من الماء المغلي وسوف تتخلصي من أي انسداد موجود في الحوض.

تنظيف الميكروويف بالليمون

الليمون عنصر أساسي من عناصر التنظيف. لكن من الممكن استخدامه بصورة كبيرة من أجل التخلص من بقع الميكرويف الداخلية. لذلك توقفي عن الكحك والمسح وضعي كوب من الماء المخلوط بعصير الليمون وضعي الكوب داخل الميكروويف واتركيه لمدة ثلاث دقائق لكي يغلي. بعد ذلك سوف يتكفل البخار بأزالة البقع ويمنك بعد ذلك مسحه بقماشة نظيفة.

كريم الحلاقة لتنظيف المرآة

إذا كان لديك مرآة ضبابية وغير واضحة الرؤية لا تحاولي مسحها بالطرق المعروفة. فقط تناولي أي كريم حلاقة موجود على رف الأدوات في الحمام وضعيه على المرآة ثم قومي بمسحه بفوطة نظيفة. استخدام الكريم الحلاقة لن يعيدها نظيفة فقط لكنه سوف يمنع الكثير من التلف الذي من الممكن أن يحدث للمرآة.

مكعبات الثلج للحصول على الملابس المفرودة

وضع الملابس في المجفف عادة يخرجها في وضع لا يرثى له. إنها تصبح مجعدة جداً. لكن من الممكن التخلص من هذه المشكلة تماماً. لذلك خذي مكعب أو مكعبين من الثلج وضعيهم داخل المجفف مع درجة الحرارة العالية سوف يتحول الثلج إلى بخار يساعد على فرد الملابس. لكن لاحظي أن هذه الطريقة مناسبة فقط مع الملابس الخفيفة.

للمزيد: طريقة عمل القرص بالعجوة وبدون حشو.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button