اشتري ايه ومنين

ألعاب الأطفال في سن عامين بأسعار مناسبة

ألعاب أطفال بسيطة

ألعاب الأطفال الخاصة بعمر سنتين قد تكون محيرة بعض الشيء. مثلاً عندما نقوم بشراء لعبة نتخوف من أن تكون غير مناسبة، لأن طبعية الأطفال الحركية واللفظية والعقلية تتفاوت في هذا العمر، هناك أطفال يكونوا تقدموا تماماً، وأطفال آخرين يكونوا في بداية المشوار. لكن هناك بعض من ألعاب الأطفال التي من الممكن أن نقول عليها مناسبة لكل فئات هذا العمر. وسوف تكون ممتعة وسهلة لهم. كما أنها مناسبة لميزانية الأسرة المتوسطة.

اقرأي أيضا: ماما أنا عايز اللعبة دي.. قائمة من الممنوعات عند شراء لعب الأطفال

قائمة بألعاب الأطفال في عمر سنتين

ألعاب الأطفال في عمر سنتين تحتاج إلى مجموعة من المواصفات الخاصة، منها أن يكون حجمها مناسب حتى لا يبتلعها الطفل، عدم احتوائها على أي حواف حادة، أن تكون مصنوعة من بلاستيك صحي، أن يكون الطلاء خالي من الرصاص، هذه معايير مهمة قبل اختيار أي لعبة، أما قائمة الألعاب فهي تضم:-

كتب التلوين

لا تتوقعي من الطفل أن ينهي رسمة أو لوحة بشكل كامل، لكن كتب التلوين تتيح له التعرف على مجموعة من الأشكال المختلفة، هي وسيلة جيدة لتحفيز القدرات البصرية لديه، من الممكن أن يتعرف منها بعض الأشياء حول الألوان الأساسية، ساعدي الطفل على ربط اللون الطبيعي بالصورة، مثلاً تلوين الشجر باللون الأحمر، والبحر باللون الأزرق.

المكعبات الخشبية التي تحتوي على أشكال

مكعبات خشبية

قبل شراء المكعبات تأكدي من أن حجمها كبير، لأن المكعبات ذات الحجم صغير تعرض الطفل لابتلاعها، اختاري المجموعات التي تحتوي على صور وأشكال بأسمائها، هناك المكعبات التي تحتوي على الحيوانات، والأخرى التي تحتوي على الفواكه، وكذلك التي تحتوي على صور من الطبيعية.

من ألعاب الأطفال الكرات 

الكرة هي أكثر لعبة تحفز القدرات الحركية لدى الأطفال، في عمر العامين سوف يبدأ الطفل الوقوف والمشي، الكرة لعبة جميلة للغاية وهي سوف تساعده على الحركة بشكل أفضل.

لمعرفة المزيد عن هدايا وألعاب الأطفال: 10 أفكار جديدة لهدايا الأطفال

القصص المصورة والكتب التفاعلية

كتب الاطفال

من ضمن ألعاب الأطفال والهدايا المخصصة لهم سوف تجدين القصص المصورة، في عمر العامين قد لا يجيد الطفل القراءة، لكنه يجيد التفاعل مع الحكايات والصور، سوف تكون مهمتك هي ربط الصور بالأسماء والأصوات المختلفة، هذه الهدية مهمة للغاية لتنمية القدرات العقلية للطفل.

الترامبولين

لمعرفة المزيد عن الألعاب: 7 من أفضل ألعاب الأطفال عمر سنتين

ضمي إلى قائمة ألالعاب لعبة الترامبولين، هذا مهم عندما يبدأ الطفل في القفز،
اللعبة وسيلة إنقاذ مهمة لكل الأرائك الموجودة في المنزل، كما أنها أكثر أماناً إذا كان وقت اللعب عليها تحت إشرافك،
وهي أيضاً وسيلة رياضية جيدة.

من ألعاب الأطفال الدراجة الثلاثية العجلات

من ضمن العاب الاطفال اللطيفة المفيدة لعبة الدراجة التي تحتوي على عجلات ثلاثية،
إنها رياضة جيدة في هذا العمر، كما أنها تمهد لتعلم الدراجات في عمر أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى