منوعات

أفضل 7 مشروبات للكحة والبرد

مشكلات البرد والسعال من أكثر المشاكل التي تنتشر في فصل الشتاء سواء عند الأطفال أو البالغين. وهناك حالات تحتاج إلى العلاج الدوائي. لكن أيضا يمكن التعامل مع بعض الأعراض من خلال المشروبات الساخنة التي تعمل على تقوية جهاز المناعة ومقاومة البرد. لذلك اليوم سوف نتعرف على أفضل مشروبات للكحة والبرد والتي لها تأثير فعال للغاية.

أفضل مشروبات للكحة والبرد

يعتبر تناول السوائل الدافئة بشكل عام من أهم العلاجات التي تساعد في تخفيف أعراض البرد. كذلك المشروبات التي تعتمد على الأعشاب أو المواد الغذائية التي تحتوي على فيتامين سي جيدة للغاية لتقوية المناعة. ويمكن أيضا تناول المشروبات الدافئة مع العلاجات الدوائية لمنح الجسم المزيد من المناعة والمساهمة في تخفيف الأعراض. أما أفضل مشروبات للكحة والبرد فسوف نذكرها فيما يلي:-

للمزيد: علاج الكحة الناشفة بسرعة في المنزل

عصير الليمون مع القرفة والعسل

يعتبر هذا المشروب من أفضل المشروبات المقاومة للبرد وأعراض السعال. كذلك فهو يساعد على تخفيف التهابات الحلق. وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي المقاوم للبكتريا. كما أنه يحتوي على مضادات للأكسدة تزيد من مناعة الجسم. ويمكن عمل المشروب من خلال الخطوات التالية.

  • عصر ليمونتان على كوب من الماء الفاتر أو الدافئ.
  • إضافة رشة من القرفة وملعقة من العسل الأبيض وتقليب المكونات.

شاي الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أكثر الأعشاب التي تحتوي على مضادات للالتهابات. وهناك كثير من المميزات تجعل شاي الزنجبيل من أفضل المشروبات للكحة والبرد. حيث أنه يحتوي على مركبات تعمل على تخفيف السعال بالإضافة إلى الوقاية من التعرض للعدوى الفيروسية. بالإضافة إلى أن طريقة إعداده سهلة للغاية.

  • يتم إضافة قطع من الزنجبيل الأخضر على كوب من الشاي العادي أو الشاي الأخضر.
  • يتم تناول المشروب دافئا ويفضل تكراره في الصباح.

الحليب الرائب

الحليب الرائب جيد للغاية في علاج العديد من المشكلات الهضمية. لكنه أيضا يمكن أن يساعد في علاج البرد وأعراض السعال بدرجة كبيرة، خاصة إذا تم إضافة أي من الأعشاب مثل القرفة أو الكركم أو القرنفل إليه. وهو يعمل على مقاومة البكتيريا لذلك فهو من أفضل المشروبات التي يمكن الحصول عليها.

عصير الأناناس الطازج

بعض الأشخاص يملون من شرب المشروبات الدافئة أو الحساء. لذلك يمكن أن يستبدلوا هذه المشروبات بالحصول على عصير الأناناس الطازج. حيث أن الأناناس يحتوي على مواد مقاومة للالتهابات. لكن يفضل شرب العصير الطازج وليس المعلب مع عدم إضافة السكر إليه.

الشاي الأسود

الشاي الأسود من المشروبات المتوفرة في كل منزل كما أنه سهل في التحضير ويمكن تناوله في أي وقت. ويساعد في علاج السعال لأنه يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة . ويمكن إضافة الهيل أو الزنجبيل أو القرفة له.

الشاي الأخضر باللوز والعسل

يتميز الشاي الأخضر أنه مفيد للغاية في علاج مشكلات الجهاز التنفسي، حيث أنه يقاوم البكتيريا ويعمل على تقليل الاحتقان. كذلك فإن تناول الشاي الأخضر بشكل منتظم يعمل على تقوية المناعة وتقليل نسبة الإصابة بالبرد أو الأنفلونزا. كذلك فهو يعتبر من العلاجات الفعالة للعدوى الفيروسية نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة. ويمكن إضافة العسل الأبيض إلى الشاي الأخضر بالإضافة إلى بعض اللوز المطحون للحصول على مشروب صحي ولذيذ. 

الحليب مع الكركم

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات الشعبية الهندية التي تساعد على علاج البرد وكذلك الالتهابات البكتيرية. وهو يطلق عليه الحليب الذهبي. ويمكن إعداد هذا الحليب بطريقة سهلة للغاية. حيث يتم تسخين الحليب وإضافة ملعقة واحدة من الكركم إليه. ويفضل أن لا يتم إضافة السكر إليه حتى يحتفظ بكل فوائده الصحية. بل يفضل إضافة العسل الأبيض للتحلية.

للمزيد: أفضل علاج للكحة بالوصفات الطبيعية للأطفال

.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button