اشتري ايه ومنين

كيف تحصلي على مشاية اطفال بأفضل مواصفات

تفكر أمهات كثيرات في الحصول على مشاية اطفال جيدة لتساعد أطفالهم على المشي بصورة أفضل. لكن عليك في البداية أن تراعي العديد من المواصفات والعوامل التي تساعدك على شراء نوع صحي وغير ضار بطفلك. لذلك تعرفي اليوم على أهم المواصفات التي يجب أن تتوفر في المشاية لطفلك.

مواصفات مشاية الاطفال الأفضل

هناك أنواع متعددة من مشايات الأطفال. لكن نظرا لأنها تعتبر أداة سوف يعتمد عليها لفترة طويلة، ولأنه أيضا سوف يبدأ المشي من خلالها لابد أن تحصلي على مشاية اطفال ذات مواصفات آمان عالية. لأن الحصول على نوع غير آمن يعرض الأطفال لخطر الإصابة والانزلاق أو الارتطام بأي شيء. وإليك أهم الأشياء التي يجب عليك البحث عنها.

القاعدة العريضة

شراء مشاية اطفال بقاعدة عريضة له ميزتين أساسيتين، الميزة الأولى هي أنها تكون ثابتة بدرجة كبيرة، وبالتالي تمنع خطر الانقلاب والسقوط، وبالتالي فهي تحمي الطفل من الجروح أو الإصابات. على جانب آخر فعادة ماتكون القاعدة العريضة أوسع من مداخل الأبواب والغرف، وهذا يعني صعوبة خروج الطفل من المكان دون تحكم الأم والأب.

المرحلة التي يمشى فيها الطفل

عامل آخر مهم لاختيار مشاية آمنة للطفل وهو نوعية المشاية المناسبة لعمر الطفل. فإذا كان الطفل في مرحلة لم يتعلم فيها المشي بعد فأفضل نوع هو ذلك الذي لا يحتوي على عجلات، لأنه سوف يدعم الطفل لكنه سوف يحفزه على الوقوف وتحريك قدميه بنفسه. أما إذا كان الطفل قد بدأ في تعلم المشي فمن الممكن اختيار واحدة ذات عجلات.

للمزيد: أفضل 8 أنواع من عربات الأطفال لعام 2022

خاصية التحكم

هناك أنواع من المشايات مصممة بخاصية التحكم “الفرامل” بشكل يدوي أو اتوماتيكي. فهي تمنع حركتها أو انزلاقها وخاصة في الأماكن التي تشكل خطر على الطفل مثل السلالم.

وزن المشاية وحركة العجلات

وزن المشاية عامل مهم تماما في اختيارها. لأنها إذا كانت ثقيلة جدا فسوف يكون من الصعب على الطفل تحريكها بشكل سلس ومناسب. بالإضافة إلى ذلك تأكدي أن حركة العجلات جيدة وسلسلة، لأن العجلات الثقيلة تؤدي إلى الاحتكاك أثناء حركتها وقد تدفع المشاية للانقلاب. لذا جربي المشاية أثناء الشراء وحركيها بضع لفات لتتأكدي من سهولة حركة العجلات.

سهولة الطي

قومي بطي المشاية في المتجر الذي تشترينها منه، تأكدي أن هذه العملية تتم بسهولة وأن المفصلات الخاصة بها تنغلق وتفتح بسهولة. سوف تقومين بطي المشاية لمرات متعددة لذلك لا تحصلي على وحدة ترهقك أثناء هذه العملية.

وضعية قدم الطفل

لكي تختاري مشاية صحية لطفلك تطور حركته دون أن تؤثر على شكل القدم، فمن المهم أن تجعلي الطفل يجلس داخلها وتتأكدي أن قدمه تلامس الأرض جيدا.

الحواف

انظري إلى كل جوانب وحواف المشاية وتأكدي أنها لا تحتوي على حواف حادة أو جوانب يمكن أن تؤدي أو تجرح الطفل، وعدم وجود أي فراغات يمكن أن تنحبس أصابع الطفل داخلها.

عوامل الأمان

تأكدي من أن الأحزمة الخاصة بالمشاية قوية وصعبة الفك. كذلك تأكدي أنها ليست بالسهولة التي تجعلم طفلك يقوم بالتخلص منها. كذلك المقبض الخاصة بوقف الحركة “الفرامل”، لابد من التأكد أنه ثابت وقوي ومن الصعب تغيير وضعه.

جودة الملحقات

تأتي بعض المشايات بألعاب معلقة عليها أو بعض الألعاب الصغيرة الموجودة داخل جيب فيها. قد تكون هذه الألعاب جيدة لطفلك ومحببة. لكن تأكدي أنها ثابتة جدا ومن الصعب على الطفل أن يقوم بفكها. حيث يمكن للأطفال أن يصلوا إلى هذه القطع الصغيرة ويقوموا ببلعها وتعرضهم لخطر الانخناق.

المقعد المبطن

ربما يستخدم الطفل المشاية لفترة طويلة. لذلك لا يمكن أن يكون جالسا في مكان غير مريح. لهذا فإن مشاية الاطفال التي تحتوي على مقعد مبطن بطريقة مريحة للطفل هو خيارك الأفضل.

خالية من المواد السامة

اقرأي المصلق الخاص بالمشاية وتأكدي أن كل المواد المصنوعة منها آمنة وغير سامة. ويكمن ذلك أن الأطفال عادة يتعاملون مع اجزائها بفمهم، ووجود طلاء أو بلاستيك سام في المواد المصنوعة منها يعرض طفلك للكثير من المخاطر.

للمزيد: نصائح أساسية قبل شراء السترولر ” عربية اطفال “.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button