منوعات

مشاعر الأم في فترة الحمل .. وبعض التفاصيل المضحكة

مشاعر الأم في فترة الحمل .. فترة الحمل فترة لا يمكن نسيانها في حياة أي امرأة، البعض يحب أن يركز على الألم والمتاعب التي تمر بها أي سيدة في هذه الفترة لكن هذا لا يمنع أن هناك الكثير من المواقف المضحكة والمسلية التي تمر بها كل امرأة عرفت أنها سوف ترزق بطفل.

مشاعر الأم في فترة الحمل تحتوي على الكثير من الأمور المتضاربة فهي لديها شغف واسع في انتظار المولود لكن خوفها أكبر من هذه اللحظة، هي تقوم بإعداد كل شيء لاستقبال طفلها لكنها تعرف حجم المسؤولية التي سوف تكون في انتظارها، وفي كفة أخرى فإن التغيرات الهرمونية التي تتناوب في الصعود والهبوط أثناء الحمل قادرة على أن تحول حالاتك المزاجية من النقيض إلى النقيض، لذا فإنه وعلى مدار 9 شهور سوف تجدين أنك كنت شخص غير الذي تعرفيه، وربما سوف يحكي لكِ زوجك والأشخاص المقربون منك عن الشخص الغريب الذي كان يعيش معهم خلال الحمل وسوف تشعرين بالمفاجأة.

مواقف طريفة ومضحكة تمر بها المرأة الحامل في المرحلة الأولى

عند معرفة خبر الحمل لأول مرة سوف تنتابك الكثير من المشاعر الغريبة لكن الأمر لن يتوقف عند المشاعر فقط لأنه قد ينعكس على بعض التصرفات ومنها:-

تجربة اختبار الحمل لأكثر من مرة

عندما تقومين باستخدام اختبار الحمل وتكون النتيجة إيجابية أنت لن تتوقفي عند هذه النقطة، سوف تجربي الاختبار مرة واثنين وثلاثة، ربما سوف تقومي بذلك بشكل يومي، سوف يكون هنالك سؤالك يراودك في كل وقت وهو “هل أنا حقاً حامل؟”

صدمة مستمرة عند دخول الحمام

في مرحلة الحمل الأولى قد يكون هناك وفي بعض الحالات بعض القطرات البسيطة من النزيف، لذلك سوف تشعرين بالصدمة عندما ترين الدماء وسوف تشعرين بالخطر، لكن هذا لا يدل على أنك معرضة للخطر حيث أنه من الأمور الطبيعية في بداية الحمل.

زيادة الميول الدرامية

عندما تفتحين الثلاجة وتكتشفي أنها خالية من اللبن سوف تجلسين تبكي بجانبها، أنتِ فعلياً لن تكوني على دراية للسبب الرئيسي الذي تبكي من أجله، لكن هرمونات هذه الفترة سوف تزيد من الميول الدرامية لديك بدرجة كبيرة وعلى الآخرين أن يتفهموا ما تمرين به بشكل جيد.

إعداد وجبة للمشاهدة فقط

من أغرب المواقف التي سوف تواجهك أثناء الحمل هي الشعور الشديد بالجوع، ولكن لن ترضي بوجبة بسيطة بل سوف تقومين بإعداد وجبة كبيرة وصعبة وبمجرد الانتهاء سوف يراودك الشعور بالغثيان ولن تأكلي هذا الطعام الذي بذلت الكثير من الوقت في تحضيره.

هذا ما سوف تفعلينه في المرحلة الثانية من الحمل

انتهاء المرحلة الأولى من الحمل لا يعني أن المواقف الغريبة سوف تنتهي لأنك سوف تطورين الوضع للقيام بمجموعة أخرى من التصرفات التي سوف تتناسب مع طبيعة المرحلة ومنها:-

سوف يعرف الجميع أن الطفل بدأ يركل

عندما يبدأ الجنين في الحركة فإن شعورك بأول ركلاته لن يمر مرور الكرام، أنت ربما تصيحين بأعلى صوت “أنه يركل” لن تكتفي بذلك سوف تقومين بتوزيع الخبر على كل الوكالات العالمية والمحلية حتى يعرفون أن ملاكك الجميل قد بدأ في الحركة.

الكثير من الوسائد

الاحتياج إلى النوم من أهم الأمور التي سوف تشعرين بها في هذه الفترة من الحمل، لكنك تحتاجين إلى الكثير من الأشياء التي تسهل عليك نومك، والوسائد سوف تساعدك على ذلك، لكن المشكلة أنك سوف تحصلين على الكثير منها حتى تشعري بالراحة الكاملة.

قائمة بالأسماء

بالطبع اسم الطفل من أول الأشياء التي سوف تطرح نفسها في فترة الحمل، سوف تعدين قائمة طويلة بأفضل أسماء الأطفال سواء من الإناث أو الذكور وسوف تقومين بإرسالها إلى زوجك لكن الإجابة في هذه الحالة سوف تكون “لا”.. وسوف تقومين بإعداد قائمة أخرى.

ها هي التصرفات الغريبة في الفترة الأخيرة من الحمل؟

من الممكن أن نقول هنا أنك وصلتي للمحطة الأخيرة التي لها العديد من الأفعال التي سوف تتعجبين منها كثيراً ومنها:-

  • سوف تستخدمين بطنك وكأنها مائدة الطعام وسوف تضعين عليها الكثير من الأشياء.
  • في هذه الفترة ستقومين بترتيب المنزل حوالي 5 أو 7 مرات في اليوم، لكنك تقومين بما يطلق عليه مفهوم “التعشيش” وهي شعور غريزي يفرض عليك القيام بتجهيز عش الاستقبال للطفل.

أقرئي أيضاً: أفكار جديدة للعب الطفل وأنشغاله أثناء عملك في المنزل

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button