منوعات

5 طرق لـ تنظيف البوتاجاز من الدهون

عند تنظيف البوتاجاز من الدهون المتراكمة عليه نجد الكثير من الصعوبات. فمهما حاولنا فإن قوة الدهون تحطم كل آمالنا في الحصول على بوتاجاز لامع ونظيف، خاصة إذا كانت الدهون موجودة لوقت طويل. وعندما تتراكم الأوساخ فإننا نكون أمام مهمة مستحيلة. لكن هذا لا يعني أن الحل اختفى من العالم الواسع. ما زال هناك أمل. وما زالت هناك الكثير من الطرق للتخلص من بقع الدهون المتراكمة على البوتاجاز. والآن سوف نتعرف عليها.

طرق متنوعة لتنظيف البوتاجاز من الدهون

تنظيف البوتاجاز

وصفة النشادر

هذه الوصفة فعالة جداً. في البداية تخلصي من كل البقايا الموجودة على البوتاجاز ونظفيه بالطريقة التقليدية. ضعي النشادر على أماكن الدهون واتركيها لبعض الوقت. بعد ذلك افركي البقع عن طريق فرشاة خشنة وسوف تتخلصين منها وتحصلي على بوتاجاز لامع تماماً.

استخدام الخل الأبيض لإزالة الدهون

الخل الأبيض أيضاً يعتبر من الوصفات الساحرة. لذلك كل ما عليك القيام به هو رش الخل الأبيض على البوتاجاز. اتركيه لمدة 5 دقائق حتى يتفاعل مع الدهون. نظفي باستخدام قطعة من القماش لكن يجب أن تكون نظيفة وجافة. سوف تلاحظين اختفاء أثر الدهون تماماً.

خلطة بكربونات الصوديوم

قومي بعمل خليط مكون من كوب ونصف من الخل مع ثلاثة ملاعق من بيكربونات الصوديوم. بعد ذلك قومي برش الخليط على الدهون واتركيه لمدة من الوقت. كذلك قومي بإحضار قطعة مبللة من القماش ونظفي بها الخليط. استخدمي قطعة جافة مرة أخرى لتلميع البوتاجاز.

من الممكن عمل خلطة أخرى عن طريق خلط بيكربونات الصوديوم مع الماء والليمون. ضعي الخلطة على البوتاجاز واتركيها لدقائق. قومي بتنظيفها. لكن في هذه الحالة عن طريق قطعة من الاسنفج.

خلطة ملح الليمون

جهزي خلطة مكونة من لتر من الماء ونصف كوب من الصابون السائل مع ملعقة كبيرة من ملح الليمون. ضعي الخليط في زجاجة رشاش. رشي الخليط على البوتاجاز واتركيه لمدة دقائق. قومي بعد ذلك بإحضار سلك تنظيف خشن ثم نظفي بها مكان البقع.

خلطة زيت الزيتون

زيت الزيتون فعال للغاية في التخلص من البقع على مختلف الأسطح. لذا قومي بوضع كمية من زيت الزيتون على قطعة جافة من القماش بعد ذلك قومي بفرك البقع الموجودة على البوتاجز وسوف يكون نظيفاُ تماماً.

للمزيد: تحضير المنظفات المنزلية الآمنة للاستخدام أثناء الحمل.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button