منوعات

6 من أهم خطوات العناية بالشعر في الصيف

العناية بالشعر في الصيف من أهم الأولويات التي يجب أن تضعيها في قائمة الرعاية الشخصية الخاصة بك، وذلك لأن فصل الصيف به الكثير من العوامل الجوية التي تؤثر على صحة شعرك بشكل كبير للغاية، وفي مقالنا التالي سوف نعرض لك مجموعة من أهم الخطوات التي عليك أن تقومي بها من أجل حماية شعرك من الآثار السلبية لفصل الصيف.

العناية بالشعر في الصيف

كيف تحمين شعرك في الصيف؟

خطوات حماية الشعر من الحرارة المرتفعة والرطوبة وأشعة الشمس لا تحتاج إلى مجهود كبير فقط ضعي في اعتبارك النقاط التالية:-

إقرائى:5 ماسكات لتفتيح البشرة بمكونات منزلية بسيطة وموجودة دائماً

وقاية الشعر من أشعة الشمس

تعتبر أشعة الشمس من أكثر العوامل البيئية الضارة بالشعر في فصل الصيف، لذا من الممكن أن تحمي شعرك في فترة النهار بارتداء قبعة أو استخدام وشاع خفيف يحميه من الأشعة المباشرة حتى لا تؤدي إلى جفافه.

الحصول على كمية كافية من الماء

الماء هو صديقك الوفي للحفاظ على كل من الشعر والبشرة، لأن الماء يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات وهي العناصر الرئيسية التي تمنح الشعر رطوبته وحيويته، ودون الحصول على الماء سوف يتعرض الشعر لفقد السوائل والدهون الأساسية وبالتالي سوف يتعرض لمشاكل متعددة منها الجفاف والتساقط، لذا احرصي على شرب الماء بمعدلات كبيرة على مدار اليوم حتى تساعدي شعرك على الحصول على الرطوبة المطلوبة.

استخدام الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية (الأصلية) من أهم المواد التي تساعد على تغذية الشعر وتساعده على تعويض العديد من المواد المهمة التي يفقدها نتيجة الحرارة أو التعرض الدائم للمياه، لذا لابد من أن تهتمي باستخدام هذه الزيوت بشكل دوري، وأفضل استخدام لها هو وضعها على فروة الرأس وتدليك فروة الرأس لدقائق بشكل رقيق حتى تعملي على تحريك الدورة الدموية، وهناك الكثير من الزيوت الطبيعية المهمة ومنها زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الجوجوبا.

تقليم أطراف الشعر

قص أطراف الشعر وتقليمها بمعدل مرة كل شهرين من الخطوات الهامة، لأنها تعمل على تنشيط عملية نمو الشعر كما أنها تساعد على تقليل الأطراف المصابة بالتقصف والتلف والتخلص منها.

استخدام واقي للشعر

هناك العديد من الواقيات الشمسية ذات النوعية الجيدة التي تعمل على وقاية الشمس من العوامل المختلفة مثل الرطوبة وارتفاع درجة الحرارة، وتتوفر هذه الواقيات في العديد من الأشكال.

غسل الشعر بشكل منتظم

من المعلومات الخاطئة عن العناية بالشعر أنه يحتاج إلى الغسيل مرة واحدة كل أسبوع، ولكن المعلومة الصحيحة هي أن الشعر يحتاج إلى الغسيل بمعدل لا يقل عن مرتين في الأسبوع الواحد، لأن تراكم الدهون والأوساخ على فروة الشعر يمنع المسامات من التنفس، ومن المهم أن تستخدمي الشامبو الذي لا يحتوي على مركبات ضارة والأفضل استخدام الأنواع التي تحتوي على المواد الطبيعية، وفي حالة غسل الشعر ابتعدي عن الماء الساخن واستخدمي الماء البارد أو الفاتر.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button