منوعات

خطوات العناية بالشعر الكيرلي .. “لك ولابنتك “

يعتبر الشعر الكيرلي من الأنواع التي تحتاج إلى رعاية خاصة حتى يستطيع أن يمنح صاحبته شكلاً جميلاً ومميزاً سواء كانت الأم أو الإبنة، وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف على أهم خطوات العناية بالشعر الكيرلي كما يلي.

كيف اعتني بالشعر الكيرلي بطريقة صحيحة؟

هناك مجموعة من الخطوات المهمة التي تساعدك على العناية بالشعر الكيرلي ومنها:-

  • الحرص على اتباع روتين خاص بهذا النوع من الشعر، ومن المفضل استخدام أنواع الشامبوهات التي تحتوي على السلفات وفي نفس الوقت تكون خالية من السيليكون  في الـ Final wash، وهذه الخطوة مهمة لأنها تعمل على إزالة أي من المواد التي تتراكم في الشعر نتيجة استخدام أي منتجات العناية بالشعر الأخرى.
  • يتم تنظيف الشعر عن طريق استخدام أنواع الشامبوهات التي تكون خالية من كل من السلفات والسليكون، واستخدام بلسم co wash لتدليك فروة الرأس لمدة لا تقل عن 5 دقائق وبعد ذلك يتم شطف الشعر جيداً.
  • بعد أن تنتهي من تنظيف الشعر ضعي كمية أخرى من البلسم على الشعر وبعد ذلك استخدمي مشط لكي تقومي بفك التشابك الموجود في الشعر، ومن المفضل فك تشابك الشعر وهو مبلل لأن بذلك سوف تكون عملية تسليكه سهلة، لكن في حالة تسليك الشعر وهو جاف سوف يؤدي إلى إضعافه وتقصفه، بعد ذلك قومي بغسل الشعر من آثار البلسم.
  • استخدمي بعد ذلك بلسم من نوعية leave in conditioner، وهو من الأنواع التي تترك على الشعر وتكون بديلة عن استخدام الكريم، ومن الممكن أن يتم استخدام زيت الأرجان أو الجرجير مع البلسم.
  • من الممكن أن تقومي بعمل طريقة الـ scrunching وهي أن تقومي بمسك أطراف الشعر ومن ثم تقومي برفعها إلى الأعلى مع الضغط، أو من الممكن أن تستخدمي طريقة الـ finger coiling ومن خلالها تقومي بلف خصلة الشعر على الأصابع أو من الممكن أن تلفيها على البنس.
  • من المفضل أثناء النوم أن تقومي برفع الشعر للأعلى.
  • استخدام المخدات الستان أو القطن في هذه الحالة مفيد لأنه يعمل على امتصاص رطوبة الشعر. 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button