لايفستايل

تسريحات شعر طويل لبنتك في الصيف

الشعر الطويل ميزة جميلة تتمتع بها الكثير من الفتيات. لكن أحياناً تتحول هذه الميزة إلى مشكلة كبيرة لأنها تحتاج إلى عناية من نوع خاص. أما إذا كان الأمر يتعلق بالتسريحات فإن عمل تسريحات شعر طويل قد يحتاج إلى الكثير من المجهود. لذلك اليوم سوف نقدم لك مجموعة من الصور لتسريحات مناسبة لك ولطفلتك.

العناية بالشعر الطويل في الصيف

في فصل الصيف العناية بالشعر الطويل تحتاج إلى الكثير من الخطوات. ذلك لأنه معرض بدرجة كبيرة للجفاف والتقصف. لذا لابد من حمايته من كل العوامل التي تؤدي إلى ذلك. ولكي تحمي شعر طفلتك وشعرك أيضا في الصيف من الممكن ان تتبعي النصائح التالية:-

الترطيب مرتين أسبوعياً

ارتفاع درجة الحرارة العالية خلال الصيف كفيل بأن يسحب كل الزيوت المرطبة من فروة الرأس والبصيلات. لذلك لا غنى عن استخدام حمام الكريم أو الكريمات المرطبة على الأقل مرتين في الأسبوع الواحد. كذلك هناك زيوت لها مفعول مرطب كبير إذا كان شعرك غير دهني ومنها زيت جوز الهند والزيوت التي تحتوي على فيتامين E.

لا تغسلي شعرك كثيراً

العرق وارتفاع درجة الحرارة يجعلك تشعرين بالرغبة في غسل شعرك كل يوم. لكن هذه الطريقة تؤدي إلى التخلص من فائض الزيوت المرطبة في الشعر وبالتالي تؤدي إلى جفافه. لذلك من المهم أن تقومي بغسل شعر مرتين أو على الأكثر ثلاث مرات فقط في الأسبوع الواحد حتى يحتفظ برطوبته.

غسل الشعر بطريقة صحيحة

الزيوت والدهون تتراكم على فروة الرأس لذلك فإن غسل فروة الرأس بطريقة صحيحة هي أفضل وسيلة لحماية الشعر الطويل. لذا كل ما عليك القيام به هو اختيار شامبو لطيف ومنظف وضعيه على فروة رأسك ودلكيها بأطراف أصابعك بلطف. بعد ذلك اشطفي شعرك جيداً وقومي بوضع البلسم على خصلات الشعر وخاصة الأطراف. هذه الطريقة تساعد شعرك على النمو بشكل صحي لأنها تزيل السموم وتعمل على تنشيط الدورة الدموية.

اختيار تسريحات شعر طويل مناسبة للصيف

في فصل الصيف يفضل أن يكون الشعر ملموماً. لذلك فإن ربطه إلى الأعلى أو ضمه في ضفيرة يكون من أفضل الاختيارات الخاصة بتسريحات الشعر الطويل في هذا الوقت. لكن لا تقومي بربطه بإحكام لأن ذلك يؤدي إلى تقصفه.

لا تعرضي الشعر لحرارة الشمس

من المهم أن تختاري لطفلتك ولك قبعة مناسبة لحماية الشعر من الشمس. لأن الأشعة المباشرة تؤدي إلى إيذاء الشعر بدرجة كبيرة، لذلك حاولي وضع قبعة أثناء الخروج في النهار.

تسريحات شعر طويل للصيف

كما ذكرنا من قبل فإن اختيار التسريحة المناسبة للصيف من أكثر الأمور التي تساعد على حماية شعرك وشعر البنات الصغيرات من التساقط في الصيف. لذلك سوف تلاحظين خلال مجموعة الصور التالية أن أغلبها يتجه إلى وضع الشعر في ضفيرة واحدة أو عدة ضفائر. لذلك إليك أفضل تسريحات شعر طويل من الممكن اختيارها.

تسريحات شعر طويل

تسريحات شعر طويل

نصائح لتطويل الشعر بسرعة

السؤال الأهم هنا هل يمكن تطويل الشعر؟ في الحقيقة لا يمكن أن نقول أن هناك عامل سحري قادر على أن يجعل شعرك طويلك في لمح البصر. ذلك لأن الشعر يتأثر بعوامل كثيرة مثل الوراثة والعوامل الصحية والغذائية. 

ومن الممكن أن نشرح الأمر بطريقة بسيطة، فالشعر ينمو داخل جريب صغير تحت جلد فروة الرأس، وعندما يصل الدم إلى فروة الرأس فإنه يمد البصيلات بالأكسجين وبالتالي يساعد الشعر على النمو بشكل صحي. لذلك فإن العوامل الصحية والنفسية هي أكثر الأشياء المؤثرة في نمو الشعر.

على جانب آخر فإننا يمكننا أن نقول أنه من الممكن أن توفري بعض الظروف التي تساعد شعرك على النمو وأن يصبح طويلاً بشكل أسرع. هذه العوامل تتمثل فيما يلي:-

للمزيد: وصفات ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف في الصيف

تقوية الشعر وتطويله

النظام الغذائي

إذا كنت تتبعين رجيم قاسي فهذا يعني أنك تقللين من فرص تطويل شعرك. ذلك لأن الشعر يحتاج العديد من العناصر الغذائية للنمو. لذلك فإن نقص العناصر الغذائية الأساسية يؤدي إلى عدم نموه بشكل صحي.

ويعتبر البروتين من أهم العناصر المساعدة على تطويل الشعر ويوصى بتناول ما لا يقل عن 50 جم من البروتين بشكل يومي من أجل الحصول على شعر صحي. بالإضافة إلى البروتين فهناك عناصر مهمة لا يمكن إهمالها وهي:-

  •  البيوتين.
  • فيتامين سي.
  • فيتامين د.
  • فيتامين هـ.
  • الزنك.
  • حديد.
  • أوميغا 3 وأوميغا 6.

استخدام الزيوت الأساسية

بجانب التغذية الصحية فإن استخدام الزيوت الأساسية البكر له دور كبير في تعزيز عملية نمو الشعر. وهناك قائمة من الزيوت المهمة لهذا الأمر ومنها:-

  • زيت اليقطين.
  • وزيت إكليل الجبل.
  • زيت اللافندر.
  • وزيت الجوجوبا.

تدليك فروة الرأس

هناك بعض الأراء التي تؤكد أن تدليك فروة الرأس بشكل يومي يساعد على نمو الشعر بصورة صحية وبالتالي تطويله وتقليل تقصفه. ذلك لأن تدليك فروة الرأس يساعد على توسيع الأوعية الدموية تحت الجلد وهذا بدوره يؤدي إلى شكر كثيف بدرجة أكبر وأقل عرضة للتكسر أو التقصف.

قص الأطراف بصورة دورية

قص أطراف الشعر كل عدة أشهر يساعد على أن يطول بشكل صحي. لأن التخلص من الخصلات الضعيفة والمقصفة يمنع انتشارها إلى باقي أجزاء الشعر وبالتالي يمنح الفرصة له لكي يطول بشكل أفضل.

حماية الشعر أثناء النوم

أول قاعدة هي عدم النوم والشعر مبلل لأن ذلك يؤدي إلى إضعاف الشعر وتكسره. كذلك من الأفضل أن تقومي بوضع غطاء وسادة من الحرير أو الستان لأن ذلك يقلل من احتكاك الشعر مع الوسادة ويقلل من تقصفه أيضاً.

للمزيد: علاج قشرة الشعر بطرق سهلة منها حبوب الأسبرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى