اشتري ايه ومنين

ما هي أهم مواصفات الببرونة الصحية؟

إذا كانت هذه أول تجاربك مع زجاجات الرضاعة فهناك الكثير من الأمور التي لا يجب التغاضي عنها. حيث أنها من أدوات طعام الطفل التي يجب اختيارها بدقة. ومعرفة مواصفات الببرونة الصحية أمر سهل للغاية. حيث كل ما عليك هو التدقيق في المادة والشكل وبعض التفاصيل الأخرى التي سوف نتعرف عليها في مقالنا اليوم.

ما الذي يجب أن تبحثي عنه عند شراء الببرونة الصحية؟

قد يكون الشكل مغرياً لكثير من الأمهات. لكن على جانب آخر فإن السعر يتدخل كثيراً في اختيارنا. لذا الميزان الأهم هو مدى مطابقة هذه الببرونة للمواصفات الصحية التي تظهر في النقاط التالية:-

مواصفات الأمان الصحية

مادة الصنع الخاصة بالببرونة تعتبر من أول الأشياء التي يجب أن تقومي بالبحث عنها. لأن المواد المصنوعة من البلاستيك غير الصحي لها خطورة كبيرة على صحة الرضيع. لذلك لابد من التأكد أن الببرونة مصنوعة من مواد خالية من BPA. حيث أنها من أخطر المواد التي تدخل في صناعة البلاستيك.

لكن من ناحية أخرى فإن أفضل الزجاجات تكون تلك المصنوعة من مادة السيليكون أو الاستانليس. لكن مشكلتها في ارتفاع أسعارها. أما الببرونة الزجاجة فهي صحي تماماً لكن يعيبها ثقل الوزن وسهولة الكسر.

المواصفات الشكلية

المواصفات الشكلية للببرونة مهمة للغاية. ذلك لأن تصميم الببرونة يلعب دور كبير في راحة الطفل أثناء استخدامها أو لا. لذلك فإن هناك مجموعة من الاعتبارات المهمة المتعلقة بهذا الأمر ومنها:

  • من المهم أن تكون الحلمة ذات فتحة مناسبة تساعد على تدفق الحليب بصورة معتدلة. لأن الحلمة الواسعة تساعد على سرعة تدفق الحليب وهذا الأمر مزعج للغاية للطفل. أم الحلمة ذات الفتحة الضيقة فإنها تمنع تدفق الحليب بشكل سلس وهذا الأمر يصيب الرضيع بالملل.
  • جسم الببرونة من المهم أن يكون انسيابي ولا يوجد به الكثير من المنحنيات حتى لا تؤدي إلى دخول الهواء إلى معدة الرضيع مع الطعام.
  • هناك مجموعة من زجاجات الرضاعة تتميز بوجود نظام تهوية منفصل عن الزجاجة. لذلك فهو صحي جداً ويساعد على عدم دخول الهواء إلى معدة الطفل.
  • التصميم له علاقة أيضاً بسهولة التعقيم والتنظيف. لذلك اختاري الأنواع الخالية من المنحنيات الكثيرة أو الأماكن صعبة التنظيف.

للمزيد: أسعار الببرونات وأنواعها على 3 مواقع مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى