جمال

8 حاجات ما ينفعش تعمليها مع الشعر الكيرلي

كثير من الفتيات لا تقاوم الرغبة الجامحة في تجربة الشعر الكيرلي. ذلك لأنه يعطي لمسة فائقة الجمال، كما أنه يضيف على الشخصية رونقاً مختلفاً. كذلك فإن تجعيد الشعر بالطريقة الصحيحة يناسب جداً نوعيات الشعر الجافة أو غير المنسدلة بنعومة. لكن ما هي الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثير من الفتيات عند رعاية شعرهم الكيرلي؟

احصلي على أفضل شكل لشعرك الكيرلي وتجنبي هذه الأخطاء

يحتاج الشعر الكيرلي إلى عناية تفوق ما يحتاجه الشعر العادي. ذلك لأن طبيعته تميل إلى الجفاف وبالتالي لا يمكن إهماله. لكن هل هناك بعض الأشياء التي يجب تجنبها أثناء رعاية الشعر المجعد؟ في الحقيقة هناك الكثير من الأشياء وللأسف قد تقومين ببعض الأخطاء التي تؤدي في النهاية إلى ظهور الشعر بالشكل غير المتوقع. لذلك تجنبي القيام بالأشياء التالية تماماً:-

الشعر الكيرلي

الامتناع عن استخدام الزيت

قد تكتفي باستخدام الكريمات المخصصة لروتين الشعر الكيرلي وتظني أنك بذلك تقومين بكل شيء. لكن هذا من الأخطاء التي لن يغفرها شعرك أبداً. ذلك لأن الشعر الكيرلي يميل إلى الجفاف وفقد نسبة الماء بشكل طبيعي. لذلك لا يكفي استخدام الكريمات. لابد من استخدام الزيوت التي تحافظ على ترطيبه. وهناك مجموعة من الزيوت الطبيعية سوف تكون مفيدة تماماً منها زيت جوز الهند وزيت الصبار وزيت زبدة الشيا.

استخدام الكريمات على الشعر الجاف

بعد غسل الشعر لا تنتظري لا تتركي شعرك يجف لوقت طويل. بل يجب تطبيق منتجات الرعاية وهو ما زال رطباً. ذلك لأن ترك الشعر يجف يؤدي إلى خشونة بشرة الشعر. كذلك تطبيق منتجات الرعاية على الشعر الهايش يؤدي إلى تقصفه وبالتالي لن تحصلي على شكل رائع كما تتوقعي.

المبالغة في تنظيف الشعر الكيرلي

لا يمكن تحديد عدد مرات الغسيل التي يحتاجها شعرك. هذا الأمر يعتمد بدرجة كبيرة على كمية الدهون التي تفرزها فروة الرأس وعلى مدى تعرض شعرك للعوامل المختلفة مثل الحرارة والأتربة. لكن مهما كان عدد المرات التي تقومين فيها بغسل شعرك فحاولي الحفاظ على الحد الأدني لاستخدام الشامبو. لأن الاستخدام المفرط للشامبو يؤدي إلى جفاف الشعر لأنه يفقده الزيوت الطبيعية الموجودة به. لذلك لا تزيدي عدد مرات وضع الشامبو عن مرتين في الأسبوع الواحد.

استخدام المناشف القطنية

على عكس المبدأ الشائع فإن المناشف القطنية لا تعتبر صديقة لأصحاب الشعر الكيرلي. ذلك لأن ملمسها السميك يؤدي إلى إتلاف الشعر. لذا فإن الأفضل استخدام المناشف التي تحتوي على ألياف دقيقة وناعمة وتكون أكثر قدرة على الامتصاص. أما أهم شيء هو عدم لف شعرك داخل المنشفة حتى لا يتعرض للتقصف.

إهمال استخدام البلسم على الشعر الكيرلي

البلسم المرطب مهم مثل الزيت تماماً. لأنه يساعد على بقاء أطراف الشعر دون تقصف وهذا يترك للشعر المجعد شكله المحبب ويمنع الهيشان. واستخدام البلسم الذي يحتوي على الزيوت الطبيعية يعتبر من الخيارات الجيدة جداً.

استخدام الأمشاط ذات الأسنان الضيقة

بالتأكيد يحتاج الشعر المجرد إلى فك التشابك. لكن هذا لا يعني أن تستخدمي الأمشاط التي تحتوي على الأسنان الضيقة. إذا الأمشاط ذات الأسنان الواسعة هي أفضل نوعية يمكن استخدامها للشعر الكيرلي لأنها لا تؤدي إلى تقصفه.

استخدام منتجات العناية التي تحتوي على الكبريت

بشكل عام يجب الامتناع عن استخدام أنواع الشامبو التي تحتوي على الكبريت. لكن بالنسبة للشعر المجرد فالامتناع يجب أن يكون مشدداً جداً. لأن الكبريت يؤدي إلى تجريد الشعر من كل عوامل الترطيب الموجودة بها. ومع الشعر المجعد تكون نتائجه كارثية جداً.

تصفيف الشعر وهو رطب

لا تقومي بوضع منتجات رعاية الشعر أو الكريمات بعدما يجف. لكن من ناحية أخرى لا تقومي بتصفيف وهو ما زال مبللاً. لذا أفضل طريقة هي تصفيف الشعر قبل غسله. لأن تصفيف الشعر المبلل يجعله عرضة للتكسر.

للمزيد: خطوات العناية بالشعر الكيرلي .. “لك ولابنتك “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى