طفلي

أهم تطبيقات لتشجيع الطفل على القراءة

يبتعد الكثير من الأطفال عن القراءة ويندمجون أكثر مع ألعاب الفيديو والكثير من الأنشطة الأخرى. لكن لا أحد يستطيع أن ينكر أن القراءة تعتبر من أهم الأنشطة التي تدعم شخصية الطفل. وللأسف لم يعد هناك اهتمام بها على القدر المطلوب وتراجعت في مقابل الكثير من الأنشطة التي قد تساهم في تدمير شخصية الأطفال. لكن الخبر السعيد لدينا أن هناك تطبيقات لتشجيع الطفل على القراءة قد تحقق المعادلة الصعبة. فما هي هذه التطبيقات؟ دعونا نتعرف على أهمها.

تطبيقات لتشجيع الطفل على القراءة

تطبيقات لتشجيع الطفل على القراءة

من خلال التطبيقات التالية يستطيع الطفل أن يمارس نشاط القراءة بطريقة عصرية ومختلفة. وأفضل تطبيقات لتشجيع الطفل على القراءة نضمها في القائمة التالية:-

تطبيق Skybrary

يعتبر تطبيق Skybrary من التطبيقات التي نرشحها بقوة لمساعدة الطفل على القراءة. ليس فقط لأنه يحتوي على آلاف الكتب التي تضم موضوعات مختلفة. لكن لأنه يقوم بعرضها من خلال تقنيات مصورة وتقنيات صوتية تجعل الطفل مرتبط بالقصص والحكايات بشكل أكبر.

تطبيق FarFaria

أفضل مميزات  تطبيق FarFaria أنه يتيح تحديد مستوى الكتب المناسب للطفل. كذلك فهو يجعل خيار القراءة المنفردة متاحاً أو القراءة للطفل أيضاً. ليس ذلك فقط حيث أن التطبيقات يحتوي على قصص مصورة. وعلى أغنيات للأطفال بالإضافة إلى مجموعة شيقة جداً من قصص قبل النوم.

تطبيق Read Along 

هذا التطبيق متفرد بدرجة كبيرة. حيث أنه لا يقدم فقط قراءة القصص للأطفال. بل يقوم الطفل بقراءة القصة بصوت مرتفع ومن ثم يبدأ التطبيق في توضيح العديد من الملاحظات المتعلقة بالنطق حتى يستطيع الطفل القراءة بطريقة صحيحة. كذلك هو متوفر بأكثر من لغة ومناسب للأطفال فوق 5 سنوات. أهم ما يميز التطبيق أيضاً أنه يمكن استخدامه دون الاتصال بالإنترنت كذلك لا توجد أي إعلانات تظهر من خلاله.

تطبيق Homer للتشجيع على القراءة

التطبيق مناسب للأطفال من عمر يتراوح بين 2 وحتى 8 سنوات. وهو يعتمد على وضع خطة لتعليم الطفل القراءة من خلال المواضيع المحببة له والأهداف التي يبحث عنها. يقدم الطفل أيضاً جزءاً تفاعلياً مهماً للطفل من خلال الأنشطة والأوراق القابلة للطباعة.

تطبيق Marbleminds Phonics

من خلال العديد من الصور والأغنيات يساعد التطبيق الطفل على تعلم القراءة بطريقة سهلة ومبتكرة جداً.

 تطبيق Ubooly

يتميز هذا التطبيق بأنه سهل للغاية. فهو عبارة عن لعبة بها الكثير من الحيوانات الناطقة التي تقوم بالحديث مع الطفل أو قراءة القصص له. كذلك من الممكن أن يتعلم الطفل الكثير من الأنشطة مثل الرسم من خلال الألعاب التي يقدمها التطبيق.

تطبيق Reading Raven

يعتبر من أفضل 5 تطبيقات تعلم الأطفال القراءة من خلال مجموعة من الأنشطة التفاعلية التي يقدمها للطفل.

للمزيد: 7 من أفضل ترشيحات الكتب للأطفال والنشء.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button