طفلي

أفكار لـ تسلية الرضع في الإجازة

طوال أسبوع العمل تنشغل الأم في الكثير من الأمور لتضمن لطفلها الرضيع الحصول على كل احتياجاته. وشعورها بضغط الوقت قد يؤدي إلى إهمال بعض الأشياء مثل تسلية الرضع. فهم مثل الكبار تماماً يحتاجون إلى التغيير والبهجة. إذا ما الذي يمكنك القيام به؟

سواء كان اليوم هو إجازة أسبوعية أو إجازة طويلة أو حتى وقت الفراغ في اليوم العادي فهناك الكثير من الأشياء التي من الممكن القيام بها من أجل تسلية الرضيع. وهذا لا يعني القيام بالكثير من المجهود. لكن إسعاد الطفل قد يحدث من خلال خطوات بسيطة للغاية. ومنها:-

تسلية الرضيع في الإجازة

ضعي ألعاب جديدة

وهذا لا يعني أن تشتري المزيد من الألعاب. لكن قومي بإخفاء بعض الألعاب ثم قدميها له يوم الإجازة. وإذا كان طفلك بدأ في الحبو أو المشي فخصصي مساحة آمنة داخل البيت وضعي داخلها كل الألعاب الممكنة. ولابد أن تكون ألعاب لها حجم كبير ولا يوجد بها شيء يقوم الطفل ببلعه أو أربطة. بالإضافة بأن لا يكون للألعاب زوايا حادة.

حركة كرسيه أو المرجيحة الخاصة به

إذا كان في البيت مشاية أو باونسر أو مرجيحة للطفل قومي بوضعها في أماكن مختلفة في المنزل. واختاري دائما الغرف التي تحتوي على المزيد من ضوء الشمس والهواء النقي. ومن الأفضل أن تكون بالقرب منك.

احملي طفلك في الشيالة

شيالة الأطفال قد تكون من أهم العناصر المسلية للطفل في يوم الإجازة. فمن الممكن ان تستغلي انك تحمليه وفي نفس الوقت تقومي بالعديد من مهامك المنزلية. لكن قومي بالتحدث معه حول ما تقومين به. إنه يحب أن يسمع صوتك وسوف يتفاعل مع الأمر بطريقة مميزة.

دعيه يشاهد اللوحات والصور

معظم البيوت تحتوي على عدد لا بأس به من الصور واللوحات. لذلك احملي الطفل واجعليه يشاهد هذه الصور، حاولي نطق العناصر الموجودة بها والإشارة لها. كذلك الصور الفوتوغرافية الخاصة بالعائلة من الممكن أن تساعديه أن يشاهدها معك وعرفيه على كل أفراد اسرته وانطقي أسمائهم أمامه.

اللعب بالفقاعات

من أكثر الألعاب المحببة للطفل لعب الفقاعات. إنهم يحبون النظر إليها ومحاولة الإمساك بها. لذلك احصلي على تلك اللعبة البسيطة وقومي بعمل بعض الفقاعات بالقرب من الطفل وسوف يجب ذلك جدا.

اللعب في الأماكن المفتوحة

الأطفال يحبون الهواء والضوء الطبيعي. لذلك لا تقتصري على تسليته في المنزل فقط. فإذا كان هناك مساحات خضراء حول المنزل خذيه في جولة قصيرة حول منزلك. أو من الممكن أن تقضي وقتا في بلكونة المنزل وتقومي باللعب معه أو قراءة القصص أو لعب الفقاعات وسماع الموسيقى.

للمزيد: كيف تتأكدي من حماية الطفل داخل الشيالة

 .

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button