جمال

تجهيز تنت في المنزل والطريقة الصحيحة لاستخدامه

مورد الخدود يعطي البشرة رونقاً مختلفاً وجميلاً خاصة عند استخدام اللون المناسب لك. لكن بعض السيدات يرغبن في الحصول على منتج طبيعي ويحتوي على مواد طبيعية لإعطاء البشرة لون مختلف ولكن هادئ في نفس الوقت. لذا تعرفي على طريقة تجهيز تنت في المنزل. فهو من أفضل موردات الخدود الطبيعية للبشرة.

مزايا استخدام التنت الطبيعي

يعتبر التنت من المواد الحديثة التي ظهرت لتوريد الخدود والشفايف. لكن الأنواع التي لها جودة عالية معروفة بارتفاع أسعارها. أما بالنسبة لتلك التي تباع بأسعار أقل فهي تحتوي على مكونات غير مضمونة وبالتالي قد تشكل خطر على البشرة أو تسبب الحساسي.

لكن على جانب آخر فإن تجهيز تنت منزلي سوف يمنح بشرتك الأمان التام. ذلك لأنك سوف تستخدمين مواد طبيعية في تحضيره. كذلك فإنه لن يكون مكلف بدرجة كبيرة. وسوف يكون لديك مورد من الممكن استخدامه للشفايف أو الخدود أو حتى بديلاً لظل العين. أما طريقة تجهيز التنت فهي كالآتي.

طريقة تجهيز تنت في المنزل

إذا أردت تحضير تنت منزلي بمكونات طبيعية تماماً عليك تجهيز كل من مقدار من زيت الجلسرين، ملعقة واحدة من جل الصبار. ألوان طعام طبيعية وصحية. مكسبات طعم صحية. بنزات صوديوم. ملعقتان من الماء.

اخلطي كمية الماء مع ثمن ملعقة من بنزات الصوديوم وقلبي بشكل جيد. بعد ذلك ضعي ملعقة من جل الصبار مع الاستمرار في التقليب. قومي بوضع ثلاث قطرات من زيت الجلسرين وقلبي مرة أخرى. ضعي نسبة من مكسب اللون حتى تصلي إلى الدرجة التي تريدينها. فرغي المكونات في زجاجة لها بلية دوارة لسهولة الاستخدام بعد ذلك.

طريقة رقم 2

من الممكن تجهيزه بمكونات أخرى وطريقة مختلفة عن الطريقة السابقة. قومي بعصر ثمرة توت مع ثمرة من البنجر واخلطيها مع زبدة الشيا. بعد ذلك ضعي المكونات في حمام بخار لمدة 5 دقائق. بعد ذلك ضعي المكونات في الثلاجة واستخدميها عند الحاجة.

استخدام التنت بطريقة صحيحة

تقوم بعض الفتيات بخطأ كبير عند استخدام  مود الخدود. حيث تقوم بوضع كمية كبيرة على الشفاه أو الخدود مما يعطي لون حاد للغاية. لكن الطريقة الصحيحة هي كالآتي:-

  • وضع نقطتين أو ثلاث نقاط على الخدود. 
  • وزعي التنت على بالتساوي على البشرة حتى لا يكون متركزاً في مكان واحد.

بالنسبة لوضع التنت على الشفاة قومي أيضا بوضع قطرتين أو ثلاث قطرات ووزعيها. لا تضعي كمية أكثر ثلاث قطرات حتى لا يكون اللون حاد وشديد للغاية.

للمزيد: تقشير البشرة و كيفية تفادي الآثار الجانبية له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى