جمال

تنظيف الشعر من الدهون

تنظيف الشعر من الدهون

تنظيف الشعر من الدهون في كثير من الأحيان ، يكون الحفاظ على شعر نظيف ولامع أكثر تعقيدًا مما نعتقد.
إذا كان شعرك دهنيًا ، فإن المظهر الدهني لشعرك يمكن أن يؤدي إلى الصداع. لكن لديها طريقة!
ثم نخبرك بكيفية التخلص من الزيت من الشعر ، واتبع هذه النصائح ونسيان الشعر الدهني.

ماذا نعني بالشعر الدهني

عندما نتحدث عن الشعر الدهني ، فإننا نعني الشخص الذي تفرز الغدد الدهنية لفروة رأسه كمية من الزيت أكثر من المعتاد. للأغراض البصرية ، يمكن أن يتسبب ذلك في أن تبدو فروة الرأس دهنية.
يتسخ الشعر الدهني بشكل أسرع. في الواقع ، يلاحظ الأشخاص الذين يعانون من فروة الرأس بهذه الخصائص شعرًا متسخًا بعد يوم من غسل الشعر بالشامبو. غالبًا ما يكون هذا غير مريح ، ونتيجة لذلك ، يبحث المزيد والمزيد من الرجال والنساء عن طرق لإزالة زيت الشعر لحل هذه المشكلة.

عوامل تزيد الشعر الدهني

هناك العديد من الجوانب التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة إفراز الدهون في الشعر. من الضروري معرفة مصدره من أيدي الخبراء لتحديد أفضل الخيارات للتخلص من الدهون.
التغيرات الهرمونية
كما هو الحال مع الاضطرابات الشعرية الأخرى مثل الثعلبة الذكرية ، يمكن أن تتسبب التغيرات الهرمونية في إنتاج الغدد الدهنية لمزيد من الزهم.
سماكة الشعر أمر شائع بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل أو البلوغ أو الحيض ، لأن هذه هي الفترات التي تكون فيها التغيرات الهرمونية أكثر وضوحًا.
القابلية الوراثية
الوراثة عامل آخر قد يكون أصل الشعر الدهني. قد تكون فروة الرأس الدهنية المفرطة سمة وراثية. في هذه الحالات ، يمكن استخدام عناية خاصة للحفاظ على الشعر في أفضل حالاته ، ولكن بمجرد إيقاف روتين العناية ، سيعاود الزهم الظهور.
غسل الشعر بالشامبو بشكل غير لائق
غالبًا ما نعتقد أننا نغسل شعرنا بشكل صحيح ، لكن روتين الغسيل قد يكون أصل المشكلة.
في هذه الحالات ، من المهم جدًا استخدام منتجات الشعر الدهني وتطبيقها بشكل صحيح. أيضًا ، الشطف الجيد ضروري حتى لا تلوث بقايا المنتج الشعر.
سوء التغذية
بشكل عام ، النظام الغذائي غير المتوازن ليس مفيدًا لصحتك. بالنسبة للشعر ، يمكن أن يؤثر نقص التغذية على الوظيفة الطبيعية لفروة الرأس. قد تتأثر الغدد الدهنية بإفراز المزيد من الدهون أكثر من المعتاد.

اقرا المزيد علي فوائد الحرنكش للرجيم

كيف تزيل الزيت من الشعر

أحد مفاتيح إزالة الشحوم من الشعر هو فهم مصدر المشكلة وعلاجها من الجذور. ومع ذلك ، فقد قدمنا ​​لك قائمة بالمفاتيح التي ستساعدك على إزالة الدهون من الشعر بسهولة.
اغسلي شعرك بالماء الدافئ
إذا شطفنا على نار متوسطة (بين الفاتر والبارد) ، نلاحظ أن شعرنا أصبح أكثر لمعانًا ورخوة مما كان عليه عندما نشطف بالماء الساخن. ويرجع ذلك أساسًا إلى الحرارة التي تتسبب في انفتاح البشرة الدهنية وإنتاج المزيد من الدهون.
تجنب فرك الشعر
من الأفضل استخدام رغوة الصابون على شعرك في حركات دائرية لطيفة بدلاً من الفرك بقوة. بهذه الطريقة ، نتأكد من أن الغدد الدهنية لا تنتج دهونًا أكثر من المعتاد.
تفتيح الشعر بشكل صحيح
كما ذكرنا ، فإن الشطف الجيد ضروري حتى لا يبقى أي منتج على فروة الرأس.
تجنب ملامسة الشعر
إذا أردنا التخلص من الدهون من شعرنا ، فمن المهم عدم لمس الشعر أو التلاعب به بشكل مفرط خلال اليوم. في كثير من الحالات ، حتى دون وعي ، نميل إلى لمس شعرنا عندما نشعر بالملل أو التفكير أو حتى التوتر. يجب تجنب ذلك لأنه يحافظ على نظافة الشعر لفترة أطول.
استخدمي المنتجات المناسبة للشعر الدهني
وبالمثل ، من المهم استخدام بعض المنتجات للعناية بالشعر الدهني. تمت صياغته بمكونات تساعد في تقليل فروة الرأس الدهنية.
على أي حال ، يوصى باستشارة الصالون الخاص بك أو ، إذا استمرت المشكلة ، مع فريق طبي متخصص لتصفيف الشعر والذي سيقرر كيفية التعامل مع كل حالة.

تنظيف الشعر من الدهون
تنظيف الشعر من الدهون

أسباب اتساخ فروة الرأس

بعد إلقاء نظرة متعمقة على طرق ووسائل تنظيف فروة رأسك ، إليك قائمة بأهم العوامل التي يمكن أن تساهم في تراكم الأوساخ والبكتيريا على سطح فروة رأسك:
إفرازات الجسم الطبيعية مثل: الزهم ، العرق الذي يتراكم أو ينتج الكثير في الجسم يمكن أن يؤدي إلى أوساخ فروة الرأس والعديد من المشاكل والمضاعفات الصحية.
يمكن أن يتراكم تراكم خلايا الجلد الميتة ، التي تلتصق أحيانًا بسطح الجلد ، بمرور الوقت ، وإذا لم يتم التخلص منها ، يمكن أن يسبب العديد من المشاكل لفروة الرأس.
يتطلب تراكم المخلفات الكيميائية المستخدمة لغسل شعرك أو تصفيفه ، وبما أن العديد منها يحتوي على مواد في تركيبات شمعية ، يتطلب مجهودًا إضافيًا لإزالتها من فروة الرأس.

صفحتنا علي فيس بوك .

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button