منوعات

ما هي أهم فوائد اللبن للشعر؟

فوائد اللبن للشعر .. من المواد الغذائية المهمة للغاية لأنها تحتوي على البروتين والكالسيوم، لكن ما الذي نعرفه عن فوائد اللبن للشعر؟ هل هو حقاً من الممكن أن يستخدم في بعض الماسكات التي تساعد تحسين صحة الشعر؟ وهل يستطيع أن يعالج المشكلات المختلفة التي تلحق بالشعر؟ كل هذا سوف نتعرف عليه من خلال مقالنا التالي.

ما هي أهم فوائد اللبن للشعر؟

هناك بعض التكهنات حول أهم فوائد اللبن للشعر، وهناك الكثير من التجارب الشخصية والفردية التي شعر أصحابها بأن اللبن قد عمل على حل مشكلة من مشكلات الشعر التي يواجهونها، وفيما يلي سوف نعرض أهم هذه الفوائد:-

  • اللبن من المواد التي تساعد على تنظيف فروة الرأس من خلايا الجلد الميتة التي توجد بها، وهو بذلك يعمل على حماية فروة الرأس من حدوث الانسداد في منابت البصيلات التي ينبع منها الشعر. 
  • اللبن يحتوي على أنواع كثيرة من البكتيريا المفيدة، هذه البكتيريا بدورها تعمل على استعادة التوازن البكتيري في فروة الرأس وهذا من العوامل التي تؤدي إلى مقاومة تكون القشرة في فروة الرأس.
  • اللبن يحتوي على بعض الخصائص المضادة للالتهاب لذلك فهو يساعد على تخفيف الالتهاب في فروة الرأس كما أنه يعمل على تخفيف حالات التهيج.
  • اللبن يساعد على تنشيط نمو الشعر بشكل صحي لأنه يحتوي على نسبة من الفيتامينات كما أنه يحتوي على البيوتين الذي يعمل على نمو الشعر بصورة سليمة.
  • اللبن يساعد على تخفيف الهيشان الموجود في الشعر كما أنه يمنحه المطلوبة.
  • اللبن يعمل على تقوية بصيلات الشعر.
  • يعتبر اللبن من المواد المهمة التي تساعد على ترطيب الشعر.

وجدير بالذكر أن نقول أنه حتى الآن لم يتم إجراء أي من التجارب المعملية التي تمنحنا صورة كاملة عن فوائد اللبن لكن الفوائد المذكورة هي خلاصة بعض الخبرات والاستخدامات الشخصية للمنتجات الطبيعية.

ماسكات للشعر باستخدام اللبن

وفيما يلي سوف نتعرف على مجموعة من ماسكات العناية بالشعر عن طريق استخدام اللبن

ماسك اللبن والموز

يعتبر ماسك اللبن والموز من الماسكات التي تساعد على تنعيم الشعر وإعطائه اللمعان المطلوب أما طريقة عمل الماسك فهي سهلة للغاية فقط قومي بهرس ثمرتين من الموز بعد ذلك ضعي ملعقتين من اللبن الرائب عليهما واخلطي المكونات جيداً، ضعي الخليط على فروة الرأس والشعر وغطيها بقبعة الاستحمام لمدة 45 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

ماسك الصبار واللبن

قومي بعمل خليط مكون من عدة ملاعق من جل الصبار مع ملعقتين من اللبن الرائب وقليل من زيت الزيتون والعسل واخلطي المكونات جيداً، وزعي الخليط على شعرك وقومي بتغطيته بقبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل شعرك بالماء والشامبو.

أقرئي أيضاً: مامي على السوشيال ميديا

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button