منوعات

متى تكون بنتك جاهزة لارتداء البرا؟

البرا للصغيرات أمر مربك للأمهات وللفتيات الصغيرات أيضا، فما بين شعورك بأن فتاتك ما زالت صغيرة، لكن في نفس الوقت هي في حاجة لبدء مشوار الأنوثة سوف تشعرين بالكثير من المشاعر المختلفة. لكن مهلا نحن هنا لنساعدك ونساعدها..في البداية دعينا نتعرف على العلامات التي تخبرك أنك فتاتك لابد أن تحصل على شيء من اللانجيري المخصص للكبار.

علامات استعداد الفتاة للبرا

يكون ارتداء الفتيات للبرا في سن البلوغ، وبالتأكيد يتفاوت السن من فتاة إلى أخرى. فهو غالبا ما يكون بين الثامنة والثالثة عشر. وخلال هذه المدة إذا لاحظت أن فتاتك لديها العلامات التالية فلابد أن تفكري في شراء واحدة.

 نمو الثدي

في مرحلة المراهقة يبدأ الجسم في إطلاق هرمون الأستروجين. وهذا يعني أن الثدي سوف يزيد في حجمه بمعدل ملحوظ. لذا إذا بدأ ثدي الفتاة في البروز قليلا ولاحظتي أن حجمه بدأ في الزيادة فهذا هو المناسب للحصول على البرا المخصصة لهذا العمر.

ألم الثدي

نتيجة البلوغ والتغيرات الهرمونية يحدث شيء أشبه بتمدد الجلد حول الثديين وتغير السوائل الموجودة به. نتيجة هذا الأمر يكون هناك ألم وأوجاع بسيطة في هذا المكان. وهذه واحدة من العلامات المهمة التي تخبرك بضرور الحصول على واحدة.

الشعور بحاجة إلى شيء يدعم الصدر خلال الرياضة

إذا بدأ نمو الثدي بطريقة طبيعية فإن الفتاة سوف تشعر بحركة غير معتاد عند الجري أو ممارسة التمارين. لذا سوف تكون في حاجة إلى قطعة من الملابس تقوم بدعم الثدي وتثبيته في مكانه حتى لا تشعر بالإحراج. لذلك فهذا هو التوقيت المناسب جدا.

إذا وصل مقاس الثدي لأول مقاس

عادة ما توجد في الأسواق حمالات الصدر بمقاسات تبدأ من المقاس الأول وحتى المقاسات الأكبر. لذا إذا وصلت الفتاة للمرحلة التي تقول أن الحمالة بالمقاس الأول مناسبة لها تماما، فهذه إشارة لا يمكن تجاهلها.

للمزيد: اسباب ظهور الشعر الزائد عند البنات قبل البلوغ

هل تتأثر فتاتك بزميلاتها عند ارتداء البرا؟

تتسائل الكثير من الأمهات حول مدى تأثر الفتيات بزميلاتها. خاصة في هذه المرحلة. فماذا لو وجدت الفتاة زميلاتها في المدرسة أو التمرين قد ارتدوا البرا فعليا؟ هل عليها أن تتجاهل الأمر. في الحقيقة لا. لأن شعور الفتيات بالثقة أمر مهم للغاية، وليس هناك مشكلة في الالتحاق بقطر الفتيات الأخريات فيما يتعلق بهذا الأمر. فهذا يعني أنها في طور الأنوثة وعليها أن تبدأ في تجميع ما تحتاجه رحلتها.

ما هي البرا التدريبية؟

بالتأكيد لن ترتاح فتاتك الصغيرة في حمالة صدر من النوعيات المبطنة والكبيرة والتي تحتوي على الأسلاك الحديدة في البداية. لذلك فالبرا التدريبية هي نوع من الحمالات مصنوع من أقمشة ناعمة للغاية ولا تحتوي على أي أسلاك. وهي مصصمة في البداية للشعور بالراحة ودعم منطقة الثدي ليس لرفعه. لذلك هي مناسبة للغاية في مرحلة التدريب على ارتداء حمالة الصدر.

كيف تختاري البرا الصحيحة لفتاتك؟

إذا كنت محتارة بين الكثير من أشكال حمالات الصدر، وأيهما أنسب لفتاتك الصغيرة، فهناك بعض العوامل التي تساعد على اختيار الأفضل ومنها:-

  •  يجب أن يكون حجم الحمالة مناسب لحجم الثدي، بحيث لا يكون ضيق على الصدر.
  • ملائمة شكل الحمالة مع شكل الثدي.
  • يجب اختيار البرا المصنوعة من مواد عالية الجودة والمريحة بحيث لا تسبب تهيجًا للجلد.
  • توفير الراحة، الراحة حيث يجب أن تكون البرا ملائمة وتوفر الدعم اللازم للثدي.
  • يجب اختيار البرا المناسبة للنشاط  الذي تمارسه الفتيات.
  • اختيار البرا الملائم للمقاس، حيث يناسب قياس الصدر.

كيف تقنعين فتاتك باستخدام حمالة الصدر؟

نظرا لأن الأمر حساس للغاية مثل كل شيء يتعلق بمرحلة المراهقة. فأنت في حاجة إلى تقديم حمالة الصدر لفتاتك من خلال مراعاة بعض الجوانب المهمة ومنها:-

مكن أن يكون تقديم البرا للفتاة أمرًا محرجًا لها، ولذلك يجب تنفيذ هذا الأمر بحساسية واحترام الخصوصية الشخصية للفتاة. وفيما يلي بعض النصائح التي يمكن اتباعها لتقديم البرا للفتاة:

تقديم الدعم

 يجب على الوالدين أو الشخص المسؤول عن تقديم البرا للفتاة أن يظهروا الدعم والتفهم اللازمين لها، وأن يجيبوا على جميع أسئلتها ومخاوفها.

اختيار الوقت المناسب

يجب تحديد وقت مناسب لتقديم البرا للفتاة، مثل عندما تكون الفتاة في المنزل وتشعر بالراحة والاسترخاء.

الخصوصية الشخصية

 يجب مراعاة الخصوصية الشخصية للفتاة وتجنب تقديم البرا في مكان مزدحم أو في وجود الآخرين.

الشرح بطريقة صحيحة

 يجب شرح الأمر للفتاة بطريقة صحيحة ووضح لها ما هو البرا ولماذا يحتاج الثدي إلى الدعم.

للمزيد: مش عارفة اتكلم مع بنتي ازاي عن الدورة الشهرية!!

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button