منوعات

10 أفكار جديدة لهدايا الأطفال

أفكار جديدة لهدايا الأطفال .. عندما تتم دعوتك إلى حفلة عيد ميلاد أي من أبناء صديقاتك أو أبناء العائلة فإن أول ما تفكرين به هو شراء هدية جميلة ومناسبة للطفل، سوف تكون الألعاب هي خيارك الأول ثم ستأخذين خطوة للوراء وتقولين “لكن هو يملك الكثير من الألعاب” بعدها سوف تقومين بالاتصال بالصديقات المدعوات وسوف تتناقشون حول الهدية المناسبة وسوف تعترفون جميعاً أن الطفل لديه كثيراً من الألعاب لكن في النهاية سوف يكون خياركم أن تقوموا بشراء لعبة جميلة لأنه لا يوجد بديل عن ذلك، وللأسف المشهد الذي يتكرر لدينا جميعاً وهو انكسار اللعبة في وقتها أو سماعك خبر انكسارها.

هذه قصة قصيرة حزينة ومكررة في كل بيت من بيوت العالم، لذا التعلم من الأخطاء شيء مهم لكن الأهم عدم الوقوع فيها مرة أخرى، ولأن العالم واسع فإن هناك الكثير من الاحتياجات التي يريدها الطفل أكثر من الألعاب لذلك من الممكن أن تحضري له هدية جميلة للغاية ومفيدة  وفي نفس الوقت يبقى أثرها معه طويلاً.. وفي مقالنا اليوم سوف نقترح عليك العديد من الأفكار حول أفضل الهدايا التي من الممكن أن نقدمها للأطفال.

أفكار جديدة لهدايا الأطفال

كيف أقدم هدية مختلفة ومفيدة للطفل؟

في النقاط التالية سوف نقدم مجموعة من الاقتراحات والأفكار التي من الممكن أن يتم الاعتماد عليها عند اختيار هدية مناسبة للأطفال ومنها:-

أدوات لديكور الغرفة

ديكورات لغرفة الطفل

الأطفال يحبون أن يضعوا في الغرف الخاصة بهم الكثير من الديكورات التي تنتمي إلى العالم المفضل لهم، لذا لماذا لا نمنحهم بعض صور الحائط المتعلقة بالأبطال المحببين لهم أو الأفلام التي يحبونها، أو الإكسسورات المختلفة التي لها طابع طفولي وتتماشى مع العالم الخاص بطفل، مثل الإضاءات الصغيرة التي تأخذ تكون على أشكال فضائية، أو بعض المعلقات على الحائط التي تكون بارزة.

ألبوم صور

هذه الهدية مناسبة للأطفال الذين لديهم هواية التصوير وجمع الرسوم، سوف يكون من الجيد أن نشجعهم على تنمية هذه الموهبة بإهدائهم ألبوم للصور التي يقومون بالتقاطها أو تجميعها، ليس هذا فقط فكل الأطفال لديهم صور محببة والألبوم سوف يكون أجمل هدية تساعدهم على الحفاظ على صورهم المفضلة.

تذاكر لحضور عرض مميز

هذه من الهدايا الجميلة جداً، الأطفال يحبون مشاهدة عروض الأفلام أو السيرك أو الموسيقى ولهم عالم مقرب ومحبب، وإهداء تذاكر لحضور أي من العروض المميزة سوف يكون هدية لا يمكن نسيانها أبداً، وهذه هدية  يبقى أثرها في النفس طويلاً.

أدوات فنية وكتابية

لو كان الطفل محباً للكتابة أو الرسم فعندنا فكرة جميلة للغاية، صندوق يحتوي على الأدوات التي يحتاجها، سواء كانت الألوان أو الأقلام أو الأوراق على اختلاف أنواعها، الطفل يحب الأشياء التي تشجعه على أن يخرج مواهبه.

بعض الأدوات التي تحمل اسم الطفل أو صورته

في هذا الوقت من الممكن أن نقوم بطباعة الصور والأسماء على أي شيء، لذا من الممكن أن نصنع هدية متكاملة من الأدوات المكتبية التي يكون عليها اسم الطفل أو صورته وسوف يشعر أن هناك شيء قد صنع من أجله خصيصاً وهذا لا يمكن أن يمر على الطفل دون الشعور بالسعادة المطلقة.

من أفكار جديدة لهدايا الأطفال الكتب

إذا كان الطفل محباً للكتب فإن هذه الهدية المناسبة له، هذا الطفل يحب المعلومات والأخبار لذا من الممكن أن نقدم له عالم من الأشياء التي يحبها مثل الكتب المفضلة، أو اشتراك شهري في المجلة العلمية أو الرقمية التي يقرأها بشغف، من الممكن أن يحصل على مجموعة من الأفلام المرئية عن أكثر المجالات التي يهتم بها.

اقرأي أيضاً: إزاي اشتري كتاب مناسب للأولاد؟

أدوات لرعاية الحديقة

الكثير من الأطفال يحبون الأعمال المتعلقة بالزراعة، فإذا كانت الهدية موجهة إلى طفل يوجد حديقة أو نباتات في منزله وكنت تعملين أنه يوجه عناية خاصة لهذا العالم إذاً من الممكن إحضار أدوات بسيطة لرعاية الحديقة.

A sleeping bag

حقيبة النوم من الأدوات التي تستخدم في رحلات التخييم، وهناك الكثير من الأطفال المغرمين بهذا العالم، كما أنها من الممكن أن يتم استخدامها في المنزل إذا كان الطفل مولعاً بالاكتشافات ويحب أن يقوم بالمغامرات فهي تساعده على الشعور بوجود الجو المناسب له من حوله.

أدوات للأعمال اليدوية

أدوات للأعمال اليدوية

هذه الهدية مناسبة تماماً للأطفال البارعين في الأعمال اليدوية والذين لهم ابتكارهم الخاص في هذا العالم، لذا من الممكن أن نُنَمي موهبتهم عن طريق إهدائهم الكثير من الأدوات التي تساعدهم على صناعة المنتجات اليدوية، بالطبع تختلف الأدوات التي تقدم للأطفال عن غيرها حيث أن هناك أدوات صغيرة وليست خطيرة ومناسبة لاستخدام الطفل.

أدوات رياضية

هناك الكثير من الأطفال الذين يحبون الأنشطة الرياضية لذا من الجيد أن نشجعهم من خلال منحهم حذاء رياضي مميز أو بدلة رياضية أو حقيبة مخصصة للأنشطة المختلفة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button