منوعات

5 أفكار مختلفة لتجديد غرف الأطفال

تعتبر غرف الأطفال من الأماكن المهمة في المنزل بدرجة كبيرة، فهي المكان الذي يقضي فيه الطفل معظم وقته لذا من المهم أن يتم تنظيمه بشكل يتوافق مع الطفل ويساعد على  تحسين حالته النفسية.

وتأسيس غرفة الطفل يحتاج الكثير من التفاصيل التي من المهم أن يتم معرفتها، مثل تأثير الألوان على عقل الطفل وردود أفعال، كما من المهم مراعاة توفير المساحات التي تعطي شعور بحرية الحركة وهذا من العوامل المهمة التي يجب أن يتم الاهتمام بها فضلاً عن الكثير من عوامل السلامة والأمان.. كل هذا يجب أن يتم مراعاته عند تأسيس غرفة الأطفال منذ البداية، ومع الوقت سوف يحتاج الطفل إلى بعض التجديدات على الغرفة حتى تناسب اختلاف العديد من التفاصيل المتعلقة بحياته التي تنمو باستمرار، لذا في مقالنا اليوم سوف نتعرف سوياً على مجموعة من الأفكار الجديدة الخاصة بتجديد غرف الأطفال.

اقرأي أيضاً: هذه النصائح مهمة عند تجهيز غرف الأطفال

استخدام الأرفف

بعد أن يبدأ الطفل في النمو ودخول المدرسة سوف تجدين أن الغرفة تحتوي على الكثير من الأشياء التي لا يوجد مكان لها، لذا فإن استغلال المساحات بصورة رأسية سوف يكون شيء مفيد للغاية، هناك الكثير من أشكال الأرفف التي من الممكن استخدامها، وهي صالحة لتخزين الكتب والألعاب وكل متعلقات الطفل، وهناك مجموعة من الأرفف ذات الأبواب وهي تعطي للغرفة شكل جميل جداً.

استخدام ألوان الباستيل

هذا النوع من الألوان يعتبر من الموضات التي فرضت نفسها بصورة كبيرة في وقتنا الحالي، ومن الممكن أن يتم تجديد غرفة الطفل وطلائها بهذا النوع من الألوان وفي هذه الحالة من الممكن تجديد الأثاث إلى اللون الأبيض لأنه يمنح ألوان الباستيل رونقاً خاصاً.

استخدام المرجيحة المعلقة

لو كانت مساحة الغرفة كبيرة فمن الممكن أن تستخدمي المرجيحة المعلقة داخلها فهي سوف تضفي شكل جمالي كما أن الأطفال سوف يستمتعون بالكثير من الوقت.

استخدام أشكال الكرتون

هناك الكثير من الإمكانيات لاستخدام الشخصيات والأشكال الكرتونية في غرفة الطفل، مثل توزيع الصور والبوسترات الخاصة بها، كذلك هناك العديد من الصور المجسمة للشخصيات والأطفال الخارقين ومن الممكن أن يساعدك أحد المختصين في رسم واحد من المشاهد الكرتونية على جزء من الجدار.

وضع الإضاءات الصغيرة

الإضاءات تمنح الديكور رونقاً مختلفاً، ومن الممكن أن تستخدميها في تحويل غرفة الطفل إلى العالم من السحر، من الممكن أيضاً أن يتم استخدام الإضاءة ذات اللون الواحد أو التي تحتوي على ألوان متعددة ومن الممكن توزيعها في الأماكن غير الظاهرة فهي سوف تعطي شكلاً جميلاً للغرفة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button