جمال

معالجة تهيج واحمرار البشرة بعد التقشير

تهيج واحمرار البشرة بعد التقشير من الأعراض التي يحدث في الكثير من الحالات. وصاحبات البشرة الحساسة هم أكثر الأشخاص المعرضين لهذه المشكلة. لكن هناك بعض الطرق التي تساعد على تخفيف هذه الأعراض سوف نتناولها في مقالنا اليوم.

تهيج واحمرار البشرة بعد التقشير

يمكن أن يحدث تهيج واحمرار البشرة بعد تقشيرها لمدة تتراوح من يومين أيام وحتى ثلاثة أيام. يعتمد هذا على العديد من العوامل منها نوع البشرة وكذلك طريقة التقشير التي تم استخدامها.  ومن أجل تقديم أفضل عناية للبشرة بعد التقشير من المهم اتباع النصائح التالية:-

  • عدم التعرض للحرارة المباشرة أو أشعة الشمس بعد جلسة التقشير لمدة لا تقل عن 3 أسابيع لتجنب حدوث الالتهاب أو الاحمرار.
  • من المهم عدم ممارسة التمارين الشاقة أو أي أنشطة تؤدي إلى التعرق. لأن تعرض الجلد إلى العرق بعد عملية التقشير يمكن أن يؤدي إلى زيادة فرص الالتهاب. لذلك يفضل التوقف عن التمارين لمدة لا تقل عن 3 أيام بعد جلسة التقشير.
  • عدم استخدام أي مستحضرات تحتوي على مواد حمضية أو مواد كيميائية قاسية.
  • لا يجب فرك البشرة أو لمسها أو تعريضها لأي وسيلة من وسائل إزالة الشعر لمدة لا تقل عن 4 أسابيع من عملية التقشير.

كيفية التخفيف من التهيج والاحمرار

وفي حالة حدوث تهيج أو احمرار البشرة نتيجة أي من العوامل بعد جلسة التقشير فمن الممكن أن يتم تخفيف هذه الأعراض من خلال بعض الإجراءات ومنها:-

استخدام مرطبات البشرة بشكل يومي

مرطبات البشرة في هذه المرحلة تعتبر من أكثر الخطوات التي تساعد على تخفيف التهيج. ويمكن أيضا استخدام واقي الشمس الذي يحتوي على مرطبات. ويمكن وضع طبقة خفيفة من الفازلين. لكن يفضل استشارة الطبيب حول أفضل مرطبات يمكن استخدامها بعد جلسة التقشـير.

ترطيب البشرة بالثلج

في حالة تهيج البشرة يمكن أن تقومي بعمل كمادات ثلج أو كمادات من المياه الباردة على المنطقة المصابة بالتهيج. ذلك لأن الثلج يعمل على تقليل الالتهاب والاحمرار بدرجة كبيرة.

غسول الكلامين

يساعد غسول الكلامين على تهدئة البشرة الملتهبة. ويساعد على علاج التهيج أيضا.

كيفية العناية بالبشرة بعد التقشير

بعد عملية التقـشير تصبح البشرة حساسة بدرجة كبيرة. وفي هذه المرحلة ينبغي أن تقدمي لها أفضل عناية من أجل حمايتها من الكثير من العوامل المضرة. لهذا ينصح خبراء البشرة بالإجراءات التالية بعد تقشير البشرة:-

  • تنظيف البشرة بلطف، حيث ينصح الخبراء بتنظيف البشرة باستخدام الماء البارد لمدة لا تقل عن 7 أيام بع تقشيرها . ويحذر الخبراء أيضا من استخدام الماء الساخن لأنه يؤدي إلى الالتهاب. بالإضافة إلى إمكانية استخدام أي من المنظفات الخفيفة والتي لا تحتوي على مواد تؤدي إلى التهيج.
  • الترطيب المستمر، وذلك لأن التقشـير يترك الجلد جافا لبعض الوقت، والجفاف يؤدي إلى التهيج. لذلك يفضل استخدام المرطبات إلى تعافي الجلد بشكل أسرع ورجوعه إلى طبيعته.

للمزيد: تقشير البشرة و كيفية تفادي الآثار الجانبية له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى