لايفستايل

أفكار لـ تجديد غرف نوم الأطفال بأقل التكاليف الممكنة

كل عام أو عامين نحتاج إلى تجديد غرف نوم الأطفال. وذلك لأن الأطفال يتطلعون إلى المزيد وإلى الكثير من الأشياء التي يشعرون معها أن عالمهم يتغير كل يوم. فضلاً عن ذلك فإننا نحتاج إلى تنشيط كل عناصر الطاقة الإيجابية الممكنة وذلك يحدث من خلال الأشياء الجديدة.

من ناحية أخرى فإن هناك الكثير من التجديدات التي سوف ندفع مقابلها أموالاً طائلة، لذا سوف نشعر إننا في حاجة إلى التراجع عن التفكير في الأمر. لكن مهلاً من الممكن أن نجد حلولاً كثيرة وغير مكلفة على الإطلاق. فما هي؟

اقرأي أيضا: بالصور تعرفي على كيفية ترتيب غرفة الأطفال من غير تعب

تجديد غرف نوم الأطفال بأفكار غير مكلفة

نعتمد هنا على تجديد وتغيير بعض العناصر في غرف نوم الأطفال بشكل بسيط، لكن في نفس الوقت سوف يكون لهذا التجديد أكبر الأثر في الشعور بالتغيير. لذا دعونا نقوم بالأشياء التالية.

تغيير ألوان الطلاء

إذا أردت أن تدفعي أقل مبلغ ممكن فعليك أن تحضري الألوان والقيام بدهان حوائط الغرفة. لا شيء يضفي التجديد والشعور بالراحة مثل تغيير الألوان. لكن ترى ما هي الألوان التي نحتاجها؟ في هذا الصدد ينصح الخبراء باستخدام الألوان الفاتحة والنارية مثل البرتقالي والأصفر. كذلك الألوان مثل الأخضر. فمثلاً تتميز الألوان النارية أنها تضفي بهجة وحيوية على الغرفة. أما إذا أردت أن تجددي نشاط أطفالك أثناء المذاكرة فلا تترددي أبداً في استخدام هذه الألوان. لا مانع من استخدام ألوان مثل اللبني الفاتح لكن من الأفضل أن تكون في الأجزاء المتعلقة بالنوم.

اختاري الأثاث الذي يستمر 

إذا كان أطفالك في الرابعة أو الخامسة فربما يميلون للأسرة التي تكون على شكل قطار أو سيارة. لكن قد يتغير الوضع بعد العديد من السنوات. لذلك احرصي على شراء الأثاث الذي سيكون مناسباً للمراحل التالية. كذلك المكتب أو أرفف الكتب. الأثاث المحايد هو أنسب أثاث للتوفير هذا إذا لم يكن لديك الرغبة في دفع أموال أخرى بعد سنوات.

لكن من ناحية أخرى من الممكن أن نتحايل على الأمر ببعض المفروشات المعبرة عن سن الأطفال وميولهم. في كل الأحوال من السهل تغيير المفروشات بعد قليل من الوقت.

إضافة المساحات الخضراء

إذا أردت وسيلة رخيصة وممتعة لتزيين غرف نوم الأطفال فعليك أن تضعي بعض المساحات الخضراء، من الممكن أن تضعي أحواض من الزرع أو بعض الأواني الفخارية البسيطة والتي يمكن توزيعها في الأركان. لكن تأكدي من اختيار نباتات الظل المناسبة. كذلك فإن تشجيع الأطفال على رعاية النباتات فكرة ملهمة للغاية.

اخلطي الأنماط المختلفة

قد يكون الأثاث مصمماً من الخشب الكلاسيكي العادي. ترتاح الأمهات لهذا الأمر لأنه يبدو أكثر متانة واستمرارية مع الزمن. هنا سوف يكون خلط الأنماط المختلفة أمراً جنونياً وشيقا. مثلاً فإذا كان السرير والدولاب من النمط الكلاسيكي من الممكن أن نقوم باختيار مقاعد على شكل حيوانات. أو أرفف متدرجة تحتوي على مجسمات وصور مختلفة. لإضفاء الروح الطفولية على غرف الأطفال.

استخدام الملصقات

سوف يأتي عليك الوقت وسوف يطلب أطفالك الانتقال إلى عالم مارفل والشخصيات الأسطورية. إنهم يشعرون بحاجتهم لأن يكونوا جزءاً من الأساطير والمغامرات. هنا سوف نجد ضالتنا في استخدام ملصقات الحائط. وهي موجود بالكثير من الأحجام والأشكال كذلك تتوفر الكثير من المطبوعات ثلاثية الأبعاد.

لمسات بسيطة وموفرة

أحياناً لا نحتاج إلى قلب الأمر رأساً على عقب لكي نشعر بالتوفير. لكن بعض اللمسات البسيطة تكفي. مثل تغيير الستائر لنوع أكثر حداثة أو تلك التي تحتوي على تصميمات مختلفة. من الممكن أن نقوم بتغيير السجاد أو عناصر الإضاءة. هذا الأمر يضفي تجديداً كبيراً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى