منوعات

6 طرق مختلفة لتنظيف الحذاء الشمواه

الحذاء الشمواه من أكثر الأحذية التي نحب ارتدائها في فصل الشتاء. لكن الشتاء كفيل بأن ينهي عليها في أقل وقت ممكن. ذلك لأنها تتعرض للاتساخ بسرعة ويكون من الصعب التخلص من الأوساخ المتراكمة عليها. لذا دعينا اليوم نتعرف على أهم خطوات تنظيف هذا الحذاء.

خطوات تنظيف الحذاء الشمواه

هناك العديد من الطرق التي من الممكن استخدامها لتنظيف الحذاء الشمواه. وكل طريقة مناسبة لنوعية الاتساخ الموجود على الحذاء. لكن في كل الأحوال فإن خطوات التنظيف سهلة جدا ولا تحتاج إلى الكثير من المجهود.

تنظيف الطين من على الحذاء

يتعرض الحذاء خلال فصل الشتاء إلى الاتساخ بالطين نتيجة سقوط الأمطار. لكن لكي تنظفي الحذاء بأفضل طريقة اتركي البقة لكي تجف تماما ولا تقومي بفركها وهي مبللة أو رطبة. بعد ذلك قومي باستخدام الفرشاة المخصصة لتنظيف الشمواه لفرك البقعة وسوف تختفي تماما.

تنظيف الأتربة

الشمواه وخاصة أسود اللون تظهر عليه آثار الأتربة بسرعة. لكن من الممكن أن تبقي الحذاء نظيفا من خلال استخدام اسفنجة جافة وتنظيف الحذاء بها، لكن تأكدي أنها جافة وغير مبللة.

التنظيف بالخل الأبيض

يعتبر الخل الأبيض من المواد التي من الممكن استخدامها لتنظيف الحذاء الشمواه وإعادته إلى رونقه. لذا إذا أردت استخدامه قومي بوضع كمية قليلة جدا من الخل على البقعة الموجودة على الحذاء وافركيها من خلال قماشة نظيفة وجافة وسوف تختفي البقعة.

استخدام الفرشاة

الفرشاة المخصصة للشمواه هي أفضل شيء لابد من اقتنائه للحفاظ على الحذاء الشمواه. لذا استخدمي الفرشاة لتنظيف الحذاء بشكل دوري وإزالة الغبار والأتربة من عليه. من الممكن أيضا استخدام فرشاة الأسنان أو قماشة نظيفة بدلا من الفرشاة المخصصة للشمواه.

الماء والصابون

أيضا الماء والصابون من أسهل المواد التي يمكن استخدامها من أجل التخلص من البقع الموجودة على الحذاء الشمواه. قومي بوضع قماشة نظيفة في القليل من الماء والصابون ومرريها على الحذاء حتى ينظف، بعد ذلك اتركي الحذاء في الهواء حتى يجف تماماً.

تنظيف الحذاء من الداخل

من الممكن أن تتخصلي من الروائح الكريهة أو الفطريات داخل الحذاء من خلال استخدام محلول ووضعه على قماشة نظيفة. بعد ذلك امسحي الحذاء من الداخل واتركيه في الهواء لكي يجف.

للمزيد: 10 خطوات تضمن لك الحفاظ على الملابس الصوفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى