اشتري ايه ومنين

ملابس الطفل الرضيع في الصيف .. كيف تختاريها؟

ملابس الطفل الرضيع في الصيف ..ليس من المهمات السهلة التي تواجهها الأمهات خاصة فيما يتعلق بملابس الأطفال الرضع. حيث أن المفاضلة تكون دائماً بين الألوان والِأشكال وخامة الملابس، كذلك تحتار الأمهات في نوعية الملابس التي تساعد على الوقاية من درجة الحرارة الشديدة ومن أشعة الشمس.. لكن هناك الكثير من الأمور التي سوف تساعدك على اختيار افضل ملابس لأطفالك في فصل الصيف وهذا ما سوف نتعرف عليه في مقالنا التالي.

الملابس القطنية أفضل ملابس للرضع

شراء ملابس الصيف للطفل الرضيع

اختيار ملابس الصيف للطفل الرضيع يحتاج إلى الكثير من العناية، حيث أن جلد الطفل في هذا العمر يكون حساس للغاية للعديد من المواد ومن الممكن أن يتسبب البعض منها في إصابة الطفل بالحساسية أو تهيج الجلد خاصة مع زيادة درجة الحرارة. وأحياناً تحتار الأم هل ما يرتديه الرضيع يمنحه الراحة أن أن يشعر بالضيق من ملابسه، وهنا لابد أن نعرف أن الطفل يعطي للأم بعض الإشارات التي يقول فيها أن هذه الملابس لا تلائمه أو أنه يشعر بعدم الراحة فيها.

 

 

 

كيف تعرفي أن الملابس غير مريحية للطفل الرضيع؟

  • سوف يكون الطفل في حالة من التعب والإرهاق وسوف يبدو عليه الغضب أو البكاء.
  • من الممكن أن يبدأ جسم الطفل في أن يكون دافئاً فوق المعتاد سوف تلاحظين أن وجهه دافئ الملمس بدرجة ملحوظة.
  • سوف يكون تنفس الطفل غير منتظم وسوف تلاحظين أنه يتنفس ببطء شديد.

كيف تختارين ملابس الطفل الرضيع في الصيف؟

هناك مجموعة من المعايير التي لابد أن تضعيها في الاعتبار عند شراء الملابس لطفلك الرضيع ومنها سوف نذكر التالي:-

  • لابد أن يكون ملبس الطفل مريحاً وواسعاً، ومن الممكن المعروف أن حت الكبار في الصيف يفضلون الملابس الواسعة لذا كوني أنت المعيار واختاري لطفلك الأشياء التي سوف تشعرين معها بالراحة لو قمت بارتدائها.
  • في فصل الصيف يفضل أن تختاري الملابس التي لها أكمام قصيرة وواسعة لأنها تسمح بدخول الهواء إلى جسم الطفل وتساعد على تنفس المسام، وفي هذه الحالة لا تنسي استخدام واقي الشمس للطفل.
  • أما بالنسبة لملابس النوم فمن المفضل أن تختاري البيجامات القطنية الواسعة، وتجنبي ارتداء الطفل للجوارب، وفي هذه الحالة يكون السالوبيت من أفضل الأشياء المناسبة لنوم الطفل.
  • لو كنت تستخدمين حامل للطفل راعي اختيار النوعية المصنوعة من القماش الخفيف والصحي وكذلك لابد أن يكون ناعماً حتى تتجنبي الاحتكاك بينه وبين جلد الطفل.
  • أفضل خامات ملابس للطفل الرضيع في الصيف هي الملابس القطنية، لأن القطن يساعد على امتصاص العرق وإبقاء درجة حرارة جسمه، من المهم أن تبتعدي عن الملابس المصنوعة من أقمشة غير طبيعية أو الاقمشة الحريرية بشكل عام.
  • عند اختيار الألوان من المهم أن تكون فاتحة لا تختاري الألوان الداكنة لأنها تمتص الحرارة وتؤدي إلى زيادة درجة حرارة الجسم.
  • بالنسبة إلى ارتداء الحفاضات فحاولي قدر المستطاع المصنوعة من القماش، نعرف أن الأمر قد يكون مجهداً في كثير من الأوقات، لكن لو كان لديك الوقت من الممكن أن تقومي بمساعدة جلد الرضيع لقليل من الوقت.

شراء ملابس الطفل فوق عامين

نأتي هنا للأطفال بعد سن العامين وسوف نعرض مجموعة من الأمور المهمة المتعلقة بشراء الملابس لهم بشكل عام.

الملابس المكونة من طبقة واحدة للصيف

الملابس القطنية الفضفاضة

الأمر متشابه مثلما مع الأطفال الرضع، لابد أن تحرصي على شراء الملابس التي تحتوي على 100% من القطن، ومن المهم أن تكون واسعة وفضفاضة، وهذه النوعية من الملابس لها القدرة على السماح للعرق بالتبخر كما أنها خفيفة الوزن وتسمح للهواء بالدخول إلى جسم الطفل وبالتالي لا تزيد درجة حرارته.

الملابس التي لا تحتوي على طبقات

تذكر أن الجملة الأنسب لفصل الصيف هي (ملابس بسيطة ذات طبقة واحدة)، هذه الملابس هي أفضل نوعية من الممكن أن يرتديها الطفل في الأجواء الحارة، الملابس التي تحتوي على أكثر من طبقة سوف تزيد من حرارة الجسم وشوف تكون غير مريحة للطفل في هذا الوقت، والأفضل للفتيات ارتداء فستان من طبقة واحدة له أكمام قصيرة، أما الأولاد فيفضل لهم أن تختاري شورت مريح وتيشرت من القطن.

ارتداء الأقمشة التي لها تحمي من الشمس UPF

هناك مجموعة من الملابس مصنعة للوقاية من الشمس، حيث أنها لا تسمح بنفاذ سوى 15% فقط من الأشعة، ويطلق على هذه النوعية من الملابس UPF.

استخدام القبعات

قبعات الأطفال

من المهم أن تتضمن قطع الملابس الخاصة بالطفل قبعات مناسبة لحمايته من الشمس، ولأننا نعرف أن القبعة قد لا تطبقى على رأس الطفل لوقت طويل ننصحك بشراء القبعات التي تحتوي على حزام عريض، ومن المهم أن يكون هذا الحزام مصنوعاً من القطن الخفيف، ومن المفضل أن تكون القبعة أيضاً مصنوعة من القطن أو من الأقمشة الطبيعية، وتجنبي المواد البلاستيكية التي من الممكن أن تكون في القبعة.

النظارات الشمسية

قد تعتقد بعض الأمهات أن النظارات الشمسية لا تناسب الأطفال، لكن مع ارتفاع درجة الحرارة وشدة أشعة الشمس فإنه سوف يكون من الجيد أن يرتدي الطفل نظارة شمسية صحية، ومن الممكن أن تكون مزودة بأربطة قطنية حتى لا يفقدها مع حركته.

شراء الأحذية

هناك بعض الأمور التي من المفضل أن تراعيها عند شراء الأحذية المخصصة لفصل الصيف، مثل أن يكون مصنوعا من مواد قطنية خفيفة، ومن الأفضل أن يكون الحذاء خفيفاً وليس ثقيلاً، والأحذية المصنوعة من الأقمشة المقاومة للماء سوف تكون مناسبة للغاية. وكذلك اختيار صندل مفتوح مفيد للغاية في تقليل حرارة القدم.

شراء ملابس البحر

المايوه جزء أساسي من ملابس الطفل عند نزول البحر أو حمام السباحة، ولكن أكبر الأخطاء التي تقع فيها الأمهات هي أن تختار للأطفال مايوه من الأنواع المكشوفة، لكن هذا له تأثير سيء على الجلد، لذا من الأفضل أن تختاري المايوه الذي يغطي الظهر والكتفين أو أن يكون له أكمام قصيرة، وهناك بعض الخامات الجيدة جداً المقاومة للشمس.

تدريب الأطفال على قبول الآخر بطرق تناسب صغر سنهم

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button