منوعات

8 خطوات سهلة تنهي روائح الأحذية الكريهة

الأحذية من أكثر قطع الملابس التي تتعرض لتكون البكتيريا والفطريات. لذلك يعاني الكثير من الأشخاص من روائح الأحذية الكريهة. أما إذا كان أطفالك في المدرسة فربما سوف تعانين من محاولة السيطرة على الأمر. لذلك إليك الخطوات التالية لكي تنهي معاناتك تماماً.

القضاء على روائح الأحذية الكريهة

في البداية لابد أن نعرف أن روائح الأحذية الكريهة تحدث نتيجة البكتيريا والفطريات. وعادة ما تتكون هذه البكتيريا نتيجة تعرض القدم للرطوبة والعرق. كذلك عدم دخول الهواء لفترة طويلة داخل الحذاء سبب لظهور هذه الرائحة. بالإضافة أن هناك نوعية من الاقمشة التي يتم عمل الجوارب منها تسبب العرق بدرجة كبيرة. أيضا جلود بعض الأحذية وطريقة الصنع تعتبر من الأسباب الأساسية. لذلك فإنه من المهم تجنب هذه الأسباب. لكن إذ حدثت الرائحة بشكل ما علينا أن نتعامل معها بالطرق التالية-

للقضاء على روائح الأحذية

قشور الفواكه

من الممكن استخدام طريقة بسيطة للغاية تجعل رائحة الحذاء منعشة طوال الوقت. هذه الطريقة عبارة عن وضع أي من قشور الفواكه الحمضية داخل الحذاء. مثل قشرة الليمون أو قشر البرتقال. سوف تضمن هذه القشور الحفاظ على رائحة الحذاء نظيفة لوقت طويل.

تنظيف الحذاء

لا يفضل تنظيف الحذاء عن طريق وضعه في الغسالة أو تعريضه للكثير من الماء. كذلك هناك أنواع لا يمكن أن توضع تحت الماء حتى لا تتعرض للتلف. لذلك تبقى أفضل وسيلة لذلك هي تعريض الحذاء للشمس والهواء لفترة طويلة حتى تتخلصي من البكتيريا المسببة للرائحة.

استخدام الخل 

اصنعي خليط من الماء والخل وضعيه في بخاخ ثم رشي باطن الحذاء بعد ذلك عرضيه للشمس والهواء لمدة نصف ساعة. سوف تختفي الرائحة بسرعة.

استخدام مواد التعقيم

من الممكن الحصول على أي من المواد المخصصة لتعقيم الأحذية. تتميز أنها سريعة وفعالة وتبقى الحذاء دون رائحة لأطول فترة ممكنة. 

وضع بيكربونات الصوديوم

من أقدم الوسائل المستخدمة للتخلص من رائحة الحذاء هي رشه بمادة بيكربونات الصوديوم. حيث تم وضعها لمدة ساعتين وبعد التخلص منها سوف تكون رائحة الحذاء نظيفة تماماً.

كيس الثلج

ضعي كيس من الثلج لفترة طويلة داخل الحذاء وسوف يكون كافياً للقضاء على البكتيريا المسببة للرائحة.

تغيير فرش الحذاء

من الممكن أن يكون فرش الحذاء واحد من أسباب الرائحة النفاذة. في هذه الحالة من الممكن وضع فرش من مادة لا تسبب الرائحة. أو استخدام فرش الأحذية الذي يتم استبداله بشكل يومي.

بودرة الأطفال

ضعي القليل من بودرة التلك داخل الحذاء وسوف تقوم هي بدورها بتخليصه من كل الروائح غير المرغوب فيها.

للمزيد: 6 أسرار لـ تخزين الطعام لأطول فترة ممكنة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button