طفلي

10 طرق تخلي البيبي في منتهى السعادة طوال اليوم

سعادة الطفل الرضيع وابتسامته هي أكثر شيء تبحث عنه كل أم. لكن لكي تستطيعي أن تمنحي طفلك البسمة والسعادة طوال اليوم فهو يحتاج إلى بعض الاهتمام. والاهتمام هنا لا يقتصر على الرعاية الصحية والتغذية والحماية. لكن البيبي يحتاج منك إلى القيام بما يلي.

10 طرق لتدليل البيبي

التدليل أو “الدلع” هو أفضل شيء يمكن أن تقدمه الأم لطفلها في عمره المبكر. فهذا الوقت ليس من المهم أن نعمله أي شيء عن الحياة. لكن الأهم هو أن نعطيه كل طرق الحب الممكنة. لكن ما هي طرق الحب التي يفهمها البيبي الرضيع؟ دعينا نتعرف عليها:-

انظري في عين طفلك خلال الرضاعة

الرضاعة ليست عملية روتينية تهدف إلى إطعام البيبي فقط. لكنها عملية عاطفية كبيرة توثق الصلة بينك وبين رضيعك وتمنحه الأمان. لذلك ينصح كل الخبراء الأمهات بضرورة النظر إلى عين الرضيع خلال الرضاعة وألا تفقدي التواصل البصري معه. هذا الأمر يزيد من اطمئنانه وشعوره بالحنان.

التدليك

إذا أردت أن تمنحي طفلك وقت طويل من البهجة والابتسام فلابد أن تقدمي له جلسة تدليك يومية. لذلك عندما تقومين بوضع الكريم المرطب أو الزيت على جسم طفلك لا تقومي بالأمر كأنه مهمة رسمية لابد أن تنتهي. لكن انظري إليه وتحدثي معه وانت تقومين بتدليكه. هذا التفاعل مصدر مهم للغاية من مصادر سعادة طفلك وابتسامته.

لا تقطعي وقتك مع الطفل بالهاتف

خصصي وقت لمكالمات الهاتف والرد على الرسائل. لكن من الأفضل أن لا تحملي طفلك وأنت تقومين بذلك. إنه يفضل أن تعطيه كل الاهتمام، وأن لا يشعر أن انتباهك مشتت وأنت معه. لذلك اعطيه الوقت والانتباه كاملين حتى يحصل على نصيبه من السعادة كاملا.

ضعيه في القماط

القماط من الأشياء التي يحبها البيبي بدرجة كبيرة. لذلك امنحيه ساعات داخله خاصة عندما يكون حديث الولادة. وتكمن فائدته في أنه يساعده على الحصول على النوم بشكل أفضل.

قومي بالهدهدة

عندما تتأكدي أن طفلك نام تماماً لا تنقليه إلى سريره فجأة. إنه ما زال يحتاج إلى المزيد من التدليل. لذلك قومي بحمله ولتجولي به في الغرفة مع هدهدة بسيطة وهذه هدية سوف يحبها طفلك كثيرا.

ضعي بعض الألعاب

يحب الأطفال الأشكال والألعاب الصغيرة، لذلك اجمعي الألعاب التي تأخذ أشكال الحيوانات، وكذلك بعض الألعاب التي تصدر أصوات وحركة. اجعلي طفلك يتعامل مع هذه الأشياء باللمس والرؤية والسمع. لكن من المهم أن تختاريها من الانواع الصحية والتي لا يوجد بها أي مواصفات مؤذية.

للمزيد: 6 قواعد توضح كيفية اختيار ألعاب الأطفال الصغار

التجول مع الطفل

العالم الخارجي ليس خطراً على طفلك. لذلك اصطحبيه للأمكان المفتوحة ذات الهواء النقي. اجعلي طفلك يرى أشعة الشمس في الصباح الباكر أو بعد انتهاء حدتها. الطبيعة مهمة جداً لطفلك فهو لا يحب أن يبقى داخل المنزل إلى الأبد.

قومي بتشغيل الأغاني الهادئة

الأطفال تحب الموسيقى وتتفاعل معها. وهي جزء مهمة للغاية لتنبيه الكثير من الحواس لديه. لذلك خصصي وقت في اليوم لتشغيل قائمة من الأغاني الهادئة أو الموسيقى وسوف يكون الطفل ممتنا لهذا الأمر للغاية.

القصص المصور

الأطفال في كل الأعمار يحبون القصص، لذلك احصلي على قصص مصورة مناسبة لعمر طفلك. اقضي وقت في اليوم لكي تحكي له وتقرأي وتساعديه على التفاعل مع الصور والألوان. هذا الأمر من أكثر الأشياء التي تسبب السعادة للطفل.

قومي ببعض الحركات الطفولية

بشكل تلقائي عندما نتعامل مع الأطفال فإننا نقوم بحركات غريبة، مثل إخراج اللسان أو عمل أصوات بالفم أو حركات بالوجه. هل أقول لك سرا، هذا الأمر محبب لطفلك جداً. لذلك لا تحرميه منه إطلاقا وسوف يجعل يومه كله في منتهى النشاط والبهجة.

للمزيد: احتياطات الأمان للأطفال على الشاطئ أو البسين.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button