طفلي

نصائح لتضمني راحة البيبي في ملابس البيت

هل أنت متأكد أن طفلك الرضيع يشعر بالراحة في ملابس البيت؟ قد تتفاجئ بعض الأمهات بهذا السؤال، لكن في الحقيقة الأطفال يحتاجون الشعور بالراحة في الملابس أكثر من الكبار. لأن عالمهم بدرجة كبيرة صغير، والملابس تشكل أكبر جزء به. لذا إذا كانت ضيقة أو غير مريحة أو لا تؤدي غرضها مثل التدفئة أو تقليل الشعور بالحرارة فسوف يشعر طفلك بالكثير من الإزعاج. لذا دعينا اليوم نتعرف سويا على أهم النصائح.

نصائح لراحة البيبي في ملابس البيت

لكي تتأكدي أن طفلك يشعر بالسعادة والراحة داخل ملابس البيت هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تضعينها في الاعتبار ومنها:-

مناسبة الملابس لحالة الطقس

الأطفال قد يشعرون بالبرودة والحرارة بطريقة مختلفة على الكبار. ذلك لأنهم يحتاجون إلى المزيد من الوقت ليستطيع جسمهم التعامل مع الحرارة المحيطة بهم. لذلك لابد أن تكون الملابس مناسبة لحالة الجو بالطرق التالية:-

في فصل الصيف:

عندما ترتفع درجة الحرارة يحتاج الطفل إلى درجة واحدة فقط من الملابس. يمكن في حالة التقلبات الجوية خلال بداية الصيف او بداية الخريف أن تزيدي طبقة خفيفة أخرى. لكن عندما تشعرين أن الجو حار فإن طبقة واحدة من ملابس المنزل القطنية تكفي.

في فصل الشتاء

القاعدة العامة هي أن الطفل يرتدي نفس عدد الطبقات التي ترتديها مع زيادة طبقة واحدة. وغالبا ما يحتاج الأطفال في الشتاء إلى ارتداء طبقة من الملابس الداخلية مع الحفاضات. بالإضافة إلى ملابس البيت. ثم وضعه في بطانية خفيفة. يمكن بعد ذلك وضعه في كيس النوم أو القماط حيث يعتبر ذلك أكثر الحلول الآمنة له.

للمزيد: اهم قواعد لشراء ملابس حديثي الولادة في الخريف

ملابس البيت لحديثي الولادة

بالنسبة للأطفال حديثي الولادة فيفضل أن يتم وضعهم في البداية داخل طبقة واحدة من الملابس الداخلية المريحة. ذلك لأنها تضمن أن لا ينكشف جسمهم عند تعرضهم للحركة، وتسهل عملية تغيير الملابس. بعد ذلك يمكن وضعهم في الكيمونو طويل الاكمام أو القميص الذي يتم ارتداؤه بطريقة اللف. تعتبر هذه الملابس الأفضل خلال الفترة القريبة من الولادة.

ملابس البيت أثناء النوم

خلال النوم تجنبي أن تضعي الأطفال في ملابس واسعة أو ملابس تحتوي على اكسسوارات مثل الشراط والأزرار. لأن الأطفال يمكن خلال الحركة أن يتعرضوا للإيذاء من هذه العناصر. ويفضل أن يوضع الطفل في ملابس داخلية من طبقة واحدة ثم في سالوبيت مغلق من ناحية القدم أو في القماط من أجل أن يصبح أكثر راحة خلال النوم.

خامات الملابس

يفضل أن تكون ملابس البيت مصنوعة من القطن. أو من الأقشمة سهلة التنفس. حاولي الابتعاد قدر الإمكان عن الأقمشة المصنوعة من ألياف صناعية حتى تتجنبي حدوث الطفح الجلدي الناتج عن تراكم العرق والحرارة على الجلد.

كيف تعرفي أن طفلك مرتاح في ملابس البيت؟

يمكنك التعرف بسهولة إذا كان طفلك يشعر بالراحة في الملابس التي يرتديها، لأنه إذا كان يرتدي ملابس ضيقة أو تسبب له زيادة الحرارة أو الألم فسوف تظهر عليه العلامات التالية:-

  • التعرق الشديد.
  • سوف تلاحظين أن شعره رطب ويبدو مبللا.
  • احمرار الخدود.
  • صدر ساخن.
  • صعوبة التنفس.
  • جلد متوهج أو ظهور الطفح الجلدي.

بعد أن تعرفتي على أفضل خطوات لكي يشعر طفلك بالراحة في ملابس البيت يمكنك اختيار العديد من الملابس ذات الجودة العالية والأسعار المناسبة من خلال الرابط التالي: أزياء 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button