اشتري ايه ومنين

7 من أفضل ترشيحات الكتب للأطفال والنشء

ترشيحات الكتب للأطفال هل تبحثين عن كتب مناسبة لأطفالك؟ أنت الآن أمام قائمة طويلة من الكتب

والأسماء ولكن في حيرة من الأمر، ترى ما هو أفضل كتاب من الممكن أن تحصلي عليه من أجل أولادك؟

من المؤكد أن الأمر صعب للغاية، الكتب كثيرة ومجالاتها متنوعة ومن الممكن أن تشتري كتاب فيكون هناك

ما هو أفضل منه، فما هو العمل؟ دعينا نعترف في البداية أن القراءة في حد ذاتها هي أهم شيء تقومين

بتحفيز أطفالك عليه لذلك فليكن حرصك الأول على اختيار الكتاب الذي يعمق الصلة بين طفلك وبين عالم الكتب،

وإذا كان هناك نوعية معينة من الكتب التي يحبها أطفالك فحاولي أن تحصلي على بعض منها في كل مرة

تذهبين للتسوق في هذا العالم المثير.. لكن مهمتنا هنا أن نسهل عليك بعض من الأمر، دعينا ننظم لك قائمة

جميلة من الكتب بها أنواع متنوعة وفرصتها كبيرة في الحصول على إعجاب الأطفال بها.

ترشيحات الكتب للأطفال

سوف نحرص في هذه القائمة على ذكر مجموعة من الكتب التي تناسب أعمار مختلفة كما أننا سوف

نحاول أن نضم أيضاً إلى القائمة بعض من الكتب المترجمة عن القصص الأجنبية.

كتاب “لو ابنك سألك”

من الممكن أن نقول أن هذا الكتاب صديق للطفل والوالدين، وفيه تم ضم مجموعة كبيرة من الأسئلة التي تشغل

الطفل ويحاول الآباء أن يقدموا إجابة منطقية عليها، فمن منا لم يتفاجئ بسؤال عن الله، أو عن الملائكة، أو النار أو الجنة أو علاقات الأطفال للمختلفين معهم في الديانة، كل هذه الأسئلة تحتاج إلى بعض من الذكاء في التعامل معها، لذا فإن الكتاب يعتبر محتوى جيد للغاية ومفيد للطفل، ومن المميزات المتعلقة به أن الإجابات الواردة في الكتاب تمت مراجعتها من قبل الأزهر الشريف وتمت الموافقة عليها.. هذا الكتاب مناسب للفئة العمرية التي تبدأ من سن السابعة وحتى الثانية عشر.

كتاب “من أين تأتي الأشياء؟”

هذا الكتاب أيضاً من الأسئلة التي تحتوي على الكثير من المعلومات المهمة التي يقوم بعرضها بشكل يجذب اهتمام الطفل، وهناك الكثير من الأسئلة التي يطرح إجابتها مثل علاقة الشجر بالورق، أو الطريقة التي نحصل بها على السكر، وقد حصل هذا الكتاب على تقييم 4 من 5 على موقع goodreads.

كتاب “الأمير الصغير”

هذه واحدة من أفضل الروايات الفرنسية في القرن العشرين، وهذه الرواية تتميز بأنها مناسبة للكبار والصغار، تحكي القصة عن أمير صغير يعيش في كوكب مختلف، لكن خلال واحدة من رحلاته ينزل إلى الأرض كي يقوم بإصلاح عطل في سفينته، هنا يضطر إلى أن يرى في الأرض عالماً مختلفاً ويتعرف على الكثير من التناقضات المرتبطة بالإنسان على الأرض، ويحاول أن يكون وجهة نظره في الكثير من المفاهيم حول الصداقة والسلام والحب.. القصة ممتلئة بالكثير من الأحداث الخيالية التي سوف تبهر عقل الطفل وتجعله مرتبط بها بشكل كبير.. والكتاب مناسب للأطفال في سن المراهقة.

كتاب “قطقوطة تغني لنا طقطوقة”

هذا الكتاب للرسام المبدع حلمي التوني، وبالإضافة إلى الرسومات الجميلة التي يحتوي عليها فإنه سوف يكون رحلة جيدة للطفل في عالم الموسيقى المصري وسوف يعرف عن الآلات الشرقية، كما أن لغته سوف تكون قريبة للغاية من قلب الطفل لبساطتها وروعتها وما تحمله من جماليات العامية المصرية.

كتاب “سعيد..سعيد!”

هذا الكتاب أيضاً من الكتب التي نرشحها بدرجة كبيرة، أنه طريقة للحكي الواقعي للطفل عن الحياة، حيث يدور عن قصة الطفل سعيد ويتساءل هي هو سعيد حقاً؟ إن سعيد يعشق الشمس والخضرة والسماء والهواء لكن ما الذي يفعله مع كل ما حوله إذا كان الواقع لا يمنحه الأشياء يحبها، الكتاب من تأليف الكاتب وليد طاهر.

كتاب “البنت التي لا تحب اسمها”

هذا الكتاب مناسب للنشء والمراهقين وهو من تأليف الكاتبة إليف شافاق، يتحدث الكتاب عن فتاة اسمها سارودينا، لكن مشكلتها الأساسية أن هذا الاسم غير مفهوم لذلك فهي تتعرض للكثير من السخرية على يد زملائها في المدرسة، وخلال القصة نجد سارودينا تتعرف على اثنين من الأصدقاء من عوالم أخرى، لتبدأ قصة تعطينا الكثير من التفاصيل عن أهم الأشياء التي يجب أن نهتم بها في تربية الطفل بعد أن يتم عشر سنوات.

كتاب “لماذا يجب أن أكبر”

لماذا يجب أن أكبر؟ سؤال من ضمن الكثير من الأسئلة التي تواجه الأطفال في أوقات كثيرة، وهو سؤال بطلة القصة أيضاً التي تحتار حول العالم الذي تعيش فيه وتحاول أن تجد إجابات واضحة للأسئلة التي تدور في بالها، الكتاب من تأليف الكاتبة لبنى شكري.

موضوعات متعلقة :- إزاي اشتري كتاب مناسب للأولاد؟

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى