اشتري ايه ومنين

6 نصائح للتوفير عند شراء ادوات المدرسة

لا شك أن العام الدراسي الحالي من أصعب الأعوام التي سوف تواجه فيها الأسرة كثيرا من التحديات المادية عند شراء ادوات المدرسة. فنظراً لحالة التضخم وزيادة الأسعار في كل المواد فإن ميزانية مستلزمات المدرسة قادرة على أن تأكل الأخضر واليابس. لكن بالرغم من ذلك فإن هناك طرق مختلفة للنجاة والحصول على المتطلبات الضرورية بأقل أسعار ممكنة. لذلك جربي تطبيق النصائح التالية.

نصائح للتوفير عند شراء ادوات المدرسة

النزول إلى الأسواق دون وضع خطة محكمة يعني أنك سوف تقومين بمضاعفة الميزانية المفترضة لشراء ادوات المدرسة. لكن إذا قمت بتطبيق الخطة التالية فهذا يعني دفع المبلغ المناسب لك ولأسرتك.

حددي الأدوات الضرورية

حددي ما هي المتطلبات الضرورية بعيدا عن الكماليات. هذا الأمر يحجم من احتمالية دفع النقود في ادوات لن يستخدمها الأطفال سوى مرة أو مرتين أو أدوات سوف تتلف بعد استخدامها مباشرة. لذلك قومي بعمل جرد لأدوات العام السابق وقرري ما هو المطلوب الحصول على الجديد منه وما يمكن أن يتم استكمال العام به.

ابحثي على الإنترنت

قبل النزول إلى الأسواق سوف يكون التسوق عبر الإنترنت أفضل شيء تقومين به للتوفير. لأن البحث خلال المواقع الإلكترونية سوف يساعدك على عمل مقارنة دقيقة بين الأسعار مع معرفة كل المواصفات الخاصة بالسلع.

كذلك توفر المواقع المختلفة الكثير من العروض المشجعة للغاية عند الشراء بالإضافة إلى التخفيضات. إنها تمكنك من الحصول على أكثر من سلعة بأسعار أقل.

تطرح أيضا العديد من مواقع البيع عبر الإنترنت كبونات للتخفيضات. ومن خلال إجراءات بسيطة يمكنك الحصول على صفقة رابحة للغاية ولوقت طويل أيضا.

إعادة التدوير وشراء المستعمل

إذا أخذت جولة في كل دول العالم سوف تجدي أن أولياء الأمور يعتقدون أنه سوف يكون من الجيد توفير النقود وشراء مستلزمات مستعملة. بداية من الحقائب أو الكتب التعليمية أو الأدوات التي يستخدمها الأطفال.

الأمر لا يتعلق فقط بتوفير النقود لكن أيضا بحماية البيئة من خلال تقليل الاستهلاك.

لهذا تسوقي عبر المتاجر الإلكترونية المخصصة لبيع الأدوات المستعملة للحصول على منتج له حالة جيدة وبسعر جيد أكثر.

أمر آخر يمكنك القيام به وهو إعادة تدوير بعض المستلزمات الدراسية. مثل حقائب المدرسة من الممكن أن تقومي ببعض الإضافات عليها تجعلها تبدو مثل الجديدة تماما. وإذا كان لديك أي من الادوات التي يمكن إصلاحها وإعادة استخدامها مرة أخرى فلا تترددي في القيام بذلك.

للمزيد: بالصورة.. أفكار مجنونة وموفرة لتزيين شنط المدرسة

لا تتسوقي مع أطفالك

قد يبدو هذا الأمر صعبا بعض الشيء، لكن إذا أردت إنقاذ الميزانية فحاولي أن تجدي طريقة توازني بها بين الأشياء التي يمكن شرائها بدون اصطحابهم. وتكمن أهمية القيام بذلك في أن الأطفال يشكلون دائما ضغط على الوالدين لشراء مستلزمات غير ضرورية، أو شراء مستلزمات غير عملية. 

ابتعدي عن العلامات التجارية الكبيرة

لا يهم أن يذهب أطفالك إلى المدرسة ولديهم ملابس أو أدوات تحمل العلامات التجارية الكبرى. فمن الأفضل للجميع الحصول على المنتجات ذات العلامات التجارية العامة. فهي جيدة وعملية وفي النهاية سوف يتم استخدامها لفترة قصيرة من الوقت ولا داعي لدفع الكثير من النقود.

ابحثي عن المتانة

اشتري الأدوات الضرورية، والمنتجات التي لها علامات تجارية عامة وأهم ما يجب البحث عنه في هذه المنتجات أن تكون ذات جودة مناسبة. فلا يمكن شراء أدوات غير عملية لمجرد أنها رخيصة، لكن ابحثي عن الأدوات التي تتحمل استخدام الأطفال حتى لو كان ذلك في مقابل التنازل عن الرفاهية والكماليات المتعلقة بها.

للمزيد: ازاي نصرف فلوس أقل واحنا بنشتري زي المدرسة؟.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button