منوعات

كيف تتأكدين من قيام الجسم بـ حرق الدهون ؟

علامات حرق الدهون

حرق الدهون الزائدة في الجسم يعتبر من أهم الأهداف التي ننشدها عند القيام بأي من الحميات الغذائية، لذلك نشعر بالكثير من التوتر والرغبة في معرفة ما إذا كان النظام الغذائي الذي نعتمد عليه قادر حقاً على حرق الدهون أم أنه من المفترض أن نقوم بالاعتماد على نظام آخر..لكن الجسم من الممكن أن يقوم بإعطاء مجموعة من العلامات المهمة التي تقوم لنا أن عملية التخلص من الدهون الزائدة عملية ناجحة وتؤتي ثمارها، ومن هذه العلامات سوف نذكر التالي.

إشارات صحية تدل على حرق الدهون الزائدة

من الممكن تتبع قدرة الجسم على التخلص من الدهون الزائدة من خلال مجموعة من الإشارات والعلامات ومنها:

خسارة العديد من الكيلوجرامات في الوزن

أول علامة تدل على أن النظام الغذائي استطاع أن يحرق الدهون هو فقد الوزن، حيث أن كل 3500 سعر حراري زائد في الجسم عند فقده يؤدي إلى نقص الوزن بمعدل 450 جرام، وهذا يعتمد بشكل كبير على طبيعة الجسم بالإضافة إلى نوع النظام الغذائي والنشاط المصاحب له والذي يعمل على تحفيز عملية حرق الدهون.

انخفاض الوزن

انخفاض في مقاسات الجسم

الإشارة الثانية التي تدل على خسارة الدهون الزائدة في الجسم هي بداية وجود انخفاض في مقاسات الجسم المختلفة، في كل من الفخذين و الذراعين، والوركين، ومحيط الخصر، حيث أن انخفاض نسبة الدهون في الجسم بشكل عام يؤدي إلى صغر هذه المقاسات. هنا من المهم أن نشير إلى أنه من الممكن أن تقل قياسات الجسم دون حدوث انخفاض كبير في الوزن، وهذا يعتبر من المؤشرات الجيدة التي تقول أن الجسم يقوم بحرق الدهون بشكل أفضل.

عدم زيادة الوزن مرة أخرى

إذا كان النظام الغذائي صحيح وقادر على خسارة الدهون فإنه سوف يكون من الصعب أن يستعيد الجسم الوزن الذي فقده خلال أيام بسيطة، على عكس ما إذا كان النظام الغذائي المتبع يعمل على فقد الماء فقط، فهذا سوف يؤدي إلى زيادة الوزن بعد فترة قصيرة.

زيادة نسبة التعرق

التعرق الزائد ليس بالضرورة هو المؤشر على أن الجسم يفقد الدهون، لكنه يدل على القيام بمجهود زائد يساعد ارتفاع نسبة الدهون التي من الممكن أن يفقدها الجسم أثناء القيام بالأنشطة الرياضية.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button