صحة

ما هي أوقات زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة؟

أوقات زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة مرتبطة ارتباطا وثيقة بالتغيرات الهرمونية التي تحدث لها على مدار الشهر. كذلك فهي ترتبط أيضا بالحالة الصحة والعمر. وهناك العديد من المؤثرات التي تؤدي إلى زيادة الرغبة أو عدم وجودها أو حتى وجودها بشكل ضئيل مثل الشعور بالإجهاد والتوتر والضغط العصبي أو تناول نظام غذائي غير صحي. لذا اليوم سوف نتعرف على أهم الأوقات التي تشعر النساء فيها بزيادة في رغبتها الجنسية.

أوقات زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة

التغيرات الهرمونية هي المتحكمة في العديد من التفاصيل في حياة أي امرأة سواء كانت في مرحلة المراهقة أو الشباب أو مرحلة أكثر تقدما. أما هذه التغيرات فهي تحدث بشكل طبيعي وقد تضطرب نيتجة التعرض لعوامل مختلفة مثل ضعف الحالة الصحية أو تناول بعض الأدوية وكذلك النظام الغذائي والتعرض للضغط. لكن بشكل عام يمكن أن نحدد أوقات زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة فيما يلي:-

وقت التبويض

خلال وقت التبويض يرتفع هرمون البرجسترون بدرجة كبيرة، وهو من الهرمونات المسؤولة عن حدوث الرغبة الجنسية. ويعتبر هذا الوقت مهما لحدوث هذا نظرا لأنه الوقت الذي تكون فيه البويضة جاهزة للإخصاب، وبالتالي فإن وجود الشهوة الجنسية عامل مهم من عوامل الرغبة في العلاقة الجنسية مما يساعد على حدوث الحمل. وبالنسبة للسيدات اللاتي يخططن للإنجاب يتم تتبع علامات التبويض من أجل زيادة عدد مرات الجماع في هذه الفترة مما يزيد من فرص الحمل.

في هذه الفترة تكون المرأة أكثر حساسية للاستجابة بالمثيرات الجنسية، فضلا عن أن هناك علامات مختلفة للتبويض منها زيادة الإفرازات، وكذلك وجود ألم مثل ألم الحيض. 

بعد ممارسة النشاط الرياضي

تلاحظ الكثير من السيدات أن هناك زيادة في رغبتها الجنسية بعد ممارسة الانشطة الرياضية. ويحدث ذلك نتيجة للعديد من الأسباب. مثلا تعمل الرياضة على زيادة تدفق الدم إلى أعضاء الجسم المختلفة ومنها الاعضاء التناسلية مما يجعل المرأة أكثر تقبلا لعوامل الإثارة. كذلك فإن الرياضة تساعد على تحسين الحالة النفسية بالإضافة إلى تحسين الرضى النفسي عن الجسم وكل هذه العوامل تزيد من ثقة المرأة في نفسها وتجعلها أكثر رغبة في ممارسة الجنس.

أخذ فترة من الراحة

خلال المرحلة التي تتعرض فيها المرأة إلى ضغوط العمل أو مسؤوليات المنزل فإنها تتأثر سلبا من الناحية الجنسية حيث يؤدي الإرهاق إلى تقليل رغبتها. لكن بعد الحصول على قسط من الراحة فإنها تبدأ في استعادة نشاطها من جديد وبالتالي تتجدد رغبتها الجنسية. 

تناول بعض الأطعمة

هناك بعض الأطعمة تعمل على زيادة نسبة الهرمونات التي تزيد من الرغبة الجنسية، منها على سبيل المثال المحار والشوكولاتة الداكنة وكذلك المكسرات وأهمها اللوز. حيث تعمل هذه الأطعمة على تحفيز الهرمونات المتعلقة بالرغبة الجنسية وليس لدى المرأة فقط ولكن لدى الرجل.

التغيرات المناخية

التغيرات المناخية خلال كل موسم الصيف والربيع تزيد من رغبة المرأة نظرا لأنها تعمل على ارتفاع معدل فيتامين د في الجسم. كما أن زيادة فيتامين د له عامل أساسي في ارتفاع الرهمونات التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء أيضا.

للمزيد: انخفاض الرغبة الجنسية للمرأة..نصائح للتغلب على المشكلة

علامات زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة

  •  قد تلاحظ المرأة زيادة في التفكير والاهتمام بالجنس، وتصبح أكثر استعدادًا للمشاركة في الأنشطة الجنسية.
  • يمكن أن تشعر المرأة بزيادة في الرغبة الجنسية والإثارة، وتكون أكثر استعدادًا لممارسة الجنس.
  • قد يصاحب زيادة الرغبة الجنسية شعور بالتوتر الجنسي، حيث يمكن أن تشعر المرأة بتوتر جسدي أو عاطفي يرتبط بالرغبة الجنسية.
  • زيادة في الحساسية والمتعة الجنسية: قد تلاحظ المرأة زيادة في الحساسية والمتعة الجنسية أثناء الممارسة الجنسية، حيث يمكن أن تكون أكثر استجابة ورغبة في التجارب الجنسية.
  • تغيرات في الجسم: قد تحدث تغيرات فسيولوجية ملحوظة مثل زيادة تدفق الدم إلى منطقة الحوض والأعضاء التناسلية، وزيادة التوتر الجنسي في العضلات والجلد.

للمزيد: طرق طبيعية تزيد الرغبة الجنسية للمرأة

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button