منوعات

6 أسرار لـ تخزين الطعام لأطول فترة ممكنة

الوقت من ذهب إن لم تقطعه قطعك. ووقت الأم من الماظ وهي تريد الحفاظ على كل ثانية فيه. لذلك اللجوء إلى تخزين الطعام بكميات كبيرة لفترت طويلة هو حيلة كل أم من أجل تقليل وقت الشراء اليومي. لكن قد تكون هناك بعض طرق التخزين التي تؤدي إلى تلف الطعام وتعفنه بسرعة. لذلك إليك هذه الحلول السريعة.

أسرار تخزين الطعام لأطول فترة ممكنة

تخزين الطعام عملية عرفها الأجداد من آلاف السنين. ذلك لأن في العصور القديمة لم يكن هناك ثلاجات أو مبردات لذلك كان من الصعب إبقاء الطعام في الخارج لوقت طويل. لكن لأن الحاجة أم الاختراع عرف أجدادنا الكثير من الحيل من أجل تخزين الطعام لوقت طويل. وحتى الآن توجد بعض الوسائل الموروثة عن القدماء. لكن هذا لا يعني أن العصر الحديث له أسرار أيضاً:

حيل الحفاظ على الطعام

الخضروات ذات الجذور

هناك الكثير من الخضروات التي تحتوي على جذور مثل الفجل والبنجر الجذر وغيرها. وعند الرغبة في تخزينها لأطول فترة فلابد في البداية من إبقائها رطبة. وهذا يعني أن لا تقومي بغسلها أو وضعها في مكان من الممكن أن تصل إليه المياه. كذلك السر الأكبر هو القيام بالتخلص من جذورها قبل التخزين لأن الجذور تعمل على سحب الماء من الخضروات وبالتالي تؤدي إلى تلفها بسرعة.

تخزين الخس

يعتبر الخس من الخضروات التي سوف تعتمدين عليها من أجل وجبات أطفالك المدرسية. لكن لسوء الحظ فهو من الخضروات التي تهلك بسرعة. لكن إذا قمت بلف أوراق الخص داخل ورق أبيض أو أي ورق في المنزل فسوف يساعد ذلك على الحفاظ عليها داخل الثلاجة لوقت طويل.

تخزين الحليب

يتعرض الحليب بعد فتح العلبة الخاصة به للتلف بسرعة جداً. لكن إذا قمت بصبه في مكعبات الثلج وقمت باستخدام كمية في كل مرة سوف تحافظين عليه لوقت أطول.

تخزين البهارات

البهارات متنوعة وكثيرة وفي العادة نقوم بشراء كميات كبيرة منها. لكن قد تتلف البهارات بسرعة وتتعرض لظهور السوس. لذلك عليك أن تحتفظي بالكميات الكبيرة داخل برطمانات زجاجية جافة جداً ونظية تماماً وتضعينها في ركن جاف في المبطخ. كذلك لا تقومي بوضع ملعقة مبللة داخل البهارات أو أخذ كمية بيدك المبللة لأن ذلك سوف يعرضها للتلف.

حفظ التفاح

إذا تم وضع التفاح داخل الثلاجة سوف يتعرض للتلف بعض وقت قصير لا محالة. لكن جربي أن تقومي بتخزين التفاح مع البطاطس في مكان جاف في المنزل. سوف تحتفظين بهم لفترة طويلة جداً.

تخزين الموز

يعتبر الموز من فاكهة الشتاء المحببة. لكن للأسف هو من الفاكهة سريعة التلف. الحل لهذا الأمر هو لف أطراف الموز بغطاء من ورق البلاستيك. وسوف يبقى طازجاً لمدة أطول. 

للمزيد: أخطاء تجعل الطعام غير صحي يجب تجنبها.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button