طفلي

نصائح لاستخدام مشاية الأطفال بشكل صحي

مشاية الأطفال من المنتجات التي يمكن أن تساعد الأطفال في المرحلة التي يبدأون فيها التدرب على المشي. لكن هناك بعض الإرشادات التي تجعل استخدام المشاية صحي ومفيد للطفل. اليوم سوف نتعرف على أهم هذه الإرشادات.

إرشادات استخدام مشاية الأطفال

نظرا لأن المشاية تساعد الطفل على تحقيق التوازن خلال المشي فقد يعتمد عليها اعتمادا كليا وهذا يؤثر على قدرته على المشي. لذلك ينصح بأن يتم استخدام المشاية بشكل ثانوي خلال اللعب، وليس الاعتماد عليها بشكل كلي ن أجل تحفيز الطفل على تعلم المشي وفي نفس الوقت وقايته من الحالة الاعتمادية التي قد يقع بها. وهناك مجموعة أخرى من الإرشادات لاستخدام مشاية الأطفال بطريقة صحية ومنها:-

استعداد الطفل

عادة تكون المشايات مصممة للأطفال في المرحلة العمرية ما بين 6 إلى 8 شهور. لكن قبل أن تضعي الطفل فيها هناك علامات تمنحك مؤشر على أنها مناسبة لطفلك. فإذا كان طفلك غير قادر على دعم ظهره أثناء الجلوس أو الوقوف فانتظري قليلا قبل استخدام المشاية.

اختيار المشاية الصحيحة

اختر مشاية تكون مناسبة لعمر وحجم طفلك. يجب أن تكون المشاية قابلة للتعديل لتناسب ارتفاع الطفل وتكون مستقرة وآمنة.

لمعرفة المزيد من أنواع المشايات يمكنك زيارة موقعنا على الرابط التالي:- كرسي هزاز والمشايات

تجهيز المشاية للاستخدام

قبل أن تضعي طفلك داخل المشاية افحصيها جيدا. تأكدي أنها تقف على الأرض بشكل مستوي جدا. تأكدي أيضا السطح نظيف وسوي وأنه لا يوجد أي شيء يؤدي إلى الانزلاق.

المراقبة الجيدة

يجب أن يكون هناك شخص بالقرب من الطفل أثناء استخدام المشاية. قد يحتاج الطفل إلى مساعدة أو رقابة أثناء التنقل في المشاية، ويجب ألا يترك بمفرده.

وضعها في مكان آمن

نظرا لأن المشاية مزودة بعجلات تسهل حركتها فإن الطفل يمكن أن يحركها بسرعة في اي اتجاه أو مكان. لذا إذا لم تكن موجودة في أماكن آمنة فهذا يعرض طفلك للخطر. لذا تجنبي وضعها بجانب المطبخ أو درجات السلالم أو أي مكان يمكن أن يكون خطر على طفلك.

للمزيد: عيوب ومميزات استخدام المشاية للأطفال

الاستخدام المعتدل

لا يجب أن يستخدم الطفل المشاية لفترات طويلة ولا يجب أن تكون المشاية الوسيلة الوحيدة للتنقل. ينصح بتناوب استخدام المشاية مع الجلوس على الأرض والتنقل بدونها لتشجيع تطوير القدرات الحركية لطفلك.

توجيه الطفل

من المهم محاولة توجيه الطفل خلال استخدام المشاية. مثل أن نقول له اذهب إلى هناك. تعالى إلى هنا. فضلا عن أن ذلك الأمر ضروري من أجل حماية الطفل من الذهاب إلى أي مكان غير آمن.

تعزيز التفاعل الاجتماعي

عند استخدام المشاية، قم بالتفاعل والتواصل مع الطفل. يمكنك أن تقدم له لعبة أو كتابًا أو الغناء له، لتعزيز التفاعل الاجتماعي له.

توفير فرص التنقل الحر 

 بجانب استخدام المشاية، يجب أن يحصل الطفل على فرص للتنقل الحر خارج المشاية. قم بتخصيص وقت للطفل للزحف أو الجلوس أو السير على الأرض بدون المشاية، حيث يمكنه استكشاف وتطوير مهاراته الحركية.

الآن بعد أن تعرفنا سويا على الطريقة الصحيحة لاستخدام المشاية للأطفال يمكنك التعرف على أفضل مواصفات يجب البحث عنها قبل الشراء من خلال المقال التالي:- كيف تحصلي على مشاية اطفال بأفضل مواصفات

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button